أفضل وصفات زبدة الشيا في حصاد 2020

تُحب كل إمرأة التمتع ببشره نضرة وصافية، وخالية من البثور، وشحوب الوجه، والتعب الشديد، وحب الشباب، والهالات السوداء، والبقع الداكنّة، حيث تمرّ البشرة بفتراتٍ مختلفة، وعوامل بيئية كالرياح، والحرارة، والحالة النفسية التي تؤدي إلى ظهور الكثير من العلامات غير المرغوب فيها،  بالإضافة إلى مشاكل متفاقمة للبشرة، يُسببها إستخدام منتجات التجميل المتوفرة في السوق ذات الجودة السيئة.

ولكن، ليس من الصّعب أبدا الحصول على بشرة نضرة وجذابة، من خلال العديد من العلاجات الطبيعية التي تُساعد على حل هذه المشاكل بعيداً عن المواد الكيميائية الضارة لمستحضرات التجميل، وتُساعد على الحصول على بشرةٍ صافيةٍ وخاليةٍ من العيوب، وذلك بإستخدام زبدة الشيا، التي ذاع سيطها واكتسبت شعبيّةً كبيرةً وتم إدخالها في إنتاج العديد من منتجات التجميل والعناية بالجسم والشعر والبشرة، مثل مستحضرات التجميل والشامبو والكريمات وغيرها، لإحتوائها على  على الكثير من العناصر المهمة التي تعود بالفائدة على الجسم والبشرة والشعر.

تُطلعك "الجميلة"  في حصاد 2020 على فوائد زبدة الشيا السحرية للبشرة، وأفضل وصفاتها الطبيعية والسّهلة لترطيب وتفتيح بشرة الوجه والجسم، في السطور الآتية:

 

وصفات زبدة الشيا للعناية بالبشرة وتفتيحها

 

خلطة زبدة الشيا لتفتيح بشرة الوجه

قومي بتدليك بشرة وجهك بزبدة الشيا، بحركات هادئة لبضع دقائق، من ثم أزيلي الزبدة عن وجهك بواسطة فوطة قطنية، بعدها، دلكي وجهك مجدداً بكمية متساوية من العسل وزيت الزيتون، وانتظري مدة نصفة ساعة، بعدها، اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

 

خلطة زبدة الشيا لتفتيح بشرة الجسم


امزجي ملعقة كبيرة من كل من زبدة الشيا، زيت جوز الهند، النشا، زيت اللوز، زبدة الفستق، وملعقة صغيرة من السكر، حركي المُكوِّنات كافة وطبقيها على المناطق الداكنة في جسمك، مع تدليكها بأطراف أصابعك، ومن ثم، اتركي المُكوِّنات على جسمك مدة نصف ساعة، بعدها اغسلي جسمك على الطريقة الاعتيادية.

 

خلطة زبدة الشيا للتخلص من البقع الداكنة


اخلطي ملعقة صغيرة من كل زبدة الشيا والعسل، وطبقي الخليط على بشرة وجهك، مع تدليكها بحركات هادئة بأطراف أصابعك لبضع دقائق، بعدها، اغسلي وجهك وشطفيه بالماء الدافئ.

 

خلطة زبدة الشيا لترطيب بشرة الوجه


قومي بخلط ملعقة كبيرة من زبدة الشيا، مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وحين يُصبح الخليط متجانساً، طبقيه على بشرة وجهك وعنقك، وذلك بطريقة التدليك بأطراف أصابعك، لتمتص البشرة المُكوِّنات جيداً، ومن ثم، اتركي الخليط على وجهك وعنقك لمدة نصف ساعة، بعدها نظفيه بالغسول الملائم وشطفي بشرتك جيداً بالماء الفاتر.

 

خلطة زبدة الشيا لترطيب اليدين


امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع القليل من زبدة الشيا. حركي المزيج جيداً وضعيه على كفّ يديك، مع فركهما جيداً، ومن ثم، اتركي المزيج على يديك لمدة ربع ساعة، بعدها اغسليهما جيداً وشطفيهما بالمياه الفاترة.

 

خلطة زبدة الشيا للعناية باليدين


أذيبي ملعقة طعام من زبدة الشيا، و نصف ملعقة طعام من زيت جوز الهند في الميكروويف ثم اخرجيهم وأضيفي لهم ملعقة طعام ونصف من صودا الخبز وخمس قطرات من عصير الليمون، ومن ثم، قلبّي جيداً وبأطراف الأصابع النظيفة ووزعي الخليط المُحضَّر على بشرة اليدين مع التدليك في حركات دائرية، وانتظري عشر دقائق بعد انتهاء التدليك ومن ثم اشطفي يديك بالماء الفاتر.
كرري الوصفة مرتين إسبوعياً لنتائج إيجابية وملحوظة خلال فترة قصيرة من الاستخدام.

 

خلطة زبدة الشيا لترطيب القدمين


اخلطي كمية متساوية من كل من زبدة الشيا والعسل الطبيعي، ودلكي بها قدميك جيداً لبضع دقائق، بعدها، اغسلي قدميك وشطفيهما بالماء الفاتر.

 

خلطة زبدة الشيا لترطيب الشفاه


اخلطي كمية مناسبة من زبدة الشيا وزيت اللوز الحلو، ودلكي بالخليط شفاهك لبعض الوقت، ومن ثم، اتركي الخليط على شفتيك لمدة ربع ساعة، بعدها، اغسلي وجهك على الطريقة الاعتيادية.

 

كريم زبدة الشيا لترطيب الجسم

ذوبي ثلاث ملاعق كبيرة من زبدة الشيا، ربع كوب من زبدة الكاكاو، ملعقة كبيرة من شمع العسل، وست ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من زيت فيتامين E في المايكرويف، مع الحرص على وضع المُكوِّنات في إناء معقم، وحين تبرد هذه المُكوِّنات قليلاً، أضيفي إليها ست ملاعق كبيرة من زيت اللوز واخلطيها جيداً في الخلاط الكهربائي. وفي وعاء آخر معقم أيضاً، امزجي نصف كوب من ماء الورد وربع كوب من جل الألوفيرا، وأضيفيهما الى المُكوِّنات الموضوعة في الخلاط، مع ضرورة خلط المُكوِّنات مجدداً الى أن تحصلي على خليط كريمي، بعدها، أضيفي الى الخليط الزيت العطري الذي تريدينه، وقومي بحفظ الكريم في زجاجة معقمة ومحكمة الإغلاق، على أن تضعيها في الثلاجة بعد كل استعمال.

 

خلطة زبدة الشيا لنضارة البشرة


ضعي في وعاء مناسب كوب زبدة الشيا وإرفعيه على نار هادئة حتى تذوب، ثم أضيفي نصف كوب من لب المانجو ومن زيت اللوز، ومن بعدها، إرفعي الخليط من على النار ثم اتركيه يبرد، ثم ضعي الخليط في الخلاط وقومي بضربه جيداً، ودلّكي بشرتك به لمدة ربع ساعة.
خزّني ما تبقى من الخليط وضعيه في وعاء محكم الغلق في مكان بارد.

 

خلطة زبدة الشيا لبشرة أكثر حيوية وإشراقاً


اخلطي جيداً ملعقة كبيرة من زبدة الشيا، وثلاث نقاط من عصير الليمون الطازج، وملعقة كبيرة من زيت اللّوز، وكبسولتان من فيتامين E.
طبقي الخليط على البشرة بعد تنظيف الوجه وتجفيفه، ودلّكي البشرة بأطراف أصابعك من الأسفل للأعلى وفي شكل حركات دائرية، واتركيه لمدة ١٥ دقيقة ثم إغسلي وجهك بالماء البارد.

فوائد زبدة الشيا للبشرة

  • إخفاء تجاعيد الوجه والبشرة.
  • إزالة المكياج بكل سهولة.
  • ترطيب البشرة، إذ تحتوي على أحماض دهنية تتغلغل في الجلد وترطبه.
  • علاج حروق الشمس.
  • علاج آثار وعلامات تمدد الجلد.
  • تجديد خلايا البشرة.
  • علاج التهابات الجلد والأكزيما.
  • حماية الجلد والبشرة من التغييرات البيئية من حرارة أو برودة.
  • مكافحة مشكلة الجفاف المزعجة وجعل نسيج الجلد ناعماً ورطباً.
  • تعزيز إنتاج الكولاجين المعروف بقدرته الفعالة على ملء خطوط التجاعيد ومنح بشرة اليدين مظهراً مشدوداً.
  • تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة التي تجعلها غير موحدة اللون.

 

اقرئي أيضاً:

تخلصي من اسمرار الركب والأكواع بوصفة النسكافية وزبدة الشيا

زبدة الشيا للبشرة والشعر.. كل ماتبحثين عنه!

طريقة تفتيح البشرة الجديدة بوصفة زبدة الشيا ودقيق الارز 

أضف تعليقا