منتج يحذر منه الخبراء .. يتسبب في تساقط الشعر

أحد أهم أسباب تساقط الشعر وضعفه وقلة كثافته، هو الإفراط في استخدام مستحضرات لاتناسب الشعر أو تجلب له الضرر. وأحد هذه المنتجات التي حذر منها الخبراء هو رذاذ تثبيت الشعر. 

 

 في حين أن مثبتات الشعر هي شيء موجود في معظم مجموعات مستحضرات التجميل للسيدات، لأنها رائعة للحفاظ على التصفيف وضمان الكثافة  لكن بعض المكونات الموجودة في مثبتات الشعر قد تسبب ضررًا لشعرك أكثر من نفعها. 

 

اقرئي أيضا : المغنيسيوم .. علاج فعال لتساقط الشعر وتسريع نموه

 


إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر ولا تعرفي سبب محدد وراء ذلك، عليكِ التحقق من مكونات زجاجة مثبت الشعر فعلى الأغلب هو السبب. 

 

أضرار مثبت الشعر 

 

السبب وراء الضرر الذي يلحق بشعركِ بعد استخدام مثبت الشعر يعود إلى مادة الكحول، لكن ليس كل أنواع الكحول لها نفس الضرر، في حين أن العديد من مثبتات الشعر تحتوي على الكحول كمكون ، وعادةً لا تلحق بالشعر ضرراً، إلا أن بعض أنواع الكحوليات يمكن أن يكون لها تأثير سلبي ، مما يضر بسلامة صحة شعركِ. أقفالك. 


هناك خطرين عند استخدام مثبت الشعر - المواد الكيميائية الضارة، والاستخدام المتكرر دون تنظيف الشعر بطريقة مناسبة. كذلك، هناك عدة أنواع مختلفة من الكحول  بعضها يضر بالشعر والبعض الآخر مغذي. الإيثانول ، على سبيل المثال ، ضار جدًا بالشعر لأنه يجفف الشعر عن طريق تجريد الشعر من الزيوت القيمة. بمرور الوقت يجعل الشعر جاف ومتقصف مما يسبب التجعد والتكسر .


لإيثانول هو أحد هذه الأنواع من الكحول الذي يستخدم في بخاخات الشعر ويسبب الجفاف. يمكن أن يسبب أيضًا تهيجًا في فروة الرأس. ومن ثم ، يوصي بقراءة ملصق المنتج قبل أن تقرري شراء الزجاجة. 

 

 

 

بدلاً من شراء مثبتات الشعر التي تحتوي على الإيثانول، اختاري الأنواع التي تحتوي على سيتريل أو ستيريل أو كحول سيتيل لأنها تساعد على ترطيب الشعر .


هناك عامل آخر قد يتسبب في تساقط الشعر من مثبتات الشعر وهو حالة شعرك عند وضعه. يقول الخبراء إن استخدام رذاذ الشعر في كثير من الأحيان دون غسله بالشامبو يمكن أن يؤدي إلى التراكم المركبات الكيميائية بالإضافة إلى الأوساخ و الأتربة ما يكون له تأثير سلبي على صحة الشعر لأنه يسبب انسداد البصيلات. لذلك  تأكدي من تطبيقه على خصلات نظيفة لتجنب هذه الأضرار المسببة لتلف الشعر وتساقطه في المستقبل.


مثبتات الشعر هي مستحضرات رائعة للحفاظ على مظهر جيد لشعركِ، لكن إذا كنتِ ترغبين في الاستمتاع بفوائد هذا المنتج ، فمن المهم إعطاء الأولوية للمكونات عالية الجودة وتجنب تلك المنتجات التي تحتوي على أنواع الكحول السيء. 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر