فخرية خميس تجري عملية جراحية خطيرة وتزيل الثديين بالكامل

خضعت الفنانة العُمانية فخرية خميس، لعملية جراحية خطيرة باستئصال الأورام وبعض الغدد الليمفاوية المصابة تحت الإبط وإزالة الثديين بالكامل في مستشفى مسقط.

ونشرت فخرية عبر حسابها بانستغرام قائلة: "إنها ستستكمل خطة العلاج كما بدأتها حسبما يرى الأطباء وذلك بعد إجراء الاستئصال، موضحة أنها ربما تحتاج لجرعات كيماوي أو البدء في الإشعاع ومن ثم يتبعه العلاج المناعي".

 وتابعت فخرية: "للعلم سبق وبدأت في مستشفى السلطاني باخذ 12جرعة كيماوي بمعدل كل جرعة واحدة اسبوعيا ولمدة ثلاث شهور ولله الحمد والشكر النتيجة كانت فعالة ومرضية في صغر حجم الأورام".

وأشارت إلى أنه كان يفترض أن تقوم باستئصال الأورام في المستشفى السلطاني مفيدة بأنه حسب خطة العلاج أن يتم ذلك لثدي واحد مع إزالة أورام الغدد الليمفاوية، مضيفةً: “لكن وبما أن لدي مشكلة سابقة في الثدي الآخر منذ 25 عاما وكان اقتراحي أن يتم استئصالة في نفس الوقت بيدان ذلك لايتم في حالة الوقاية خاصة وأنه خالي من الأورام الخبيثة فقط آلام مستمرة منذ ذلك الحين وبعد أن عانيت سنين من إجراء عملية سابقة به”.

وأوضحت: “كان اقتراح مستشفى السلطاني أن لايتم إزالته كشكل وقائي فقط وخالي من سرطان الجينات في الوقت الحالي؛ لذلك كان الخيار أن ارتاح من الآلام…قمت بارادتي بالمواققة على استئصالة في مستشفى مسقط”.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب