كيف تختارين المفرش المناسب للسرير؟

ينطلق اختيار مفرش السرير من القاعدة الرامية إلى أن الفخامة تكمن في البساطة، مع ضرورة تناغم مفرش السرير وطراز الديكور في الغرفة، على أن يستهل السؤال عن الراحة والجودة، قبل اختيار اللون والشكل.

في الطراز الكلاسيكي، ينسدل مفرش السرير على الأرض من خلال قطعة قماش مزركشة تسمى بــ"تنورة السرير"، أو "كشكشة السرير"، أو "الستارة"، بحيث تتمركز تحت المرتبة في الغالب على حافة السرير، علماً أن دورها تزييني بحت. ويفضل أن تصمّم "التنورة" من قماش الستارة عينه.

ويتمّ اختيار وسادتين كبيرتي الحجم مطابقتين لـ"التنورة"، علماً أن مجموع عدد الوسائد الخارجية يسجّل ست أو ثماني وسادات، على أن تكون بأشكال وأحجام منوعة وأقمشة منوعة.
إشارة إلى أن قوائم السرير الخشبية الفخمة لا تغطّى بالمفرش.

أمّا في الطراز العصري، فيرتفع مفرش السرير عن المرتبة. وتقلّ النقوش المتصلة بالأخير، كما تحتل التصاميم المعدة من أقمشة بألوان سادة الصدارة في هذا الطراز. ويقتصر عدد الوسائد الخارجية على زوجين، أو أربع أزواج كحد أقصى.

وينصح باختيار الألوان الفاتحة للأغطية الداخليّة في غرفة النوم الرئيسة، على أن تكون مشغولة من القطن الناعم. أمّا للأغطية والوسائد الخارجية، فلتكن الألوان مغايرة، ومنسجمة وديكور الغرفة، مع البعد عن النقوش الكثيفة.

ان غرفة النوم الرئيسية ملاذ للراحة والاسترخاء، لذا يحلو الأزرق أو الأخضر لمفرش سريرها.



 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور