أيّ نوع باروكة هو الأفضل عند فقدان الشعر؟

 

من الجيّد أن تحدّدي الفترة التي ستحتاجين فيها إلى وضع الباروكة، إذا كان فقدان الشعر سيكون لمدّة قصيرة أو طويلة، وبالتالي نوع الباروكة الذي يجب أن تستثمري فيه. شيء آخر يجب أخذه بعين الاعتبار هو الوقت الذي عليك تخصيصه للعناية بشعرك المستعار وتصفيفه على أساسٍ يومي.
 

1- تساقط الشعر على المدى القصير

قد يكون من الأفضل لِمن يعاني من تساقط الشعر على المدى القصير المتعلّق بالعلاج الكيميائي اختيار باروكة بشعر اصطناعي؛ إذ ستبدو حقيقيّة، وهي عموماً أقلّ تكلفة وأسهل من ناحية العناية به.

يتوفّر الشعر المستعار الاصطناعي في عدّة أنماط وألوان، ويمكن شراؤه مباشرةً من الأسواق.
ليكن الشراء من متجر يملك مخزوناً كبيراً، ويوفّر خدمة قصّ وإجراء تعديلات طفيفة. كما ولا بأس من دفع مبلغ إضافي لقاء هذا النوع من الخدمة، فإنّ الأمر يستحقّ ذلك.

تتوفّر الباروكات بأسعار مختلفة، لكنْ قومي بالتسوّق والبحث في الإنترنت للاطّلاع على البدائل قبل الالتزام بخيار معيّن.

 

اقرئي أيضاً طرق اختيار الباروكة المناسبة

 

2- تساقط الشعر على المدى الطويل

قد ترغبين في هذه الحالة بشراء الباروكة الأفضل، وهي بالطبع شعرٌ طبيعيّ 100%. ومن المحبّذ أن يكون شعر سيّدة تعيش في نفس البيئة التي تأتين منها. هذا يتطلّب الكثير من المعلومات المدرجة، على الرغم من أنّ القواعد الأساسيّة تكمن في التسريحة المنتقاة وكثافة شعر الباروكة.

قد تكون الباروكات بحسب الطلب مكلفة للغاية، ويمكن أن يتطلّب وصولها أكثر من 6 أشهر، لكنّ الجانب الإيجابي فيها أنّها ستكون بالضبط كما تريدينها وذات نوعيّة جيّدة جدّاً. أمّا الجانب السلبي فيها أنّها تكلّف مبلغاً طائلاً وتحتاج إلى عناية خبير. لا تقومي بالشراء إلّا من مصادر معتمَدة وموصى بها، إذ يمكن أن يكون الخيار المخطئ مكلفاً جدّاً.

 

أضف تعليقا