طعام بين الوجبات لا يُكسبك الوزن!

إنّها الحادية عشرة والنصف قبل الظهر. لقد تناولت وجبة الفطور قبل نحو الساعتين. لكنّ الجوع يقرع أبواب معدتك. ماذا تفعلين؟ لم يحن موعد الغداء بعد وأنتِ لا تريدين تناول الطعام بين الوجبات كي لا تكتسبي كيلوغرامات زائدة. لا تقلقي، يمكنك تهدئة شعورك بالجوع من خلال هذه المجموعة من الأطعمة. ستتناولينها بين وجباتك ولن تندمي.

 

 

الفواكه الطازجة

تعلمين هذا جيداً. ليس عليك أن تحرمي نفسك من تناول الفاكهة الطازجة. 5 حبّات منها خلال النهار وستحصلين على مختلف أنواع الفيتامينات والمعادن ومضادّات الأكسدة والألياف. وأكثر من ذلك، لا تحتوي الفاكهة الطازجة على الدهون وبالتالي لن تُكسبك عدداً كبيراً من السعرات الحراريّة.

نصيحة: من الأفضل أن تتناولي الفاكهة كوجبة خفيفة وليس بعد الطعام مباشرة.

 

اقرئي أيضاً أخطاء شائعة تفسد الرجيم

 

الفواكه الجافة

لا يختلف اثنان على فوائدها، فهي تحتوي على مواد مغذيّة غاية في الأهميّة. لا تعجبي! نعم، فالفواكه الجافّة غنيّة بالكربوهيدرات كما أنّ بعضها يحتوي على البروتينات النباتيّة الصحيّة. لكن، اعلمي في المقابل أنّها غير منعشة كالفواكه الطازجة لأنّها خالية من الماء.

نصيحة: لا تُكثري من تناول الفواكه الجافة وإلا يتعيّن عليك أن تستبدليها بحفنة من اللوز أو الجوز النيّئ مع اللبن الزبادي.

 

اللبن الزبادي

طبعاً الكالسيوم هو الورقة الرابحة في هذا النوع من الطعام كما في كلّ منتجات الحليب. هو إذاً يدلّل عظامك وأسنانك بل إنّه يعود أيضاً بالفائدة على أمعائك نظراً لاحتوائه على البروبيوتيك.

نصيحة: اللبن الزبادي وجبة مثالية ليوم عمل طويل، لا سيّما أنّه يمكنك تناوله بسهولة بواسطة الملعقة ومن دون أن تحدثي أيّ جلبة.

 

ألواح الحبوب

إنّها البديل الصحّي لألواح الشوكولا الغنيّة بالسعرات الحرارية. بل أكثر من ذلك، إلى جانب طعمها اللذيذ تقدم لك ألواح الحبوب مجموعة من البروتينات والفيتامينات والمعادن المفيدة. لذا، يمكنها أن تشكّل أيضاً البديل للفواكه الجافة.

نصيحة: يمكنك تناول ألواح الحبوب خلال السفر نظراً إلى سهولة نقلها لكن انتبهي دائماً، فقد يحتوي بعضها على نسبة عالية من السكّر.

 

اقرئي أيضاً حيَل ذكيّة لتخفيف الوزن

 

قطع البسكويت، استثنائياً!

إلجئي إليها فقط في حال كانت الحلّ الوحيد المتوفّر لديك. لكن اختاري أنواع البسكيوت الغنيّة بالألياف.

نصيحة: لا تحرمي نفسك من تناول أنواع البسكويت المختلفة. لكن بكميّات معتدلة جداً.

 

أضف تعليقا