ديكور منزل المصمم كنزو تاكادا الباريسي

 

توفي المصمم الياباني، كينزو تاكادا، مؤسس العلامة التجارية كينزو  Kenzo للأزياء بعد إصابته بفيروس كورونا.

 

 

واشتهر تاكادا برسومه الملونة وطبعات الأزهار، وكان أول مصمم ياباني يكتسب شهرة في مشهد الموضة في باريس. وقد استقر تاكادا في فرنسا في ستينيات القرن الماضي، وقضى بقية حياته المهنية هناك

 

ديكور منزل المصمم كينزو تاكادا الباريسي

.

"الجميلة" ستأخذك بجولة إلى منزل المصمم الذي رحل عن عالمنا يوم أمس في 4 أوكتوبر/تشرين الأول متأثراً بفيروس "كورونا".

 

ديكور منزل المصمم كينزو تاكادا الباريسي

 

منزل تاكادا الباريسي

يجمع منزل كينزو تاكادا الباريسي بين العمارة التراثية والثقافة اليابانية، ويقع فوق ورشة عمل علامته التجارية للأدوات المنزلية التي أطلقها قبل فترة.

وليس من المفاجئ أن يكون ديكور منزل كينزو في باريس بمثابة فرحة جمالية، خصوصًا أن صاحبه يملط ذوقًا وحسًا رفيعاً في عالم تصميم قطع الملابس.

 

ديكور منزل المصمم كينزو تاكادا الباريسي

 

طراز آسيوي في شقة "كينزو"

أثاث الشقة مستوحى من الطراز الآسيوي، اذ، يقول كينزو في احدى مقابلاته: "كنت أرغب في التجديد بطريقة تناسب أسلوب معيشتي، وإضفاء لمسة من أسلوب الحياة اليابانية الممزوجة بالثقافة الغربية، ولكن كان من المهم أيضًا الحفاظ على أجزاء الشقة التي لها قيمتها المعمارية الخاصة."

عاش كينزو في الشقة لمدة 11 عامًا، وحقق حلمه في الاقتراب من حي Saint-Germain-des-Prés الذي يتمتع بإطلالة على برج إيفل.

 

اقرئي أيضاً: ديكور منزل ايلي صعب التراثي الذي دمر بانفجار بيروت

 

ديكور منزل المصمم كينزو تاكادا الباريسي

 

تراث ياباني في الشقة

تتأثر الديكورات الداخلية لـ كينزو بشدة بتراثه الياباني، حيث قال: "عندما بدأت أفكر في جو الشقة، فإن فكرة الدمج الثقافي لن تتركني، ولهذا السبب حاولت ربط أسلوبها بالجماليات اليابانية والإلهام الثقافي".

 

ديكور منزل المصمم كينزو تاكادا الباريسي

 

زخرفة فوق سرير "كينزو"

فوق سرير كينزو يمكن التمتع بمشهد فني بديع من الزخرفات ورسومات للرسامين "جان كوكتو" و"بيلي سوليفان" ، حيث تم وضعها الى جانب السيراميك الياباني، بما في ذلك قطع من ثلاثينيات القرن العشرين من توقيع كاتسو هاماناكا.

بشكل عام يرتدي أثاث المنزل أقمشة مستوحاة من الكيمونو القديم أي اللباس التقليدي الياباني، ومن أنسجة مستخدمة في مسارح اليابان التقليدية.

 

ديكور منزل المصمم كينزو تاكادا الباريسي

 

يقول كينزو: "الثقافة اليابانية وجمالياتها مصدر إلهام لا نهاية له بالنسبة لي".

"ويتابع وهو يتحدث بشغف عن تصميم ديكور منزله: "ولكن بما أنني سافرت كثيرًا ، هناك جانب متعدد الثقافات لفلسفة التصميم الخاصة بي، فأنا أحب الألوان الجريئة والرسومات والأنماط القوية، وهدفي الرئيسي هو أن أجلب بعض الفرح والرفاهية والراحة دون أن تكون كلاسيكية أو حديثة للغاية الى منزلي".

ديكور منزل المصمم كينزو تاكادا الباريسي

العملية مشابهة لعالم الموضة

مشغل كينزو موجود أسفل منزله مباشرة، ويربط بين تصميمه لقطع الملابس وقطع منزله، اذ يقول كينزو: "العملية مشابهة لعالم الموضة في إيجاد الإلهام، لذا،  علينا أن نتخيل قطعًا خالدة، يمكن أن تناسب أي ديكور داخلي، بينما لا تزال تجلب الخيال والإيجابية إلى الديكورات الداخلية للناس".

 

​  ديكور منزل المصمم كينزو تاكادا الباريسي [إضغط و إسحب للتحريك] ​

 

تزيين المنزل يعبر عن أسلوب صاحبه

على الرغم من ملاذ التصميم الذي أنشأه كينزو في المنزل إلا أنه يعتقد أن الراحة والتفرد هما المفتاح. يقول: "طالما كنت تشعر بأنك في بيتك، فقد نجحت بالفعل في إنشاء مكان رائع للعيش فيه". "كل شخص لديه أسلوبه الخاص وذوقه الخاص، لذلك لا يوجد شيء يمكن تعليمه لأي شخص، يجب أن يكون تزيين المنزل مجرد تعبير عن أسلوبك الشخصي".

 

​  ​ ديكور منزل المصمم كينزو تاكادا الباريسي [إضغط و إسحب للتحريك] ​ [إضغط و إسحب للتحريك] ​

 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور