تقنيات تجميلية وطرق طبيعية لتضييق المهبل

تواجه معظم النساء مشكلة ترهل منطقة المهبل وإتساعها مع التقدم بالعمر والولادة، أو نتيجة عمليات الجماع المتكررة، لذا يلجأن إلى الجراحات التجميلية لتضييق هذه المنطقة، إلا أنهنّ لن يحتجن إلى ذلك بعد الآن، فقد تمّ أخيراً ابتكار طريقة لتجميل وتضييق المهبل بواسطة تقنيات الليزر، من دون تخدير أو ألم، ومن أهمها تقنية "فوتو فاجينال ريجوفينيشن" و"ليزر CO2RE  إنتيما"؛ إذ من شأنهما تحسين مظهر المنطقة الحميمة ومرونتها بفعالية، والحصول على نتيجة مضمونة بدون ألم، لذا تشكل بديلاً ممتازاً للعمليات الجراحية.

 

تقنيات تجميلية لتضييق المهبل نتائجها سريعة ومذهلة

طرق لتضييق المهبل

تعرّفي معنا على تقنيات الليزر الحديثة وكيفية إجرائها ونتائجها وفوائدها في تضييق المهبل وشدّ الجلد المترهّل في تلك المنطقة.

 

تقنية الليزر CO2RE  إنتيما

طرق لتضييق المهبل


لا يحتاج الخضوع لتقنية "الليزر CO2RE إنتيما" إلى التخدير، ويتم إجراؤها خلال 3 جلسات يفصل بين إحداها والأخرى شهر واحد. وتستمر كل جلسة مدة 10 إلى 15 دقيقة وتعتني بمظهر داخل المهبل وخارجه، ويستخدم في هذه التقنية الليزر الكربوني الذي يعرف بـ"الليزر CO2"، وهي تؤدي إلى نتائج إيجابية مختلفة:

تحفّز إنتاج الكولاجين عند جدار المهبل وتحسن مستوى الرطوبة في قناته، وهذا يؤدي إلى إعادة تشكيل ألياف أنسجته وإعادة ترميمها.

تساهم في علاج الطبقات السطحية والعميقة لبشرة المهبل.

يستخدم الطبيب في هذه الحالة 3 أدوات تساعد على الحفاظ على صحة المنطقة الحميمة،  وتعمل الأداة الأولى على علاج تغير لون البشرة عند فتحة المهبل وتعمل على تفتيحه، وتساعد الثانية على تضييق الأنسجة الخارجية فيما تُستخدم الثالثة من أجل العناية بالقناة المهبلية.

بعد تطبيق هذه التقنية قد يظهر على المنطقة الحميمة انتفاخ واحمرار لبضع ساعات، ورغم ذلك يمكن استعادة الحياة الطبيعية بعدها مباشرة من دون إقامة العلاقة الحميمة لمدة 7 أيام.

تبدأ النتيجة بالظهور بعد الجلسة الثانية، وفي هذه الحالة يصبح جدار المهبل أكثر تماسكاً كما يتحسّن ترطيب المنطقة الحميمة، ما يحميها من الجفاف والحكاك.

 

تقنية الليزر فوتو فاجينال ريجوفينيشن

طرق لتضييق المهبل

تفرض هذه التقنية على مَن تخضع لها البقاء في المستشفى، ويستغرق الخضوع لها 20 دقيقة على الأكثر وهي لا تسبّب الألم، لذا يتم إجراؤها من دون استخدام أي نوع من التخدير.
للحصول على النتيجة النهائية والمثالية، يجب الخضوع لجلسة  ليزر شهرياً لمدة 3 أشهر فقط، وقد تظهر بعض الإفرازات بعد الخضوع للعملية إلا أنها تختفي بعد أقل من 3 أيام.

 

فوائد تضييق المهبل بالليزر

طرق لتضييق المهبل


يمكن لهذه التقنية تحسين العلاقة الزوجية شرط ألا تتم (العلاقة) قبل مرور 3 أيام على الخضوع للعملية.

  • تساعد على الحدّ من احتمال حدوث الالتهابات المهبلية.  
  • لا تمنع الإنجاب بطريقة طبيعية.
  • تساهم في علاج مشكلة التبول اللاإرادي أو سلس البول.
  • تسمح باستعادة الحياة الطبيعية فور انتهائها.

 اقرئي أيضاً: تضييق المهبل من خلال الطرق الطبيعية

 

وصفات لتضييق المهبل بطرق طبيعية

وصفات لتضييق المهبل


لا شكّ في أنّك تولين الاهتمام لكلّ ما يعود بالفوائد الإيجابيّة على حياتك الجنسية، وفي هذه الحالة، فإنّك تُعنين بالحفاظ على مهبل ضيق من دون أن تلجئي إلى التدخّل الجراحي، فهل تعرفين إذاً أنّ ثمّة منتجات ومواد ووصفات طبيعيّة قد تساعدك على ذلك؟ أياً تكن إجابتك، نقدّم لك بعضها

 

 زبدة الكاريتيه

وصفات لتضييق المهبل


غمّسي قطعة من القطن بزبدة الكاريتيه وأدخليها في منطقة المهبل لليلة كاملة واحرصي على عدم تنظيف هذه المنطقة بالماء، كرري العملية نفسها مساءً وذلك لمدة 3 أيام ولمرة واحدة شهرياً، على ألا تقيمي العلاقة الحميمة خلال مدّة تطبيق هذا العلاج.

 

الحامض

وصفات لتضييق المهبل


نقصد بهذا عصير الحامض المخفف في القليل من ماء الاغتسال والذي يمكنه أن يقدّم لك نتيجة سحرية.
إمزجي عصير الحامض مع القليل من الماء الفاتر واغسلي منطقة المهبل بواسطة المزيج. ملاحظة: لا تستخدمي كمية كبيرة من عصير الحامض. كذلك لا تكرّري هذه العملية مرّات عدّة أسبوعياً ولا تحوّلي الأمر إلى عادة تتبعينها، فقد يلحق ذلك الضرر ببيئة المهبل.

 

الماء المثلج

وصفات لتضييق المهبل


من أبرز فوائد هذا الماء هو أنّه يساعد على تضييق المهبل بشكل طبيعي.
نظفي منطقة المهبل بواسطة ماء بارد جداً وخصوصاً أثناء عملية الاستحمام التي تسبق قيامك بالعلاقة الحميمة.

الماء الدافئ

ليس عليك أن تغتسلي، بين الحين والآخر، بالماء المغلي، بل من الضروري أن تنظفي منطقة المهبل بالماء الدافئ، ولا شكّ في أنّك ستحصلين على النتيجة التي تريدين.

 

أوراق الـ Djèka الأفريقية

وصفات لتضييق المهبل


تُعتبر هذه الأوراق فعالة في ما يتعلق بعلاج الالتهابات المهبلية، كما أنّها تتمتع بالقدرة على تضييق المهبل وإعادة الشباب إليه، يمكنك أن تجديها في المتاجر حيث تباع أنواع الأوراق ذات الاستعمالات التقليدية.
قومي بغلي الأوراق في الماء قبل أن تستخدميها، على أن تصفّي الماء لتغسلي بواسطته منطقة المهبل

 

كبسولات البيتادين المهبلية

استخدمي كبسولات البيتادين المهبلية التي تجدينها في الصيدليات في الصباح، وانعمي بحمام دافئ أو ساخن في المساء، علماً أن هذه الطريقة تساعدك أيضاً على تنظيف منطقة المهبل وعلى التخلص من الروائح الكريهة.   

 

 تمارين كيجل لتضييق المهبل 

طرق تضييق المهبل


تُساعد تمارين كيجل في تعزيز العضلات الموجودة في تلك المنطقة، بالتالي القيام بها بشكل يومي ومنتظم، يُساعد في تضييق المهبل، وعضلات قاع الحوض، فضلاً عن زيادة المتعة خلال إقامة العلاقة الحميمة، وتقوم هذه التمارين على المراحل التالية:

المرحلة الأولى: تحديد عضلات المهبل التي يجب تطبيق التمارين عليها، حبس البول، أو شد العضلات التي تمنع تمرير الغازات ومحاولة التحكم به، لكن من الخطأ تكرار هذه التقنية بكثرة لأنّها قد تؤدي إلى الإصابة بإلتهابات البول.

المرحلة الثانية: تبدأ بعد عملية التبول، ويمكن في هذه الحالة شدّ عضلات المنطقة الحميمة لمدة 5 ثوان ثم إرخاؤها لمدة 10 ثوان وتكرار هذه العملية لأربع أو 5 مرات يومياً، وللحصول على نتيجة مثالية، من المفيد التركيز فقط على عضلات محيط المهبل من دون عضلات البطن والمؤخرة.

المرحلة الثالثة: تقوم على إستخدام دوائر كيغيل، في هذه الحالة، تمددي وضعي تلك الدوائر على بعد 2 سنتم من مستوى مهبلك، بعد ذلك قفي وابدئي بالمشي، فهذا التمرين يمكنك من تمرين العضلات المهبلية فقط من دون بذل أي جهد لأن الكرات الصغيرة التي تحتوي عليها الدوائر من شأنها أن تحدث بعض الذبذبات التي تؤثر إيجاباً على عضلات المهبل.

 

أسباب اتساع المهبل

طرق تضييق المهبل

أسباب عديدة هي تلك التي تؤدي إلى اتساع المهبل، ومنها إقامة العلاقة الحميمة والولادة وغير ذلك، لذا، تتساءلين كما الكثيرات عن الطرق الطبيعية، غير الجراحية، التي من شأنها أن تساعدك على تجميله، أي على تضييقه، وللإجابة، نقدّم لك هذه النصائح:

النصيحة الأولى: نظفي المنطقة الحميمة بمزيج تصنعينه من الماء وبضع نقاط من عصير الحامض.

النصيحة الثانية: إلجئي أيضًا إلى الحامض، أي إعصري حبة واحدة من الحامض على قطعة من القطن وضعيها على المنطقة الحميمة لمدة دقيقتين، لكن اعلمي أنك ستحصلين في هذه الحالة على نتيجة مؤقتة.

النصيحة الثالثة: نظفي المنطقة الحميمة بمزيج من الماء والطين الأخضر (ليتر من الماء الفاتر+ 3 ملاعق من الطين الأخضر)، ولا تنسي بعد ذلك أن تغسلي تلك المنطقة جيداً بالماء الصافي.

النصيحة الرابعة: إغسلي المنطقة الحميمة بالماء البارد قبل قيامك بالعلاقة الحميمة.

النصيحة الخامسة: خلال مرحلة الدورة الشهرية، يمكنك أن تنظفي المنطقة الحميمة بواسطة حجر الشب وهو حجر يشبه الكريستال ويستخدم تقليدياً لتطهير الماء. جربيه!

النصيحة السادسة: إلجئي إلى هذه التمارين:

  • إقبضي عضلاتك السفلية لمدة 3 دقائق ثم دعيها تسترخي.
  • شدي العضلات ودعيها تسترخي بأقصى سرعة ممكنة
  • شدّي عضلاتك السفلية لمدة 3 دقائق كما لو أنك تحبسين شيئاً ما ثم دعيها تسترخي.
  • شدي عضلاتك الحميمة لمدة 3 دقائق كما لو أنك تتخلصين من شيء ما ثم دعيها تسترخي.
  • إحرصي على أن تشكل هذه التمارين جزءًا من يومياتك وستلمسين النتيجة خلال 6 أسابيع.

النصيحة السابعة: قومي ببعض التمارين الرياضية من أجل شدّ عضلات منطقة المهبل. ويمكنك الإستعانة بمعالج طبيعي لهذه الغاية

 اقرئي أيضاً: علامات فشل عملية تضييق المهبل

 

أضف تعليقا