5 فوائد جمالية مذهلة للثوم

الثوم واحد من الأطعمة القوية التي تعزز مذاق الأكلات، لكن هل سبق لك أن استخدمتي الثوم لتعزيز جمالكِ؟. قد يبدو الأمر غريبًا لكن الثوم مكوناً رائعاً  في علاج الكثير من مشكلات  الشعر والبشرة. الثوم مليء بخصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للشيخوخة ، امنا أنه ينقي البشرة ويجعلها خالية من العيوب. 


فيما يلي خمس فوائد جمالية مدهشة للثوم:

 

اقرئي أيضا : الثوم سرّ من أسرار الجمال

 

1- يساعد في التخلص من حب الشباب

 

سبق وذكرنا أن الثوم غني بمضادات البكتيريا و الفطريات، لذا، هو علاج فعال لحب الشباب. كل ما عليكِ فعله هو تقطيع بعض فصوص الثوم وسحقها لإخراج العصير منها. الآن ، ضع العصير على المنطقة المصابة بحب الشباب. اتركيه لمدة خمس دقائق ثم اغسليه. ستلاحظين أنه سيساعد في تقليل الاحمرار وبروز الحبوب. 

 

2- تنظيف المسام

 

اطحني فص ثوم مع نصف حبة طماطم وضعي المزيج على وجهكِ. اغسليه بعد عشر دقائق. يعمل هذا تنظيف المسام  من الداخل ما يمنع ظهور الرؤوس السوداء كما يسهم هذا الروتين في تقليص حجم المسام الكبيرة وتنظيم إفراز الزيت. 

 

 

 

3- يعالج علامات التمدد

 

اخلطي عصير الثوم مع زيت الزيتون ودلكي الزيت الساخن المملوء بالثوم على علامات التمدد. كرر هذه الطريقة لبضعة أيام متتالية وستلاحظين الفرق. 


علامات التمدد تظهر بسبب جفاف الجلد، من ثم يفقد مرونته فمع أي زيادة في الوزن تظهر هذه الشقوق. زيت الزيتون يرطب الجلد أما الثوم الغني بمضادات الأكسدة فيساعد على تجدد الخلايا لتتلاشى هذه العلامات المزعجة.

 

 

 

4- يخفف التهابات الجلد

 

يعاني بعض الأشخاص من بقع حمراء على جلدهم، وفي بعض الحالات تتطور هذه البقع إلى  الحكة. قد تظهر البقع على الجلد الخارجي مثل الكوع و الركبة،  أو في فروة الرأس. يمكن التخلص من هذه العلامات بتطبيق الثوم لما له من خصائص مضادة للالتهابات.

 

5- يؤخر الشيخوخة

 

قد يبدو الأمر غير معقول، لكن الثوم يمكن أن يؤخر ظهور التجاعيد إذا تناولتيه مع العسل والليمون أول شيء  كل الصباح. فقط خذي فص من الثوم واقطعيه، تناوليه مع ماء الليمون والعسل بمجرد استيقاظك.

 

 

أضف تعليقا