طريقة عمل مكياج جذاب للفالنتاين

مع اقتراب الاحتفال بيوم الحب الذي يصادف في 14 فبراير المقبل، ننصحك بأن تبدأي من الان التفكير في مكياج يوم الحب الذي ستعتمدينه في هذه الليلة المميزة لتأسري قلب زوجك وحبيبك في هذه المناسبة .

مكياج العيون الذهبي ببريقه اللامع  مع اعتماد احمر شفاه احمر قوي يبقى الخيار المفضل للكثيرات. وهنا لا بد ان تنتبهي الى ضرورة التوفيق بين مكياج العيون و أحمر الشفاه الأحمر، عندما تختارين لون الاحمر القوي لشفتيك فلا بد من مراعاة باقي مكياج والوان العينين والبشرة، فلا يفترض منك التركيز كثيراً على تقوية مكياج العيون بل تخفيفه قدر الامكان واختيار تدرجات الظلال البيج والذهبي الهادئة مع القليل من قلم الايلاينر الاسود والماسكارا باللون الاسود ليبقى التركيز كله على جمال الشفاه.

اليك خطوات لعمل مكياج جذاب للفالنتاين

 ضعي طبقة من ظلال العيون باللون البيج على كامل الجفن العلوي ثم على الزاوية الخارجية للعين طبقي ظلالا باللون البني وصولا حتى منتصف الجفن.

 

- من الزاوية الداخلية للعين حتى منتصف الجفن العلوي طبقي ظلالاب اللون الذهبي الجليتر وفي منتصف الجفن قومي بدمج اللونين معاً .

- ارسمي خط ايلاينر ناعم سائل بالريشة على منابت شعر الرمش العلوي للعين.

اقرئي أيضاً: مكياج عيون فضي لسهرة عيد الحب

 

- ضعي الرموش الاصطناعية وكثفيها بالماسكرا.

- داخل بطانة العين طبقي الكحل باللون الاسود وتحت الرمش السفلي للعين قومي بتمويهه بالظلال البني.

- اضيئي دمعة العين بالهايلايتر الفاتح كذلك تحت عظمة الحاجب.

-  لا تنسي منح حاجبيك الشكل والحجم المثاليين لأجل خلق توازن كامل بين معالم الوجه. وكذلك نحت وجنتيك بالكونتور ومنحهما توهجا ناعما وفقا لألوان باقي مكياج البشرة.

طريقة تطبيق أحمر شفاه أحمر ثابت ليوم الحب

 1- تحديد الشفايف:هذه الخطوة يجب فعلها قبل استعمال أحمر الشفاه الأحمر، فالتحديد يمنعه من التسرّب إلى الفم على أن تختاري قلم التحديد من نفس لون الروج الاحمر.

2- وضع أحمر الشفاه: يفضّل في هذه الخطوة استخدام الفرشاة للتحكّم بوضع الروج الاحمر داخل حدودها.

3- تثبيت الروج باستخدام البودرة: ستحتاجين إلى منديل ورقي (كلينكس)، قومي بفصل الطبقتين عن بعضهما، واستخدمي طبقة واحدة من المنديل، ضعيها على الشفتين، ثم استخدمي بودرة الشفاه، أو بودرة الوجه، ومرريها فوق المنديل بواسطة اسفنجة البودرة، هذه الطريقة التي تستخدمها عارضات الأزياء ونجمات السينما، للحصول على لون بارز وثابت.

4- أخيراً ضعي ملمّع الشفاه.

5- لمن تمتلك شفاهً ممتلئة، عليها بالصيغة المطفأة من أحمر الشفاه الأحمر، أي الـ Matte، أمّا للشفاه الرفيعة الصيغة اللّامعة والألوان الفاتحة.

 

أضف تعليقا