بشرتك متعبة؟ اليك أسرع حيلة لاضاءة الوجه

تتحضرين لسهرة رأس السنة وبشرتك متعبة. اعتمدي على تقنية الستروبينغ لاضاءة الوجه وضخ الإشراق فيه. فبعد ان كانت تقنيّة الكونتورينغ قد اكتسبت في وقتٍ من الأوقات شهرةً في وسط اختصاصيّي المكياج، إلّا أنّ هذا العالم بدأ يشهد بروز تقنيّة جديدة هي الستروبينغ Strobing، التي تضمن للسحنة إضاءة وإشراقةً، على عكس الكونتورينغ الذي يركّز على تظليل القسمات. نقدّم لك في ما يلي تعريفاً لهذه التقنيّة وطرقاً لتطبيقها.

 

 

الفرق بين الستروبينغ والكونتورينغ

بات الـStrobing التقنيّة الجديدة المعتمدة في مكياج السحنة، وقد يحلّ مكان الكونتورينغ، الذي يعتمد على إبراز ظلال قسمات الوجه، من خلال التناوب في استخدام مستحضرات تصحيح العيوب والبودرة البرونزيّة. أمّا مع تقنيّة الستروبينغ، فأنت تحصلين على سحنة أكثر طبيعيّة وإشراقاً.

 

الستروبينغ وأنواع البشرة

تُعتبر تقنيّة الـStrobing مثاليّة للّواتي يردن الحصول على مكياج طبيعيّ وخفيف، ويمتلكن بشرة عاديّة أو جافّة. هذا علماً أنّ الـStrobing لا يُنصَح أبداً لذوات البشرة الدهنيّة، كونهنّ يعانين أصلاً من زيادة في لمعان الوجه، خصوصاً وأنّ الفكرة الأساسيّة من تقنيّة الـStrobing هي منح الوجه الإشراقة، وليس اللمعان.

 

مستحضرات تطبيق الـStrobing

  1. مستحضر إضاءة:

اختاري مستحضر إضاءة ذا لون أخفّ بدرجة واحدة من درجة بشرتك الطبيعيّة. دور هذا المستحضر هو إضاءة سحنتك بطريقة خفيفة، وعدم مفاجأة الناظر إليك بالتغيير القويّ. وزّعيه بضربات خفيفة على المناطق الأساسيّة من وجهك التي تلتقط الضوء طبيعيّاً، وهي: الجبهة، الأنف، عظمة الوجنتين، الذقن، الفكّين، زوايا العينين الخارجيّة والداخليّة، منتصف أعلى الشفتين وتحت الحاجبين.

 

جرّبي:

بودرة الإضاءة "مينرالايز سكينفينيش لايت اسكابايد" Mineralize Skinfinish Lightscapade من مجموعة "لايتنيس أوف بيينغ" Lightness of Being من "ماك" MAC.

كريم أساس يضيء البشرة "إنستنت لايت كومبليكشن إيلّومينايتينغ بايز 04 أبريكوت"Instant Light Complexion Illuminating Base 04 Apricot من "كلارنس" Clarins.

بودرة الإشراقة والإضاءة "ديوربلاش كوزموبوليت إيلّومينايتينغ هايلايتر"Diorblush Cosmopolite Illuminating Highlighter من "ديور" Dior.

 

واستخدمي: فرشاة لدمج البلاشر "فايس بلاندر بلاش" Face Blender Blush من مجموعة "لايتنيس أوف بيينغ" Lightness of Being من "بوبي براون" Bobbi Brown.

 

بودرة أساس مضغوطة بلون حياديّ:

اختاري بودرة أساس مضغوطة ذات لون مطابق للون بشرتك، للحصول على بعض التوهّج الدافئ.

جرّبي: بودرة الإضاءة للمسة ورديّة برّاقة "شيمر بريك كومباكت بينك كوارتز" Shimmer Brick Compact Pink Quartz من "بوبي براون" Bobbi Brown.

 

بودرة طليقة:

الخطوة النهائيّة من تقنيّة الـStrobing هي تطبيق بودرة حرّة أو طليقة تثبّت مكياجك.

 

اليك من معهد فادي قطايا طريقة اضاءة الوجه بتقنية الستروبينغ

 

اقرئي ايضا

الفاونديشن المناسب لنوع بشرتك

بالفيديو: طريقة وضع الفاونديشن مع الكونتور

بالخطوات وبالفيديو: اسهل طريقة لرسم الآي لاينر

بالخطوات وبالفيديو: الكونسيلر لتصحيح عيوب الوجه

 

أضف تعليقا