افضل وصفة لعلاج تشقق الشفاه

هناك العديد من الفوائد الجمالية التي يمدّنا بها الموز بما فيه قشرته، ربما لا تعلمين أنّه يمكن لهذه القشرة أن تخلّصك أيضاً من مشكلة تشقق الشفايف. اختبري هذا بنفسك من خلال تطبيقك هذه الوصفة الفعالة والمفيدة.

 

 

لا شكّ في أنّك تشعرين بالانزعاج الشديد عندما تعانين من تشقق شفتيك وجفافهما وتقرحهما. فهذا يسيء إلى إطلالتك الجميلة ويمنعك من إبراز مكياج وجهك، وإن كان ناجحاً جداً. إلا أنّ المشكلة لا تقتصر على ذلك، فقد يحدث بعد ذلك نزف مؤلم يمنعك حتى من الابتسام. فما الذي يتعيّن عليك أن تقومي به لتتخلصي من هذا الشعور المزعج؟
في هذه الحالة، من المفيد والضروري جداً أن تعملي على إيجاد حلّ لهذه المشكلة ومن الأفضل أن يكون هذا الحلّ طبيعياً وسريعاً، أي أن يحتوي على مكونات غير كيميائية وذات مفعول فوري. ولكي تحققي هذا الهدف، احرصي على أن تطبقي هذه الوصفة السهلة.

 

وصفة الموز والعسل لترطيب الشفاه المتشققة


طريقة التحضير:
- إطحني، بواسطة شوكة صغيرة، قطعة من الموز إلى أن تحصلي على ما يشبه الكريم الناعم.
- أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، فالعسل له خصائص مرّطبة قوية للعاية.
- طبقي الكريم الذي حصلت عليه على كامل مساحة شفتيك بواسطة أصابعك.
- كرّري تطبيق هذه الوصفة أياماً عدة، وستلاحظين أن التشقّقات بدأت بالاختفاء، وأن شفتيك بدأتا تستعيدان نعومتهما وجمالهما، وأن إطلالتك أصبحت أكثر حيوية.  

 

فوائد قناع الموز للشفاه


- هذا القناع الطبيعي يساهم في ترطيب بشرة شفتيك المتشققة، وفي تخليصها من الجفاف وإعادة اللمعان والتألق إليها، خلال دقائق قليلة فقط.
- بعد أن تستعيد شفتاك صحتهما وتألقهما، لا تُعيدي تطبيق قناع الموز، بل احرصي على أن تغذّيهما بواسطة كريم فعّال مخصّص لهما. إفعلي ذلك مرات عدة خلال النهار، لأنّ هذا يمنحهما الرطوبة التي تحتاجان إليها.  

 


 
لا يتمتع الموز بطعم لذيذ  فحسب، بل إنّه يمنحك أيضاً الكثير من الفوائد الجمالية التي تعيد إليك إشراقك وحيوتك وتساعدك على التخلص من عدد كبير من المشكلات التي تعاني منها بشرتك. فأظهري استعدادك دائماً لأن تستفيدي من هذه الفاكهة التي تشكل كنزاً جمالياً ثميناً.

 

اقرئي أيضا: 

علاج تشقق الشفايف الشديد في ليلة واحدة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة