أسرار الشعر الناعم للكوريات 

ربما تكوني قد قرأتي الكثير عن أسرار جمال بشرة المرأة الكورية، حتى أن منتجات العناية و التجميل الكورية أصبحت الأكثر مبيعاً في العالم. اليوم نذهب إلى أسرار جديدة تخص المرأة الكورية ولكن ليس بشرتها النقية بينما شعرها الذي يتمتع بالصحة و النعومة و اللمعان. 


ما كشفه الخبراء أن الجينات ليست وحدها السبب وراء نعومة ولمعان شعر المرأة الكورية، بينما ما تتبعه من روتين صحي يحافظ على شعرها وربما يزيده جمالا.

 

فيما يلي أهم أسرار شعر المرأة الكورية اتبعيها: 

 

اقرئي أيضا : فوائد عشبة الكاري للشعر 

 

1- الزيوت

 

زيت الشعر هو مستحضر أساسي و شائع في لعلاج الشعر الهش والجاف، تستخدمه المراة الكورية بشكل منتظم على أطراف شعرك وليس على فروة الرأس لأنه قد يؤدي إلى انسداد البصيلات ما يعوق تغذية الشعرة بالكامل.

 

 

 

2- الترطيب هو الأهم

 

ابحثي دائمًا عن ماسكات علاجات تمنع شعركِ الترطيب العميق، مثلا تعتمد المراة الكورية على  زبدة الشعر المرطبة ببذور اليقطين العضوية وزيت الأرغان لتجديد الشعر التالف بسبب الحرارة أو العلاجات الكيميائية. عليك تطبيق الماسك المرطب للشعر مرة واحدة أسبوعياً على الأقل.

 

3- الروتين المنتظم

 

تمامًا مثلما تهتم بجمال بشرتها، تؤمن المرأة الكورية بالعناية بشعره بشكل منتظم. لذلك لا تبدأي في علاج، سواء كان ماسك لترطيب الشعر أو مقشر لفروة الرأس، ثم تتوقفي، فهذا من شأنه لن يمنحكِ النتيجة المطلوبة بينما قد يزيد شعركِ سوءاً. 

 

 

 

4- تقشير فروة الرأس 

 

التقشير ليس مخصصًا لبشرتك ِ فحسب، بينما تتطلب فروة الرأس أيضًا التخلص من السموم بانتظام. يمكن إتقشير فروة الرأس بسهولة في الصالون أو استبدال هذه الجلسة بمقشر بيكربونات الصوديوم ومحلول خل التفاح مرة واحدة كل أسبوعين.

 

5- المياه الغازية 

 

تعتقد المراة الكورية في القوة التي تتمتع بها المياه الغازية. فهي تساعد في التقشير اللطيف كما تنقي فروة رأسكِ أيضًا، لأن عند ستخدامها على فروة الرأس فإن الماء الفوار يتسلل عبر خلايا الجلد الميتة مما يؤدي إلى تنظيف فروة الرأس.

 

 

أضف تعليقا