قبل الزفاف.. تجنّبي هذه الأمور!

يوم العمر يقترب، ويزداد توتركِ بالتأكيد وأنت تفكرين في كل التفاصيل، ومن أشد ما يوترك هو كيف ستظهرين بأبهى حلة، لذلك سيدتي عليكِ أن تتجنبي بعض الأمور قبل الزفاف؛ كي تحصلي على الطلة المثالية:

لون شعر جديد:

حتى وإن كان المزين الخاص بكِ هو الأفضل، لكن تجنبي إحداث تغيرات جذرية في الأسبوع السابق لزفافك، فلا يمكن لكِ التكهن بالفعل كيف سيتفاعل اللون مع شعرك، أو مع لون بشرتك. تستطيعين أن تطلبي من المصفف بأن يعطيكِ إطلالة جميلة في اللون الذي تعرفينه ببعض الإضافات، ولا تجربي كثيراً؛ كي لا يتلف شعركِ قبل الزفاف.

قصة شعر جذرية:

عليكِ أن تقرري شكل شعركِ من قبل ثلاثة أشهر من الزفاف؛ لتحافظي عليه بالطول المناسب وبالصحة الجيدة، فلا تغامري في آخر عشرة أيام بقص الغرة أو تقصير شعرك بشكل مفاجئ، وعند القص لا تقصريه أكثر من طول إصبع كل مرة.

تمارين جديدة:

حافظي على الروتين الذي تعملين عليه إن كنتِ تلعبين الرياضة، ولا ترهقي نفسكِ بتعلم حركات جديدة في محاولة لخسارة الوزن في الأيام الأخيرة، فقد يتسبب الأمر بمشاكل في عضلاتك أو عظامك في مرحلة زفافك، وبالطبع فأنتِ بغنىً عن هذا الأمر.

الاسمرار الصناعي بالبخ:

إن بخ المسمر أو اللون البرونزي قد يكون حلاً لطيفاً بالنسبة للشعر والصحة، ولكن قد لا يلائم اللون بشرتك، وتكونين قد تورطتِ بالعملية، احصلي على لون الشمس الطبيعي، أو إن كنتِ تذهبين لجلسات السولاريوم فجربيها قبل وقتٍ أطول، لتقرري اللون الذي تريدين.

لا تغيري ماكياجك:

لا تستخدمي مستحضرات لا تعرفينها على بشرتكِ سيدتي، ولا تعرضي وجهكِ لأية مواد غير مألوفة لديه، بالطبع تريدين أن تجربي كيف سيكون شكلك قبل الزفاف، ولكن تذكري أن العرائس غالباً ما يصبن بالذعر بسهولة، ارتخي وحافظي على أعصابك، نامي جيداً واحصلي على ما يكفي من الماء، ودعي خبير التجميل يتصرف.

غسول العصير:

تحتاجين عزيزتي للغذاء الكافي لتحافظي على صحتك يوم الزفاف، والأسبوع السابق ليوم العرس ليس بالوقت المناسب فعلياً للدايت، فلا تريدين أن تفقدي وعيكِ أثناء الحفل أو في اليوم الأول، أليس كذلك! لذلك لا ترتكزي على الدايت القائم على غسول العصير للجسم، العصير مفيد جداً، ولكن ليس وحده على الإطلاق.

التقشير وعلاجات البشرة القاسية:

بالتأكيد ستحصلين على عناية خاصة ببشرتك، لكن تجنبي العلاجات القاسية في الأسبوع الأخير؛ خوفاً من أية حساسية أو طفح أو جروح أو احمرار على وجهك، كما عليكِ أن تتجنبي الأمور مثل البوتوكس والفيلينغ في هذه المرحلة.

مستحضرات بشرة جديدة:

لا تعرضي سيدتي بشرتك في الأسبوعين الأخيرين قبل الزفاف لمستحضرات جديدة، إن كنتِ ترغبين في التغيير فعليه أن يكون قبل شهر على الأقل، فإن تغيير المستحضرات قد ينتج حساسية لبعض الوقت، جفافاً، أو دهنية زائدة، والعديد من التأثيرات الجانبية التي قد تأخذ وقتاً للتصويب، اجعلي طبيب الجلدية الخاص بكِ يعطيكِ الوصفة الأنسب لروتينك قبل الزفاف بفترة جيدة والتزمي بها.

السهر لساعات طويلة:

تشعرين بالتوتر والأرق، كل قليل تتذكرين خطوة جديدة لمخطط الزفاف، تبحثين لساعات طويلة على الإنترنت، تستشيرين الأصدقاء والأقارب، وفي النهاية لا تحصلين على النومِ الكافي وبالأخص في الليل. إن السهر الطويل يدمر نظامك الغذائي والصحي، كما يؤثر على جهازك المناعي مما يعرضك للمزيد من العدوى والأمراض، بالإضافة إلى الأمور الجمالية من ظهور الهالات السوداء وتعب البشرة.

أضف تعليقا