تبييض بشرتك بلوشن طبيعي عجيب

بالطبع، أنت تحلمين، كما الكثيرات، بالحصول على بشرة فاتحة وخالية من البقع الداكنة. ولا شك في أنك اختبرت الكثير من الوصفات من أجل تحقيق هذه الغاية، لا سيما أنّك غالباً ما تتعرضين لعوامل قد تسبب ميل لون بشرتك إلى الاسمرار مثل أشعة الشمس والتلوث والغذاء غير الصحي واستخدام بعض المنتجات الكيميائية… فما العمل؟ لوشن البقدونس لـ تفتيح البشرة  هو الحل.

 

البقدونس… لماذا؟

 

إنه تلك النبتة التي تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات، المعادن والزيوت الأساسية الصحية ولا سيما حين يتعلق الأمر بالبشرة. لذا، فقد عرف، في مجال الطب التجميلي، بقدرته على تجديدها وتبييضها. كذلك يمكن استخدامه من أجل علاج الرؤوس السوداء وحبّ الشباب والعناية بمحيط العينين والحؤول دون ظهور التجاعيد عند زاويتيهما الخارجيتين والبقع الداكنة أسفلهما. فضلاً عن ذلك، يعدّ استخدام البقدونس ضرورياً في حال أردت التخلص من الانتفاخ والتهيج والاحمرار في محيط عينيك. لمَ لا؟ فهو غنيّ بالفيتامين C، ما يعني أنه يحارب الجذور الحرة المرتبطة بعلامات التقدم في السن.

 

لوشن البقدونس

 

إذا أردت الحصول على بشرة فاتحة، يمكن هذا اللوشن أن يكون حليفك. ولكي تتمكني من تطبيق وصفته، قومي بهذه الخطوات:

-ضعي 200 ملل من الماء على النار إلى أن يبلغ مرحلة الغليان.

-أضيفي ملعقتي طعام من أوراق البقدونس المفرومة ناعماً واتركي المزيج على نار هادئة لمدة 15 دقيقة تقريباً.  

-إنزعي المزيج عن النار ودعيه يرتاح ثم يبرد قبل أن تضيفي إليه ملعقة طعام من خلّ التفاح أو عصير الحامض.

- أسكبي المزيج في وعاء زجاجي واستخدمي الكمية التي تحتاجين إليها منه واحتفظي بتلك المتبقية في الثلاجة. 

 

 

 

كيف تستخدمينه؟

 

-من الأفضل أن تستخدمي لوشن البقدونس كلّ صباح وفي المساء قبل أن تخلدي إلى النوم. أما في حال أضفت إليه عصير الحامض فافعلي ذلك في المساء فقط.  

-يساعد هذا اللوشن على تضييق مسام بشرتك وعلى منع ظهور الرؤوس السوداء  والبثورعليها.

-نظراً إلى الخصائص المبيضة التي يتمتع بها البقدونس، يمكن استخدامه أن يساعدك على التخلص من البقع الداكنة وعلى منح بشرتك الإشراق والنعومة.

-قبل أن تطبقي هذا اللوشن، من الأفضل أن تنظفي وجهك جيداً وأن تزيلي عن بشرتك كلّ آثار المكياج.

-طبقي هذا اللوشن يومياً لكي تحصلي على النتيجة التي تريدين خلال شهر.

 

للعينين أيضاً

في حال لم تحظي بليلة نوم هانئة وبتّ تعانين، لهذا السبب، من ظهور الانتفاخ أو الهالات السوداء أسفل عينيك، ننصحك بأن تستخدمي لوشن البقدونس أيضاً، على ألا تضيفي إليه خلّ التفاح أو الحامض. فلكي تتخلّصي من هذه المشكلات المزعجة، ندعوك إلى أن تبللي قطعة شاش باللوشن وأن تطبقيها على عينيك في الصباح والمساء لمدّة 5 دقائق. وبعد بضعة أيام، ستلاحظين أن وجهك بدأ يستعيد حيويته ونضارته.

 

إقرئي أيضاً: تبييض الوجه بخلطة البقدونس

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة