سيروم فيتامين c الحل الفعال لجميع مشاكل البشرة .. إليكِ طريقة تحضيره في المنزل 

أصبح فيتامين c  واحد من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة، بل بات الحل السحري لجميع مشكلات البشرة بلا مبالغة، فتطبيق فيتامين سي على الجلد كل يوم يعزز الشفاء ويقلل علامات الشيخوخة.


يقلل فيتامين ج، أو سي كما يعرف بالإنجليزية، فقدان الماء في خلايا الجلد ويزيد من نعومة البشرة ومرونتها. قد يؤدي تطبيق فيتامين سي على الجلد أيضًا إلى تقليل الاحمرار والالتهابات، كما يحمي الجلد  من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.


صحيح أن سيروم فيتامين c متوفر في الأسواق، لكن الأنواع الجيدة منه باهظة الثمن، لذلك ننصحكِ بتحضيره في المنزل، ليس فقط بسبب السعر، بينما تجهيزه يعني التأكد من جميع مكوناته. 

 

اقرئي أيضا : طريقة تحضير سيروم فيتامين سي لبشرة متوهجة

 

مكونات سيروم فيتامين سي: 

سيروم فيتامين سي

 

نصف ملعقة صغيرة من مسحوق فيتامين سي
1 ملعقة كبيرة من الماء المقطر الساخن (غير المغلي)
2 ملاعق كبيرة من الجلسرين النباتي 
1/4 ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ

الطريقة: 

اخلطي مسحوق فيتامين سي مع الماء، ثم قومي بإذابة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق فيتامين سي في ملعقة كبيرة من الماء الساخن. اخلطي الماء ومسحوق فيتامين سي معًا جيداً.
اخلطي ملعقتين كبيرتين من الجلسرين النباتي مع المزيج السابق، ثم أضيفي نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ، يعمل فيتامين (هـ) كمرطب ، مما يعني أنه سيساعد على تنعيم بشرتكِ.
اخلطي المكونات جيدًا، حتى تمتزج جميع المكونات جيدًا، ثم انقلي سيروم فيتامين سي المرطب إلى عبوة مناسبة.
ضعي في اعتبارك أن الزيت ينفصل عن الماء بمرور الوقت ، لذا ستحتاجي إلى هز مصل فيتامين سي قبل كل استخدام.

 

سيروم فيتامين سي

 

هذه الكمية من فيتامين سي تكفي لمدة تصل إلى 3 أيام، إذا كنتِ تريدين أن يستمر السيروم لفترة أطول، عليكِ تخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع.
على الرغم من أن السيروم سيكون محميًا إلى حد ما من الضوء في الثلاجة ، يمكنك أيضًا لف الزجاجة بورق قصدير للتأكد من عدم وصول أي ضوء إلى المصل على الإطلاق.
استخدمي سيروم فيتامين سي مرتين يوميًا بعد غسل وجهكِ. 
إذا لاحظتِ أي وخز أو حرقان أو احمرار أو أي رد فعل آخر على السيروم ، اغسليه على الفور ولا تستخدميه مرة أخرى.

 

 

أضف تعليقا