6 حيل جمالية لاستخدام الفازلين

هل تعرفين أن الكثير من نجمات هوليوود يلجأن إلى الفازلين من أجل الحفاظ على إطلالتهنّ الجميلة؟ نعم، فهذا المنتج الذي ابتكر في العام 1872 والذي يحتوي على الفيتامينين A وE وعلى فوائد جمالية كثيرة يمكنه أن يساهم في ثبات مستحضرات مكياجك وفي مساعدتك على تطبيقها بطريقة سهلة. كيف؟ إليك هذه الطرق السحرية.

 

1 - لثبات ظلال العيون

 

إذا كنت تريدين لظلال عينيك أن تدوم لوقت طويل، على امتداد النهار أو الليل، يعتبر اختيارك الفازلين مثالياً فعلاً. إذاً، ضعي لمسة منه على جفنيك بعد أن تطبقي تلك الظلال وستحصلين على نظرات ساحرة وبراقة.

 

2 - لإزالة آثار أحمر الشفاه

إزالة آثار أحمر الشفاه

 

هل تظهر تلك الآثار أحياناً على أسنانك وتفسد إطلالتك الأنيقة؟ لا تقلقي بعد الآن. لماذا؟ لأنّه يمكنك أن تمنعي حدوث ذلك من خلال وضعك طبقة رقيقة من الفازلين على أسنانك. جرّبي ذلك وإن وجدت الأمر غريباً بعض الشيء ولن تندمي.

 

3 - لدوام الرموش الاصطناعية

 

لدوام الرموش الاصطناعية

 

هي تلك الشعيرات الجميلة التي تُضيفينها إلى رموشك فتمنح عينيك المزيد من الجمال وحضورك المزيد من التألق، ولا سيّما في المناسبات. إلا أنّك قد تواجهين مشكلة تساقطها وعدم ثباتها. إذاً، ضعي على جذورها القليل من الفازلين لكي تمنعي حدوث ذلك.

 

4 - لتقشير بشرة شفتيك

تقشير الشفايف

 

تريدين أن تحصلي على بشرة صحيّة ووردية، هذا أمر مؤكّد. إذاً، إمزجي جيداً القليل من الفازلين مع القليل من السكّر واستخدمي المزيج لتقشري بشرة شفتيك مرّة أسبوعياً. كذلك يمكنك أن تطبقي الوصفة التالية:

-إمزجي بضع نقاط من عصير الحامض مع القليل من الفازلين واتركي المزيج يرتاح على امتداد ليلة كاملة.

-في الصباح، أفركي شفتيك، بواسطة فرشاة أسنان نظيفة، بالمزيج. فهذه العملية تخلصهما من الجلد الميت وتُعيد إليهما نضارتهما.

 

5 - لوضع طلاء الأظافر بطريقة سهلة

 

إعلمي أولاً أنّه لا يسعك أن تطبقي طلال الأظافر على منطقة دهنية. لذا، ضعي لمسة من الفازلين على محيط أظافرك قبل أن تزينيها بالطلاء لكي تمنعي وصوله إلى الأطراف.

 

6 - لثبات عطرك

 

لأنّك لا تريدين لرائحة عطرك أن تزول مع مرور الوقت، ننصحك بأن تتّبعي هذه الحيلة سهلة التطبيق: ضعي القليل من الفازلين على المناطق التي ترغبين في رشّ عطرك عليها وستحققين هدفك.

اقرئي أيضاً

فوائد الفازلين للبشرة

الفازلين في خدمة جمالكِ

وصفة طريقة الفازلين.. من الفيلبين!

أضف تعليقا