الزيوت الطبيعية الحل الجذري لكل مشاكل الشعر

للزيوت الطبيعية استخدامات وفوائد متعددة لا سيما تلك تخص بالعناية بالشعر وبصحته وجماله. حيث يمكن لخلائط مختلفة تحسين الدورة الدمويّة، وجعل الشعر أكثر بريقاً، وتخفيف قشرة الرأس، والمساعدة على مكافحة قمل الرأس، وستظلّ الرائحة على الشعر وفي الحمّام.

 

 

هذه الخلطات تعتمد إلى جانب الزيوت الأساسية عدداً من المكوّنات الطبيعية الأخرى المشهود لها فوائدها الجمالية على البشرة والشعر. إليك فيما يلي بعض من هذه الخلطات بالزيوت الطبيعية والمكوّنات الطبيعية وطريقة تطبيقها للحصول على شعر صحي ولامع وحيوي.

 


زيت بذور العنب لتلطيف الشعر وزيادة لمعانه

المكونات:
نقاط من زيت بذور العنب
قبعة استحمام بلاستيكية أو روق بلاستيك
شامبو
طريقة التحضير:
لجعل شعرك لامعاً، كأنّك قضيت إجازةً في منتجع صحّي، ضعي مزيجاً مكوّناً من زيت ناقل مثل زيت بذور العنب، لصنع علاج للتلطيف العميق. ضعيه على الشعر الجاف، ولفّي الشعر بقبّعة استحمام بلاستيكيّة أو بورق بلاستيك. بعد ساعة واحدة، أضيفي كمّية كافية من الشامبو إلى الشعر بحيث تشكّل رغوةً معتدلة، ثم أضيفي الماء والشامبو كالمعتاد. يضيف هذا المزيج بريقاً إضافيّاً إلى شعرك.

 

 

زيوت الغريب فروت والنعناع واللافندر لتنشيط فروة الرأس


 مزيج منشّط يحسّن الدورة الدمويّة في فروة الرأس، مما يجعلها نضرة. ومن المعروف أنّ تحسين الدورة الدمويّة يبطئ تساقط الشعر.
المكوّنات:
-3 قطرات من الغريب فروت .
-3 قطرات من النعناع.
-2 قطرتان من اللافندر .
شامبو 20 مل.
طريقة التحضير:
اخلطي الزيوت وضعي المزيج على الشعر الجاف، ثم لفّي الشعر بورق البلاستيك أو كلينغ فيلم. بعد ساعة واحدة، أضيفي كمّية كافية من الشامبو إلى الشعر بحيث تشكّل رغوةً معتدلة، ثم أضيفي الماء والشامبو كالمعتاد.

 

 

زيوت البرغموت وأكليل الجبل واللافندر لتحسين الدورة الدمويّة

هذا مزيج قوي جدّاً يساعد على تحسين الدورة الدمويّة في فروة الرأس. يمكن استخدامه أيضاً لمكافحة قشرة الشعر والجلد الجاف المتقشّر.
المكوّنات:
-5 قطرات من البرغموت .
-2 قطرتان من أكليل الجبل.
-3 قطرات من اللافندر.
شامبو 25 مل.
طريقة التحضير:
يمكن لأولئك الذين يعانون من القشرة استخدام الخل (ملء الغطاء) في الشطف بعد الشامبو، لتحسين حالة فروة الرأس.

 


زيوت خشب الصندل واللبان والبرغموت واللافندر لتقوية الشعر


هذا الشامبو علاج لأيّ شخص يعاني من الشعر الضعيف الرقيق، حيث أنّ الزيوت المستخدمة تنشّط الخلايا، وبالتالي تشجّع على النمو الصحّي للخلايا.
المكونات:
2 قطرتان من زيت خشب الصندل.
2 قطرتان من زيت اللبان.
2 قطرتان من زيت البرغموت .
2 قطرتان من زيت اللافندر.
شامبو 20 مل.
طريقة التحضير:
للحصول على أفضل النتائج، اخلطي المكوّنات وطبّق المزيج على شعرك مع التدليك قبل غسل الشعر بالشامبو.
يلطّف هذا المزيج الشعر، ويضفي عليه بريقاً إضافيّاً.

 


زيت الزيتون وبياض البيض لنمو الشعر

 يبني البروتين الموجود في بياض البيض فجوات الكيراتين التالفة في بنية الشعر، يحتوي على العديد من المعادن مثل، النياسين Niacin أو فيتامين B3 الريبوفلافين Riboflavin أو فيتامين B2، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الصوديوم، وجميعها تساعد على نموّ الشعر بشكل صحّي، كما تتحكّم في نسبة الدهون التي تفرزها فروة الرأس. بدوره، زيت الزيتون يحتوي على حمضيّ الأوليك Oleic Acid واللينوليك Linoleic acid، وهما من الأحماض الدهنيّة المغذّية للشعر وفروة الرأس، كما أنّه مصدر غنيّ لمضادّات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرّة الطليقة المسبّبة للشيب
المكوّنات:
-    بياض بيضة.
-    2 ملعقتا طعام من زيت الزيتون.
طريقة التحضير:
يخفق بياض البيض جيّداً مع زيت الزيتون، ثمّ بفرشاة ماسك نظيفة تدهن فروة الرأس والشعر بالخليط ويترك لحواليّ 45 دقيقة، قبل غسله كالمعتاد بالشامبو.

 

نصيحة:

يكفي اتّباع أيّ من هذه الوصفات مرّة واحدة في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.
 

 

أضف تعليقا