7 قرارات تحمي شعركِ من التشابك نهائياً

عندما يتعرض الشعر للجفاف يؤدي ذلك إلى احتكاكه وتشابكه، وهو ما يسبب بدوره إلى تكسر الشعر بسبب الطرق القاسية لفك التشابك، لينتهي بكِ المطاف بشعر متقصف و تالف. 

هناك أسباب وراء  تشابك الشعر أهمها النوم بشعر غير مربوط، إهمال تصفيف وتمشيط الشعر يومياً، كما أن تلف الشعر بسبب الحرارة يفقد الشعر مرونته من ثم يتشابك إلى حد ربما يصعب التعامل معه.  

 

كيفية التخلص من التشابك

 

اقرئي أيضا : وصفة لفك تشابك الشعر المزعج.. والنتيجة من أول استعمال

 

1. ترطيب الشعر

 

غسل الشعر بالشامبو وحده لن يحميكِ من التشابك، لكن لابد من خطوة الترطيب عن طريق تطبيق البلسم الذي يجعل الفرشاة تسير داخل شعرك بكل سهولة حتى بعد غسله. 

 

2. استخدم مشط ذو أسنان واسعة

 

من الأفضل عدم استخدام مشط ضيق أو فرشاة مستديرة على الشعر المتشابك، لان هذه الأنواع تتسبب في تكسر الشعر وتقصفه، لا سيما إذا كان الشعر جافاً. بدلاً من ذلك ، استخدمي مشطًا واسع الأسنان لأنه يزيل العقد دون شد شعركِ، كذلك ابدأي دائمًا من النهايات حتى الجذور.

 

 

3. استخدم منتجات فك تشابك الشعر

 

 

تشابك الشعر

 

 

يمكن للمنتجات مثل البخاخات والأمصال والملطفات أن  تفك تشابك العقد بفعالية. إذا كانت هناك عقدة ضخمة تزعجكِ ، فقومي بتطبيق هذه المنتجات عليها مباشرةً ثم استخدمي أصباعكِ لتفكيكها، وبعد ذلك يمكنكِ استخدام الفرشاة أو المشط. 

 

4. تطبيق ماسكات الشعر

 

يمكن أن يؤدي تطبيق ماسك لترطيب الشعر مرة واحدة في الأسبوع إلى تنعيم الشعر وعلاج الجفاف و التقصف، من ثم لن يتعرض الشعر للتشابك مرة أخرى.  من المكونات الأكثر فعالية التي يمكن أن تنعم الشعر هي الزبادي والعسل وزيت اللوز. اخلطي هذه المكونات وضعي الماسك على الشعر الجاف واتركيه لمدة 20 دقيقة. ستلاحظين اختلافًا كبيرًا في ملمس شعرك في غضون أسابيع قليلة

 

5. شطف الشعر بالماء البارد

 

هذه خطوة بسيطة لكنها فعالة. اشطفي خصلات شعركِ بالماء البارد في نهاية الاستحمام لغلق المسام  ومنع أي تشابك. 

 

6. تجنبي استخدام أدوات التصفيف بالحرارة

 

يمكن لأدوات التصفيف بالحرارة مثل مجففات الشعر ، وأجهزة تمليس الشعر ، ومكواة التجعيد أن تؤثر سلبًا على شعركِ لاسيما فيما يخص الجفاف. يمكنكِ أيضًا تجنب التلف عن طريق وضع واقي من الحرارة قبل تصفيف شعركِ بالحرارة إذا لزم الأمر.

 

تشابك الشعر

 

 

7. المنشفة 

 

لف الشعر وفركه بمنشفة من القماش القطني بقوة بعد الاستحمام أن يتسبب في تساقط الشعر وتقصفه. بدلاً من ذلك،اتركي شعركِ يجف في الهواء. كذلك المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة مثل الساتان هي أفضل الخيارات للحصول على نتائج جيدة.

أضف تعليقا