الرد الأول للمخرج المصري المتهم بالتحرش بمهرجان القاهرة السينمائي 

وجه بعض متابعي المشهد السينمائي الانتقادات لإدارة مهرجان القاهرة الدولي، بسبب مزاعم تتهم مخرج الفيلم بارتكابه جريمة التحرش في وقت سابق.


وهو ما اضطر إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تصدر بيانا مساء أمس توضح فيه موقفها مما يتردد حول مخرج الفيلم المشارك في مسابقتها الدولية. 

وقالت إدارة المهرجان في بيانها: "يؤكد مهرجان القاهرة السينمائي احترامه للمرأة، ورفض كل أشكال العنف ضدها، ومنها التحرش". 

وأضافت: "وقد تابع المهرجان على مدار الساعات الماضية، باهتمام ما تردد عن مخرج أحد أفلام المسابقة الدولية، ورغم أن الاتهامات الموجهة لهذا المخرج ليست مؤكدة، ولم يتم التحقق من صحتها حتى الآن، إلا أن المهرجان درءًا للشبهات يتعهد بأنه إذا ثبتت أي من الشهادات المقدمة ضده، أو تم التقدم ضده ببلاغات رسمية تشير إلى صحة الواقعة سيتم استبعاد الفيلم من المنافسة في المسابقة الدولية".

وتابع: "وحتى يحدث ذلك يلتزم المهرجان تجاه الفيلم بعرضه في المواعيد المعلنة مسبقا حتى لا تتعرض التجربة وصناعها للظلم، وكذلك احتراما للجمهور الذي حجز التذكرة".

ورد بعد ذلك المخرج إسلام عزازي على تلك الاتهامات عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا: "الشهادات التي نشرت امبارح والنهاردة، وربط البعض اسمي بها، هي ممتلئة بعدم الصحة والافتراء".

وأضاف: "لذلك أرجو من صاحبات الشهادات لأهمية وخطورة الموضوع، اتخاذ الإجراءات اللازمة عبر الجهات المعنية، لكي يفتح تحقيق رسمي يوثق به كلام كل الأطراف بدقة".

واختتم: "أرجو من المجتمع الافتراضي توخي الحرص، ومعرفة أن الإدانة لكي تكون صحيحة تتطلب تقصي الحقائق من جميع الأطراف، وأن التشويه والتشهير، يتطلب إثباتات على قدر حجة الاتهام"، وذلك قبل أن يحذف البوست بعد نشره.

وكان فريق عمل فيلم "عنها"، قد اعتذر عن الندوة التي كان من المقرر إقامتها عقب عرض الفيلم مساء أمس، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

يشار إلى أن فيلم "عنها" تدور أحداثه حول دُرية السيدة العشرينية التي تفقد زوجها الأربعيني الذي تعشقه في القاهرة، ثلاثينيات القرن العشرين على خلفية من الاحتدام السياسي والحراك الشعبي لمقاومة الوصاية الإنجليزية على مصر.

وتدخل درية في حالة من الوجد، إثر معرفتها بالظروف التي أحاطت باغتيال زوجها، فتعزل نفسها داخل بيتها الذي يتحول، معها وبها، ليعكس تقلبات وجدانها، وانفلاتات روحها خارج حدود الواقع والملموس، فيتبدل البيت ليصبح ساحة لتجليات سيدة ساطعة البريق، عنيدة، تتوق للأرحب، وترفض كل مواساة.

وانطلقت فعاليات الدورة 42 من مهرجان القاهرة السينمائي يوم الأربعاء الماضي، وتستمر حتى 10 ديسمبر الجاري.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب