وصفات طبيعية لرفع العين وشدّ الجفون

 ينتج ارتخاء الجفون  من التعب والإرهاق الشديد نتيجة ساعات العمل الطويلة، مما يؤثر سلباً في طلتك وجمال وجهك وعينيك، ويظهرك أكبر سناً.

 لا تترددي في تطبيق الوصفات الطبيعية التالية لـ رفع العين وشدّ الجفون  والحفاظ على مظهر شبابي وجذاب.  

 

وصفة الخيار

 


قومي يومياً، بوضع شرائح الخيار الباردة على جفونك، واتركيها لمدة عشر دقائق. من ثم، انزعي الشرائح واشطفي وجهك بالماء الفاتر. إذ إن الخيار غني جداً بأحماض الأسكوربيك والكافيك التي تمنع احتباس الماء في العين وتقلل الانتفاخ وتشد البشرة.


وصفة  زيت جوز الهند

 


قبل أن تخلدي الى النوم، قومي بتدليك جفونك بزيت جوز الهند لمدة دقيقتين، وذلك بحركات هادئة من الأسفل الى الأعلى. مع الحرص على عدم غسل جفونك إلا في صباح اليوم التالي، وذلك لزيادة فعالية زيت جوز الهند في شد الجفون.

 

وصفة العسل والزنجبيل

 

 


امزجي ملعقة صغيرة من كل من العسل والزنجبيل المبشور.من ثم، طبقي هذا المزيج على جفونك واتركيه لمدة خمس دقائق. بعدها، اشطفي وجهك بالمياه الفاترة.

 

وصفة كمادات الشاي

 


إغلي كيسين من الشاي الأخضر مع قليل من الماء في وعاء على النار. من ثم تخلصي من الماء واحتفظي بكيسي الشاي جانباً الى أن يصبحا فاترين. بعدها، ضعي الكيسين على جفونك واتركيهما لمدة 20 دقيقة. وبعد انتهاء المدة المطلوبة، اشطفي وجهك بالمياه الباردة. علماً أن الشاي الأخضر يحتوي على مواد مضادة لاالتهابات تساهم في حماية البشرة من التلف.
 

 

وصفة زيت الخروع

 

 

هذه الوصفة سهلة جداً، إذ ليس عليك سوى تدليك جفونك بزيت الخروع وتركه عليها لمدة خمس دقائق. بعدها، اشطفي وجهك وجفونك بالماء البارد جيداً.
لهذه الوصفة تأثير فعال جداً في شد الجفون بسرعة فائقة.

أضف تعليقا