وصفة زبدة الجسم لحماية البشرة من الجفاف في الشتاء نهائياً

يعد الشتاء الموسم الأكثر ازعاجا لهؤلاء اللواتي يعانين من الجلد الجاف، حتى صاحبات البشرة العادية يتعرضن  لكثير من مشاكل البشرة خلال فصل الشتاء. 


بالطبع سيكون الحل لحماية الجلد من الجفاف في الشتاء هو الترطيب، ولكن طريقتك العادية لم تعد مناسبة لهذا الطقس القارص، بينما أنتِ بحاجة إلى منتج يوفر لجلدكِ الترطيب بشكل أكثر عمقاً، وهنا ننصحكِ بزبدة الجسم. 


زبدة الجسم. أكثر سمكًا من الكريم أو اللوشن، وتحتوي على مزيد من المكونات الطبيعية التي تخترق الجلد وتنعمه من الداخل حتى الطبقة الخارجية. واليوم اتينا لكِ بمكونات فعالة يمكنكِ تحقيق أقصى استفادة منها عند مزجها معاً، مثل  مثل زيت جوز الهند واللوز والأفوكادو وزبدة الشيا والزيوت الأساسية من اختيارك، هذه الطريقة فعالة للغاية في الحفاظ على الجلد في الشتاء لأنها لا تحتوي على مواد حافظة. 

 

اقرئي أيضا : ماسكات الزبدة لترطيب البشرة الجافة في الشتاء


يقول خبراء البشرة أنه من الضروري العناية بالبشرة في الشتاء واعتمادًا على نوع بشرتك، فإذا كانت بشرتكِ شديدة الجفاف، يفضل الاعتماد على زبدة الجسم لأنها تحتوي على المزيد من الزيوت من ثم عند تطبيقه فإنها تعزز الطبقة الدهنية للجلد ولا تسمح للماء بالتبخر.  تعمل زبدة الجسم على ترطيب خلايا الجلد ومنع فقدان الماء ، مما يجعل البشرة أكثر نعومة. كما أنها لا تسبب أي مشاكل للجلد بسبب مكوناتها الطبيعية. ضعي زبدة الجسم مباشرة بعد الاستحمام وكل ليلة مع تدليكها جيداً. 

 

طريقة تحضير زبدة الشيا 

 

المكونات:

كوب من زبدة الشيا
كوب ونصف من زيت جوز الهند أو اللوز
2 ملعقة من العسل
بضع قطرات مستخلص الفانيليا 
بضع قطرات من زيت البرتقال

 

 

الطريقة:

تُذوّب زبدة الشيا وجوز الهند أو زيت اللوز في مقلاة دافئة. أضفِ قطرات الزيت العطري إلى هذا المزيج. خذي مضربًا يدويًا وامزجي ما سبق حتى تحصلي على قوام ناعم و سميك. انقل هذا المزيج إلى وعاء محكم الغلق. 

 

زبدة اللافندر

 

المكونات:
 

كوب من زبدة الشيا
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز
بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي

 

 

الطريقة:

تُذوّب الزبدة في مقلاة على نار خفيفة، يُضاف إليها زيت جوز الهند واللوز. يرفع ويبرد. أضفِ زيت اللافندر إليه أيضًا. باستخدام مضرب يدوي ، اخفقيه حتى يصبح قوامه كثيفًا. انقليها إلى وعاء نظيف وضعيها في الثلاجة .

 

 

أضف تعليقا