3 عادات خاطئة للعناية بالبشرة.. احذريها

هناك عادات تتبعها العديد من النساء حول العالم خاصة بالعناية ببشرتهن، وربما تتبعينها أنت أيضاً. ولكن عليك أن تعلمي أنّ بعض هذه العادات الشائعة جداً... هي خاطئة جداً، وعليك التوقّف عن عملها فوراً. رولا علي، يوتيوبر "الجمية" تخبرك عن البدائل الصحيحة والصحّية للعناية ببشرتك.

العادة الخاطئة رقم 1: تكرار وضع البودرة للتخفيف من لمعان البشرة


هناك سيدات يعانين من بشرة شديدة اللمعان بفعل إفراز الدهون، وإذا كان الحل للبشرة اللامعة هو تطبيق البودرة المات، إلا أنّه لا يمكن علاج مشكلة اللمعان الشديد والمتواصل على مدار الساعة بتطبيق البودرة عدة مرّات في اليوم الواحد.

حلّ عملي: 
خذي منديلاً مزيلاً للمعان وجافاً، وطبّقيه على وجهك بالضغط الخفيف، دون فرك الوجه طبعاً. قومي بهذه الخطوة كلّماً شعرت بأن بشرة وجهك مرطبة وبحاجة إلى تجفيف. هو حلّ ليس بجديد طبعاً، ولكنّه صحي أكثر، وبالتأكيد أقلّ كلفة، من تطبيق البودرة بكثافة فوق الإفرازات الدهنية.

 

العادة الخاطئة رقم 2: غسل الوجه قبل الاستحمام


هذه عادة خاطئة لأنك ستحتاجين بالتأكيد أن تغسلي وجهك بعد الإستحمام أيضاً. هذا بسبب أنّك بفعل الاستحمام، سيسيل الشامبو والبلسم والكريم أو الماسك على وجهك، وستتراكم آثار هذه المواد عليه. 
حلّ عملي وضروري:
عليك أن تغسلي وجهك جيداً بعد تشطيف شعرك، لتنظيفه من أي مواد يمكن أن تعلق على بشرتك.

 

العادة الخاطئة رقم 3: قول أنّ لا خطر من الأشعة ما فوق البنفسجية في الشتاء


حتى عندما تسوء حالة الطقس، وتتلبّد السماء كلّياً بالغيوم، وتختفي الشمس اختفاء تاماً، تخترق الأشعة ما فوق البنفسجية هذه الحواجز، ولكن طبعاً بنسبة أقلّ من الايام الصافية. لذا عليك دائماً أن تحمي بشرتك منها، كونها لا تختفي أبداً.
حلّ صحّي:
ليس من الضروري وضع واقٍ شمسي بتغطية عالية جداً مثل 50 SPF وما فوق، إنّما اختاري واقياً شمسياً بدرجة 30 SPF، أو كريم نهاري أو كريم أساس، كلّها تحتوي على عامل وقاية خفيف، بدرجة 15 أو 20 SPF.  

 

أضف تعليقا