إزالة التجاعيد بماسك زيت السمك والعسل

التخلص من التجاعيد هو ما تنشده أكثر النساء اللواتي تخطين سناً معينة، خاصة بعد الثلاثين من العمر، حيث تبدأ بعض الخطوط الدقيقة بالظهور على الوجه. وإذا كانت الكريمات المضادة لعلامات التقدم في السن التي تصدرها على نحو دائم دور التجميل العالمية، مفيدة جداً إذا تضمّنها روتين العناية الخاص بك، إلا أنّ هناك العديد من النساء في العالم العربي اللواتي يحببن أن يدللن نفسهن بكريم من صنع يديهن، وحسب وصفة طبيعية بمكونات منزلية أو من مطبخك.

 

ماسك طبيعي ضد التجاعيد

 

في ما يلي نفيدك بقناع منزليّ بمكونات طبيعية 100% جرّبيه وأخبرينا عن النتيجة. إليك إذا طريقة تحضير ماسك العسل وزيت السمك الذي يساعدك في التخلص من التجاعيد، لا سيما تجاعيد الوجه والرقبة، ويمنح بشرتك التغذية والحيوية.

 

ماسك طبيعي ضد التجاعيد

 

فوائد العسل وزيت السمك

نظراً الى غناه بالفيتامينات والمعادن، يُعتبر العسل عاملاً فعالاً جداً في تنشيط أنسجة البشرة، ما يساهم في التخلص من التجاعيد وتقليل ظهورها، كما يعمل على التخلص من مشاكل البشرة بأنواعها كافة والقضاء على الخلايا الميتة في الجلد. أما زيت السمك فغني جداً بالزيوت المهمة للبشرة ويحتوي على نوعين رئيسيين من أحماض الأوميغا 3، وهما  الحمض الدهني (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك ( ( DHA، اللذين يساعدان على ترطيب البشرة والحفاظ على صحتها وشبابها.

 

ماسك طبيعي ضد التجاعيد

 

مكونات قناع العسل وزيت السمك

  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • نصف ملعقة صغيرة من زيت السمك.
  • نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • صفار بيضة واحدة.
  • ملعقة كبيرة من الحليب الفاتر.

 

ماسك طبيعي ضد التجاعيد

 

طريقة تحضيره واستعماله

امزجي المكونات المذكورة جيداً حتى تحصلي على قناع متماسك. ادهني وجهك ورقبتك بهذا القناع، لكن احرصي على الابتعاد عن منطقة تحت العينين.

 

ماسك طبيعي ضد التجاعيد

 

اتركي القناع لمدة نصف ساعة على الوجه والرقبة، بعدها اغسليهما جيداً بالغسول الملائم والمياه الدافئة.  

 

ماسك طبيعي ضد التجاعيد

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة