تقنية سكارليت للوجه هكذا تعيد اليه شبابه وجماله

بات الكثير من خبراء الجمال يلجؤون الى تقنية سكارليت للوجه. فهي تعمل على تخليصه من العديد من العيوب. كما يمكنها اعادة النضارة والحيوية والشباب اليه. وهي تعتمد من اجل هذا على تقنيات حديثة جداً. ومن الممكن ان تظهر النتيجة بعد اسابيع قليلة. وقبل اللجوء اليها من المهم التعرف على ابرز خصائص تقنية سكارليت للوجه وتأثيرها.

كيفية تطبيق التقنية

 

تقوم تقنية سكارليت للوجه على استخدام جهاز خاص يحتوي على إبر رفيعة جداً تعمل على وخز الجلد. وهذا يؤدي الى تحفيز انتاج الكولاجين وبالتالي الى الحد من ظهور الخطوط الرفيعة والندبات وآثار البثور والهالات الداكنة.

كذلك يعتمد هذا الجهاز على امواج راديو تصل الى انسجة البشرة العميقة وتعمل على ترميمها كما على تعزيز نشاط خلايا الجسم وألياف الكولاجين من اجل اعادة المظهر النضر والصحي الى البشرة.

ومن الممكن ان تطبق هذه التقنية على مختلفة مناطق الجسم وابرزها الوجه. كما يمكن الاستفادة منها من اجل الحد من ترهل البشرة في مناطق اليدين والذراعين والفخذين والرقبة. وفي هذه الحالة يقوم الاختصاصي بهذه الخطوات.

 يمكنه ان يستخدم في هذه الحالة التخدير الموضعي للمنطقة المستهدفة رغم ان هذه التقنية لا تسبب الالم.
يقوم بتمرير الجهاز على هذه المنطقة من اجل اخفاء الندبات والترهلات.
تستغرق كل جلسة مدة قصيرة لا تزيد على 30 دقيقة.
بعد انتهاء الجلسة يقدم الاختصاصي بعض التعليمات وتقوم على تطبيق كريمات خاصة من اجل الحد من ظهور علامات الاحمرار وتحفيز انتاج الجلد لمادة الكولاجين.

 


من المهم الانتباه الى عدم التعرض لأشعة الشمس لمدة تزيد على 48 ساعة بعد العملية.
في هذه الحالة من الضروري ايضاً شرب كمية كافية من الماء لأن هذا يعمل على ترطيب الجسم وعلى تعزيز الدورة الدموية.    
وغالباً ما تحتاج البشرة الى 3 جلسات تفصل بين احداها والاخرى من 4 الى 6 اسابيع. ومن الممكن ان يتم تكرار العملية نفسها بعد مدة تصل الى 9 اشهر.

 

النتائج

 

لا تظهر النتائج بعد استخدام تقنية سكارليت من اجل تخفيف الخطوط والتجاعيد بشكل فوري. بل ان هذا يتطلب ما لا يقل عن 3 اسابيع.

اما في حال اللجوء اليها من اجل اخفاء آثار الندبات وحب الشباب فمن الممكن الحصول على نتيجة فورية اذا كانت هذه الآثار سطحية.  

 

 الفوائد والمضار

يساعد استخدام هذه الطريقة على تحقيق العديد من الفوائد وعلى اعادة النضارة والصحة والشباب للبشرة.

تضييق مسامات البشرة الواسعة.
شد تهلات الجلد في مناطق الوجه والرقبة والجفون.
ازالة خطوط الجلد البيضاء والتشققات.
اخفاء بروز الاوردة وشعيرات الدم.
التحكم بإفرازات العرق والافرازات الدهنية.
الحد من نمو الشعر الزائد تحت الجلد.

 

المضار

 

من الممكن ان ينطوي استخدام هذه التقنية على بعض الاعراض الجانبية البسيطة منها احمرار البشرة الذي يزول عادة في مدة لا تزيد على 24 ساعة. ومن اجل منع الحاق الاذى بالجلد من المهم الالتزام ببعض التعليمات مثل عدم تقشير البشرة او استخدام كريمات تفتيح لونها او الليزر لإزالة الشعر عنها.

من الضروري ايضاً الامتناع عن تطبيق المكياج او العطور قبل اللجوء الى هذه العملية بأسبوع واحد. ويجب عدم اعتمادها في حال المعاناة من الحساسية او الالتهاب. ومن الضروري اعلام الطبيب في حال كان يتم تناول ادوية تؤدي الى جفاف الجلد قبل الخضوع لجلسات تقنية سكارليت للوجه.

 

اقرئي أيضاً: ازالة الشعر باللیزر... تقنية فعالة

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي