حيل لإنقاذ المشاكل الجماليّة في آخر لحظة!

قد لا يسعفك الوقت أو المكان الذي أنتِ فيه لاستخدام المنتجات الطبيعيّة لإنقاذ جمالك، مثل مكعبات الثلج للجفون المنتفخة أو غسيل شعرك وتصفيفه إذا كان دهنيّاً، وقد يتلطخ مكياجك بفعل الماسكارا أو الآي لاينر، وتضطرين لإعادة تطبيقه، أو لا يكون لديكِ الوقت لتطبيق طلاء الأظفار وانتظاره حتى يجف.

لذا نقدّم لكِ هذه الحلول العمليّة والسريعة:

الحل السريع لانتفاخ العينين

قد تستيقظين من النوم أثناء سفرك، وتجدين جفنك منتفخاً، فأنت في موقف لا تحسدين عليه؛ لأنّك في حاجة لالتقاط العديد من الصور، وتودّين أن يبدو وجهك في أفضل شكل، وقد يحدث هذا الموقف خلال حياتك اليوميّة ليس فقط أثناء السفر، لا تقلقي لأن هناك مستحضرات مخصّصة لشد الجفن العلوي وإزالة انتفاخه، وأخرى لانتفاخ الجفن السفلي، وهي مستحضرات تأتي كالقلم؛ لتقوم بتطبيقه على منطقة الجفن المنتفخ؛ ليعمل على شد الجفن في دقيقة واحدة، كما أن هناك منتجاً آخر للتخلص من الخطوط الدقيقة أسفل العينين في وقت قليل.

تجفيف طلاء الأظفار بسرعة

إذا لم تتذكري وضع طلاء الأظفار إلّا قبل خروجك من المنزل بدقائق معدودة فضعيه سريعاً، ثم ضعي أظفارك في كوب يحتوي الماء المثلّج، ستعمل البرودة على سرعة تجفيفه؛ حتى لا يتلطّخ إذا كنتِ على عجلة واضطررتِ لعمل مهام أخرى. ثم ضعي الطبقة الثانية من الطلاء وأعيدي إدخال أصابعك في الماء المثلّج، وبذلك أنتِ جاهزة للانطلاق.

التخلّص من الشعر الدهني

إذا ما لاحظت أن شعرك دهنيٌّ وخصلاته متلاصقة ما يمنحك مظهراً غير منتعش، ولا وقت لديكِ لغسل شعرك وإعادة تصفيفه، الشامپو الجاف هو الحل السريع والعملي لهذه المشكلة، كل ما عليك هو رش رذاذ الشامپو الجاف على فروة رأسك، ولكن احرصي على إبعاده لـ٤٠ سم عن فروة الرأس، ثم قومي بتمشيط شعرك بالشكل المعتاد، وستجدين الدهون قد اختفت من شعرك وخصلاته أصبحت متفرقة.

الـ Primer لعلاج تلطخات الماكياج

إذا ما تلطّخ مكياجك بعد أن وضعت خطاً من الآي لاينر، وقمت بفتح عينيك قبل أن يجف، أو فَعَلَت الماسكارا فعلتها بتلطيخ مكياجك، فلا تقلقي، لا داعي لإزالتها بمزيل المكياج، وإعادة وضع مكياجك من جديد، الپرايمر قد يحل لكِ هذه المشكلة إذا ما وضعتِ كميّة قليلة منه على عود القطن، وقمت بمسح مكان التلطيخ مباشرةً به.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج