حسين فهمي: المرأة مكانها المنزل وياريت متنساش نفسها وتتحدى الرجل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي حوارا نادرا للفنان الكبير حسين فهمي قد اجراه عام 1991، وكان أراءه في هذا الحوار مثيرة للجدل، حيث كان يرفض عمل النساء ويري أن مكانهم الطبيعي في المنزل، وقال في نص الحوار أن السيدات تنسى أنفسهم كثيرا وتتحدى الرجل. 


وأضاف لا تصدقوا أن قاسم أمين لم يكن بداخله شخصية سي السيد، وأنتقد ما تقوم به السيدات في المطالبة بالمساواة وعلي ناحية أخرى تطالب الرجل بالمعاملة مختلفة مثل ان يفتح لها باب السيارة، وواكد أن السيدات ستظل كما هي وسيظل الرجال كما هم مهما طالبوا من مميزات تضعهم في مصاف الرجال . 


مشيرا إلي ان طالما ارتضدت النساء صراع الرجال علي لقمة العيش وتترك مكانها الطبيعي في المنزل فأهلا بالمعارك والصراعات، وأن خروج المرأة من المنزل سبب انهيارا كبيرا وتراجعت الاخلاق وسمعنا عن انحرافات الشباب وعنف وتعاطي مخدرات وحوادث سرقة، ويحدث هذا بسبب غياب الام عن المنزل، رافضا أن تكون الاعمال السينمائية هي السبب في هذا الامر. 


وتابع حسين فهمي حديثه عن المرأة وقال أنه يجب عليها ان تكرس حياتها لأبنائها ومنزلها فقط وستحمل في هذا رسالة كبيرة للمجتمع ولا تقل أجرا وثوابا عن دور الجندي في معركة التحرير.  

 

 


 

أضف تعليقا