جدّدي ديكور منزلكِ بنفسكِ

أنتِ بحاجة لتجديد نفسيّتكِ ومزاجكِ وأنت بداخل منزلك، ولذا عليك تجديد ديكور منزلك لتشعري بتجديد حيويتك من جديد، لست بحاجة لتكاليف باهظة حيث يمكنك بتجديدات بسيطة الحصول على منزل جديد بأقل التكاليف، فقط اتبعي الأفكار الآتية:

حائط غرفة المعيشة:

حوّلي حائط غرفة المعيشة الفارغ والمملّ إلى معرض للصور يضمّ أجمل الذكريات لكِ ولعائلتكِ، لديكِ أكوام من الصور، أعيدي تنظيمها لتعيد لكِ أهمّ اللقطات من حياتكِ، كما يمكنكِ وضع شهادات لكِ تفتخرين بها، رتّبيها في براويز ألوانها واحدة ومتناسقة وضعيها على حائط أبيض خالٍ من أيّ زينة.

طلاء أرضيّة السيراميك:

نعم، يمكنكِ طلاء أرضيّة منزلكِ بدلاً من تغييرها، إذا كان لديكِ ممرّ طويل بسيراميك سادة من دون نقوش قومي بطلائه لتحيي مظهر الأرضيّة، يتناسب مع ألوان الحائط، أضيفي نقشات صغيرة لمزيد من الأجواء الفخمة في الممرّات.

طلاء الأثاث الخشبيّ القديم:

قومي باختيار القطع الخشبيّة القديمة مثل الكراسي أو الطاولات واطليها بلون جديد. اختاري نقوشاً مختلفةً لرسمها أو لصقها عليها، خصوصاً في غرفة أطفالكِ. اختاري الأشكال المفضلة لهم وضعيها على القطع الخشبيّة لتزيينها بصور الكارتون المحبّبة لهم وللخروج بطابع مغاير ومختلف عن السابق.

ورق الحائط:

الطريقة الأسهل لتجديد مظهر حائط منزلكِ، فقط اختاري اللّون والشكل المفضّلين لكِ، وقومي بلصقه على الحائط في غرفة المعيشة خلف شاشة التلفاز لاستغلال تلك المساحة الفارغة التي دائماً ما تكون فارغةً ومهمّشةً، أحييها بطابع فريد يلفت الانتباه من خلال ورق الحائط ذي النقشات.

الستائر:

تعتبر الستائر من أهمّ القطع الملفتة للنظر في أيّ غرفة، لذا قومي بتجديد ألوانها وأشكالها، اختاري تصميماً مختلفاً بالكامل لها لتعطي إضافةً ومشهداً متجدّداً على المكان بصورة مميّزة.

مصابيح الإنارة:

تمتلك هذه القطع مفعول السحر عند وضعها في أيّ مكان في المنزل، فمصباح الإنارة يمنحكِ الفائدة المدموجة ما بين الإضاءات المختلفة والهادئة والشكل الأنيق. زيّني أرجاء منزلكِ خاصّة الزوايا بمصابيح إنارة طويلة ورفيعة، كذلك الطاولات الصغيرة لتوزّعي الضوء ولتخلقي منه عنصراً أساسيّاً لديكور المنزل.

التحف:

التحف تضيف إلى غرف المنزل أناقة مترفة، اقتني بعض القطع القديمة منها لتجعل من منزلكِ ذا طابع كلاسيكيّ، يلفت نظر زائريكِ ويشعرك بالتجدّد والخصوصيّة الفريدة.

السجاد:

هنا يمكنكِ تغيير نمط غرفتكِ بالكامل فقط عند تغيير لون وشكل سجّادتك، بإمكانكِ نقل الديكور من الطابع المودرن إلى الكلاسيكيّ أو العكس حسب رغبتكِ، فقط من خلال السجّادة. ضعي واحدة في المطبخ أيضاً وأخرى على الشرفة، لمَ لا!

اصنعي ركنك الخاص باستخدام البرفان:

يمكنكِ وضع برفان خشبيّ ذي طابع إسلاميّ لصنع ركن خاصّ بكِ مثل ركن القراءة أو الصلاة، ضعي المزيد من الوسائد الكبيرة على الأرض من حوله وإضاءة خافتة فوقه.

نصائحنا لديكور متجدّد:

قبل البدء بتجديد المكان، رتّبيه جيّداً حتى تختاري أفضل الأفكار.

انتبهي لمساحة غرفتكِ قبل وضع قطعة أثاث جديدة بها.

قبل شرائكِ لأيّ قطعة أثاث جديدة، تفّقدي القطع القديمة التي من الممكن تجديدها.

انتبهي لألوان بقيّة الأثاث قبل إضافتكِ لوناً جديداً لتحصلي على تناسق أكبر.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور