تعطير الأماكن الحساسة بوصفات طبيعية فعّالة

تُعتبر الرائحة المُميزة للمنطقة الحسَّاسة علامة على صحة المرأة وسلامة جسدها، والرائحة المُتغيرة والغريبة للمنطقة الحسَّاسة تعني اختلال في التوازن ووجود بكتيريا ضارة وتُنذر بوجود عدوى، لذا، فإنَّ الإهتمام والعناية وتعطير المناطق الحسَّاسة من الأمور الأساسية، وأيضاً منطقة تحت الإبط من المناطق التي تحتاج عناية أكثر من غيرها لتبقى نظيفة وعطرة، لا سيما أنَّ أي رائحة غير محبّبة قد تزعج الآخرين وبالأخص الشريك.
"الجميلة"، تُقدم لك، وصفات طبيعية آمنة للعناية بالمنطقة الحساسة و تعطيرها، في السطور الآتية:

 

وصفات طبيعية لتعطير المناطق الحسَّاسة


النشا:

قومي بخلط النشا مع ملعقة كبير من ماء الورد وضعيها عند منطقة الإبط فذلك سيعمل على تفتيح تلك المنطقة واكسابها رائحة جميلة.

مسك الطهارة

حضري المسك وبعدها قومي بتقطيعه إلى مكعبات صغيرة وضعيه في كميَّة مناسبة من الماء، ثم اغمسي به قطنة نظيفة ومرِّريها على المناطق الحسَّاسة في جسمك، خاصة منطقة «البيكيني» ثم قومي بالاستحمام بعده، فالمسك تستمر رائحته على مدار أيام متتالية.


الزيوت العطريَّة

استخدمي الزيت العطري المحبب لديك، لكن من دون إفراط في الكميَّة المستخدمة ثم ضعيه في ماء دافئ أو داخل حوض الاستحمام.

الملح الحجري


الملح له دور مهم في تطهير منطقة البكيني، خاصة بعد انتهاء الدورة الشهريَّة، إذ إنَّه باستخدامك كميَّة من الملح داخل حوض الاستحمام وشطف المنطقة الحسَّاسة به فإنَّك تقومين بذلك بقتل البكتيريا الضارة التي تتسبب في إكساب هذه المنطقة رائحة غير جيِّدة وبالتالي تسهل عمليَّة تعطيرها بعد ذلك باستخدامك الزيت العطري المحبَّب لك.

نصائح مفيدة

 

  • احرصي على إبقاء المنطقة جافة ونظيفة وذات رائحة عطرة وذكيَّة.
  • استخدمي الغسول 3 مرَّات أُسبوعياً، خاصة بعد انتهاء فترة الدورة الشهريَّة.
  • احرصي على ارتداء الملابس القطنيَّة والحفاظ على بقاء المنطقة جافة تماماً عن طريق استخدام المناديل الورقيَّة اللطيفة على الجلد أو استخدام المناشف القطنيَّة المخصَّصة لذلك حتى لا تتراكم الجراثيم بها.
  • لا تستخدمي الصابون العادي في تنظيف تلك المنطقة حتى لا يقتل البكتيريا النافعة.
  • يُعتبر الملح الحجري والماء الدافئ أفضل منظف طبيعي لتلك المنطقة.

اقرئي أيضاً:

أقوى الوصفات لتبييض المناطق الحساسة في حصاد 2020

وصفة ونصائح لتفتيح المناطق الحساسة وبين الفخذين 

وصفات الفازلين والحناء لتبييض المناطق الحساسة

أضف تعليقا