دلّلي نفسكِ في عطلة نهاية الاسبوع

 قد لا تجدين الوقت الكافي للاهتمام بنفسك خلال أيّام العمل، ولكنْ يجب أن يختلف الأمر في عطلة نهاية الأسبوع، حيث يحين الوقت للإهتمام بجمالك قليلاً، ولإعداد بشرتك قبل حلول الأسبوع القادم.

 

 

استرخي بحمّام دافئ

في عطلة نهاية الأسبوع، ينبغي الإستفادة من قضاء وقتٍ أطول في الحمّام، فالدشّ اليومي لا يفي بالغرض. أمّا الحمّام الدافئ، فيساعد على استرخاء الجسم والعقل.

أضيفي جلّ برغوة كبيرة إلى حوض الاستحمام، مع ملح معطّر وزيوت مغذّية، على أن يكون الماء دافئاً جدّاً. دلّلي جسمك في الماء مدّة لا تزيد عن 10 دقائق، كي لا تفقد بشرتكِ رطوبتها. وقبل الخروج من الماء، لا تنسِ فرك كعبَي رجليكِ باستخدام الحجر البركاني الأسود. هذا الإجراء سيخلّصك من الجلد الخشن والميت بسهولة. كذلك أزيحي الجلد الزائد المتراكم حول الأظافر بواسطة عود خشبي.

 

 

لا تنسِ أقنعة البشرة

يمكنكِ الاستفادة من وقت الإستحمام لصنع قناع لوجهكِ. فالحرارة المنبعثة من الماء تساعد على فتح المسام، ما يسهّل امتصاص البشرة للموادّ التي يتكوّن منها القناع ويزيد من فعاليّته. إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة، استخدمي منظّفاً للجلد، أمّا إذا كانت جافّة، فاختاري كريماً مغذّياً وقناعاً غنيّاً بالفتيامينات.

تشير الدكتورة هديل جهاد، إستشاريّة الأمراض الجلدية والتجميل، إلى أنّه إذا كنت معتادة على استخدام كريم سائل للعناية ببشرتك، فهذا يعني أنّك تولين بشرتك عناية خاصّة، وهذا يُعَدّ من العادات الجيّدة للحفاظ على نعومة الجلد. ولكنْ، في عطلة نهاية الأسبوع، يمكنك منح بشرتك مكافأة أكبر بتدليكها بالزيوت الخاصّة بالإسترخاء، مثل زيت اللافندر. ابدئي العناية باستنشاق الزيت، ثمّ ضعي كمّية منه في كفّ اليد ودلّكي به بشرة الكتفيْن والذراعيْن والبطن والساقيْن.

 

 

كمّادات للعيْنين

يؤثّر التعب على جمال عينيك، حيث يكثّف من خطوط الزمن التي تزحف عليها. وتنصح الدكتورة هديل جهاد بأن تغمسي قطعتين مستديرتين من القطن بالشاي، وتضعيهما على عينيْك لمدّة 20 دقيقة. لضمان الراحة القصوى، من الأفضل أن تقضي هذه الفترة وجسمكِ ممدّد ومسترخٍ تماماً.

 

 

العناية بالشعر

تشير الدكتورة هديل جهاد إلى أنّ استخدام مجفّفات الشعر باستمرار هو أكثر ما يضرّ بشعرك. في عطلة نهاية الأسبوع، اغسلي شعرك بالشامبو واتركيه يجفّ طبيعياً. أمّا إذا كنت تنوين الخروج للتنزّه مع صديقاتك، فيُمكنك تسريحه قبل أن يجفّ تماماً، باستخدام المجفّف على حرارة فاترة وفرشاة مستديرة. إذا كان شعرك شديد الجفاف، يمكنك الإستفادة من عطلة نهاية الأسبوع لصنع حمّام زيت أو قناع منعِّم لشعرك.

 

 

حافظي على حيويّتك

من أهمّ الأشياء التي يجب أن تهتمّي بها هو الحفاظ على حيويّتك، وما عليك سوى تعويض عدد ساعات النوم التي لا تستطيعين الاستمتاع بها في أيّام الأسبوع العاديّة. خصّصي بعض الوقت للقيلولة في عطلتك، لمدّة لا تقلّ عن 20 دقيقة.

وللتخلّص من الضغوط النفسيّة التي تعيشينها طوال الأسبوع، أغلقي باب حجرتك من الداخل، وابدئي مشوار الاسترخاء. مدّدي جسمك على السرير وارفعي ساقيك على الحائط، فهذا يسهّل مرور الدم في الأوْردة ويخلّصك من الإحساس بثقل القدميْن. ثمّ ضعي يديك على بطنك وتنفّسي ببطء، مع نفخ المعدة، حتّى تشعري بارتفاع يديك من على بطنك، ثم كتّفيهما لمدّة لا تزيد عن ثانيتين، وازفري ببطء من فمك.

كرّري التمرين عشرين مرّة: هذا كفيل بأنْ يريحك من كلّ ما يشغلك، كما ويستدعي إلى ذهنك كلّ الأفكار الإيجابيّة ويخلّصك من تلك السلبيّة. إذا قمت بهذا التمرين، ستشعرين فعلاً بإجازتك.

 

 

دلّلي قدميك

عليكِ تقشير قدميك أسبوعياً لإزالة أكبر قدر من الجلد الميت. ما عليكِ إلا وضع القليل من الكريم المرطّب الذي يحتوي على حمض الساليسيليك على كلّ قدم، وتدليكها جيّداً، ليخلّصك من التشقّقات الصعبة والجلد الجافّ، ثم ارتداء الجوارب والنوم بها حتّى الصباح، ولاحظي مدى نعومة قدميْك بعدها.

                                                                  
 

لا مكياج في العطلة

تؤكّد الدكتورة هديل جهاد أنّه إذا أردت الظهور بمظهر جذّاب في عطلة نهاية الأسبوع من دون وضع أيّ مكياج، عليك اتّباع الخطوات التالية:

  • إغسلي وجهك جيّداً للتخلّص من آثار المكياج، وللحصول على جلد نظيف ومتألّق.
  • استخدمي قلم ترطيب الشفاه أو ملمّعاً بدلاً من أحمر الشفاه.
  • دلّكي خدّيك بسرعة إذا كنت تبدين شاحبة، فالضغط عليهما سيُظهر لوناً ورديّاً طبيعياً.

 

 

أضف تعليقا