فوائد لا تعرفيها عن حليب جوز الهند للبشرة 

يُعرف زيت جوز الهند بأنه أحد أكثر المكونات الطبيعية فعالية في عالم الجمال. يمكن استخدامه كمنظف، مرطب ، أو ماسك للشعر. ولكن هناك جزء آخر من هذه الفاكهة الاستوائية لا يقل أهمية، لأن فوائد حليب جوز الهند للبشرة يمكن القول إنها جيدة (أو ربما أفضل) من ابن عمها الذي يعتمد على الزيت.

يحتوي حليب جوز الهند على أحماض أمينية أساسية مع فوائد مضادة للأكسدة تأتي بنتائج صحية لبشرتكِ. وجدت دراسة أجريت عام 2018 أن حليب جوز الهند مليء بـ "الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة" التي تحتوي على أحماض مثل حمض اللوريك وحمض الديكانويك وحمض الكابريليك وحمض الكابرويك ، والتي تساعد في جعله منتجًا فعالاً متعدد الأغراض، لا سيما فيما يخص البشرة . تشكل هذه الأحماض، المعروفة بخصائصها المضادة للميكروبات والالتهابات، مما يجعلها خيارًا رائعًا للبشرة و الشعر أيضاً. 

 

 

 

 

اقرئي أيضا : حليب جوز الهند يجعل بشرتكِ تبدو أصغر سناً

 

الفرق بين حليب جوز الهند وزيت جوز الهند

 

يشبه حليب جوز الهند زيت جوز الهند - فكلاهما يأتي من جوز الهند، ولكن الاختلاف يكمن في كيفية صنعه. زيت جوز الهند عبارة عن الدهون الموجودة في الجزء الأبيض من جوز الهند  بينما يتم استخراج حليب جوز الهند بعد عصر القلب الأبيض دون إضافة ماء.فإن عملية الاستخراج التي يخضع لها حليب جوز الهند تسمح له بالحفاظ على بعض العناصر الغذائية التي لا يوفرها زيت جوز الهند. 

 

 

 

فوائد حليب جوز الهند للبشرة

 

1- تنظيف البشرة

 

مثل زيت جوز الهند ، يعمل حليب جوز الهند كمطهر فعال لإزالة الأوساخ والزيوت المتراكم داخل المسام. كذلك يستخدم حليب جوز الهند في إزالة المكياج، ويوصي خبراء العناية بالبشرة باستخدام حليب جوز الهند في تنظيف البشرة لأنه لا يحافظ على نقاءها فحسب، بينما يمدها بمضادات الأكسدة و لا يجردها من الزيوت الطبيعية، من ثم لا يصبكِ بالجفاف نهائياً. 

 

2- مرطب 

 

حليب جوز الهند هو مرطب طبيعي رائع، لأنه يحتوي على نسبة وفيرة من الماء كما أنه غني بالزيوت التي تساعد على تنعيم خلايا الجلد والاحتفاظ بالرطوبة داخل المسام.  

 

 

 

3- يعالج الالتهابات

 

إذا كانت بشرتكِ - سواء على وجهكِ أو يديكِ أو في أي مكان آخر في جسمكِ - تعاني من الالتهابات بسبب حساسيتها، يمكن أن يساعد حليب جوز الهند في علاج هذه الحالة.من المعروف أن حليب جوز الهند له خصائص مهدئة ومرطبة تجعل البشرة ناعمة ونضرة وتحد من التهيج و الاحمرار. 
يمكنكِ تطبيق حليب جوز الهند على البشرة مباشرة باستخدام قطعة قطن نظيفة واتركيه على البشرة 5دقائق فقط ثم امسحيه واغسلي وجههك بالماء الفاتر. 

 

 

أضف تعليقا