ماسكات سريعة لتفتيح اسمرار الرقبة 

بعض النساء يتمتعن ببشرة صافية، ورغم ذلك تبدو منطقة الرقبة داكنة. قد يكون السبب الرئيسي للرقبة الداكنة هو عدم العناية بالجلد في هذه المنطقة، كما أن المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل والملوثات وحتى مرض السكري، جميعها أسباب لاسمرار الرقبة.


رغم أنها مشكلة مزعجة إلا أنه ببساطة يمكن السيطرة عليها، وتفتيح الرقبة لدرجة تتماشى مع لون البشرة. الأمر يتطلب فقط تطبيق بعض المواد الطبيعية بشكل منتظم على منطقة الرقبة. 

 

اقرئي أيضا : تبييض الرقبة والإبطين بخلطات الليمون

 


اليك بعض الماسكات الفعالة في تفتيح الرقبة:

 

 

1-جل الصبار

 

 نبات الصبار سهل ومتوفر في جميع البلدان، الأجمل أنه حل فعال في مشكلة اسمرار الرقبة. تعمل المعادن والفيتامينات الموجودة في هذا النبات على تقليل التصبغ عن طريق الحد من إنتاج الميلانين في الجلد. 


كل ما عليك القيام به هو قطع ورقة الصبار واستخراج الجل. الآن ، ضع يالجل على رقبتك وافركِ العنق لبضع دقائق. اتركِ الجل لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء.

 

 

 

2- خل التفاح 

 

من الحقائق المعروفة أن خل التفاح يوازن درجة حموضة البشرة، كما أنه يزيل أيضًا خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على الجلد. 
خذي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مخفف بعض الماء. الآن ، اغمسي كرة قطنية في المحلول وضعيها على المنطقة الداكنة. اتركي المحلول لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء العادي.


3- زيت اللوز

 

 

يحتوي زيت اللوز على فيتامين هـ الذي يفتح البشرة ويزيل الاسمرار لذلك هو حل رائع للتخلص من البقع الداكنة على الرقبة، أيضاً يعمل تطبيق زيت اللوز على حماية الرقبة من التجاعيد المبكرة.


خذي بضع قطرات من زيت اللوز وقومي بتدليك رقبتكِ لبضع دقائق. دع الجلد يمتص الزيت بدلاً من غسله بالماء. 

 

 

 

4- الزبادي

 

 

يحتوي الزبادي على إنزيمات طبيعية تساعد في تفتيح البشرة. فقط خذي ملعقتين كبيرتين من الزبادي الطازج وضعيه على الرقبة. اتركي الزبادي لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

 

5- البطاطس 

 

تتمتع البطاطس بخصائص تساعد في تبييض البشرة. فقط ابشري حبة بطاطس واضغطي لاستخراج الماء أو عصير البطاطس. ضعي العصير على الرقبة واتركيه لمدة 15 دقيقة.

 

أضف تعليقا