ماسكات طبيعية تخفي البقع الداكنة فوراً

بدايةً من سن المراهقة، تواجه المرأة العديد من مشاكل البشرة مثل حب الشباب والبثور، وقد تذول المشكلة وتبقى آثارها على البشرة لسنوات، متمثلة في بقع داكنة لا تختفي إلا بتطبيق كمية وفيرة من كريم الأساس. 


بالطبع أنتِ بحاجة لحل أكثر عملية يمنخكِ بشرة نقية وموحدة اللون،وهو ما يمكن تحقيقه مع مجموعة من الماسكات الطبيعية القادرة على اختراق البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة المسببة لهذا المظهر. فيما يلي مجموعة رائعة من الماسكات المجربة و التي تزيل البقع الداكنة تماماً. 

 

اقرئي أيضا : علاجات منزلية تخفي البقع الداكنة وتوحد لون البشرة 

 

 

1. ماسك البطاطس

 

3 ملاعق من عصير البطاطس 
ملعقة من دقيق الحمص
مكعب من الثلج

الطريقة: 

البطاطس لها خصائص تبيض البشرة وتزيل البقع الداكنة، لذلك تستخدم في علاج الهالات السوداء. للحصول على أفضل النتائج، امزجي المكونات جيداً حتى يتكون عجين ثم ضعي المزيج على البقع واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ، بعد الانتهاء من ذلك يفضل تمرير مكعبات ثلج على الجلد لإغلاق المسام. ثم أخيرًا ضعي المرطب. 

 

ماسكات تخفي البقع الداكنة

 

 

2. ماسك الطماطم

 

2 ملعقة من معجون الطماطم
ملعقة من العسل 

الطريقة:

تشتهر الطماطم  باحتوائها على فيتامين ج المعروف بقوته في علاج البقع الداكنة والاسمرار، لذلك تستخدم لإزالة أثار الحبوب و البثور، كما يحتوي العسل على الكثير من خصائص الترطيب. 
 امزجي المكونات البسيطة السابق ذكرها،  ثم ضعيها بالتساوي على بشرتكِ واتركيها لمدة 20 دقيقة، اغسليه بالماء الفاتر ثم رطبي بشرتك.

 

3. اللوز والحليب

 

8 حبات من اللوز 
2 ملعقة كبيرة من الحليب 

الطريقة:

انقعي سبع إلى ثماني حبات من اللوز لمدة 12 ساعة قبل طحنها ، وأضيفي القليل من الحليب حتى يتكون مزيج متماسك. قومي بتطبيقه بالتساوي واتركيه طوال الليل إذا كنت تبحثين أفضل النتائج، في صباح اليوم التالي، اغسليه بالماء البارد ورطبي بشرتكِ. 

 

ماسكات تخفي البقع الداكنة

 

 

4. قشر البرتقال

 

2 ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال
ملعقة من الزبادي 
ملعقة صغيرة عسل

الطريقة:

قومي أولاً بتجفيف قشور البرتقال ثم يُطحن جيداً، ثم يُضاف له العسل و الزبادي، اخلطيهم جيدًا ثم ضعي الماسك على المناطق التي تظهر فيها البقع. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، مرري مكعب ثلج لإغلاق المسام. ثم استخدمي مرطب مناسب. 

 

 


 

أضف تعليقا