خلطات بياض الثلج لبشرة خالية من الشوائب

 لتفاوت لون البشرة مظاهر عدّة مثل التصبغات، والبثور، وحبّ الشباب، أو التعرّض المفرط لأشعة الشمس، كما يمكن أن تظهر البقع السوداء أو الحمراءعلى الساقين والذراعين والظهر أو حتى في منطقة الفم. وتعتبر الحالة الأكثر شيوعاً آثار حرق الشمس، ففي حال البقاء في الشمس دون وقاية لفترة طويلة جدّاً، سوف تحترق بشرتك، وحتى عندما تشفى، ستلاحظين أنّ لون بشرتك أصبح متفاوتاً.

تعرفي الى خلطات بياض الثلج للتخلص من مشاكل البشرة كافة. 

 

 

 الشوفان لإزالة الخلايا الميتة وتبييض البشرة 

 

خلطات بياض الثلج


يعتبر الشوفان مكوّناً طبيعيّاً يمكنك استخدامه لتقشير البشرة بطريقة صحّية. فهذا العنصر سيترك بشرتك ناعمة وسلسة، ويمكن تطبيقه بطريقتين، عن طريق خلط دقيق الشوفان مع عنصر آخر مثل:


• مقشّر دقيق الشوفان وعصير الطماطم:

 

خلطات بياض الثلج

 

أمزجي عصير الطماطم مع الشوفان واخلطي جيّداً. بعد ذلك، طبّقيه على الجسم أو الوجه. اتركي الخليط لحوالي عشرين دقيقة قبل الشطف بالماء البارد. خلال غسل عصير الشوفان والطماطم، افركي بعناية بشرتك لتتمّ ازالة الخلايا الميتة. من الأفضل تكرار هذه العملية كل يوم حتى يصبح لون بشرتك موحدا.


• دقيق الشوفان وعصير الليمون ومسحوق الكركم:

 

خلطات بياض الثلج

لتقشير البشرة امزجي دقيق الشوفان مع بضع قطرات من عصير الليمون وقليل من مسحوق الكركم. اخلطي المكوّنات معا بشكل جيّد، وطبّقي العجينة على البشرة واتركيها حتى تجفّ بشكل طبيعي، كرّري هذه العملية يومياً.

 

خلطات بياض الثلج لبشرة ناصعة

 

بالتأكيد هناك الكثير من العلاجات الطبية لتفتيح البشرة لكن تبقى الوصفات الطبيعية هي الحل الآمن لكِ، لكن لا تنتظري نتائج فورية في هذا الإطار، ليس عليك فقط سوى تكرار استخدام هذه الخلطات مرة بعد مرة وعندها ستلحظين الفرق وستحصلين على بشرة ناصعة البياض.


 

1- عصير الليمون

لغناه بنسبة عالية من فيتامين C، هو العنصر المثالي لتفتيح البشرة. يمكنك تطبيق قشر الليمون على المناطق الأكثر قتامة (جزئان من عصير الليمون، وجزء واحد مشروب "رم" وثلاثة أجزاء جلسرين).

 

وصفات طبيعية للبشرة

 

2- بودرة خشب الصندل وعصير الطماطم : 

 بودرة خشب الصندل الأحمر وسيلة ممتازة لتفتيح البشرة. أعدّي عجينة منه مع عصير الطماطم وابقيه على البشرة لمدة 30 دقيقة قبل غسله.

 

وصفات طبيعية للبشرة


3- عصير الخيار والحليب :  

تخلط أجزاء متساوية من عصير الخيار والحليب (كامل الدسم). بعد التطبيق، تترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يغسل بالماء الفاتر.

 

وصفات طبيعية للبشرة

 


4- اللبن والعسل

يخلط اللبن العادي غير المنكه مع العسل (بنصف كمية اللبن) لصنع علاج ممتاز للبشرة الداكنة. ويغسل بعد 15 دقيقة من التطبيق.

خلطة بياض الثلج للوجه بالطين الأبيض

 

خلطة بياض الثلج للوجه بالطين الأبيض

 

على الرغم أن النساء تحب إنفاق المال لشراء مستحضرات التجميل، ولكنهنّ يفضلن أحياناً صنع مستحضرات عناية خاصة بهنّ. نقدّم لكِ خلطة بياض الثلج

بالطين الأبيض وهي رائعة لتفتيح البشرة.
 

الطين الأبيض هو ألطف بكثير من الطين الأخضر. وله العديد من الفوائد، حيث أنه غني بالأملاح المعدنية (الحديد، الزنك، السيليكون، المغنيسيوم، الخ) وله خصائص مبيّضة ومطهّرة ومهدئة كما أنه  يكافح الالتهاب. وهو رائع للبشرة الحساسة والجافة.

 

لتحضير خلطة بياض الثلج

 

خلطة بياض الثلج للوجه بالطين الأبيض


مسحوق الطين الأبيض


مياه معدنية أو ماء الزهور (الورد، الهماميليس، اللافندر، زهر البرتقال، الخ)

العسل السائل


وعاء بلاستيكي وملعقة خشبية مسطحة (لا تستخدمي أشياء من المعدن)
 

صبي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الطين الأبيض في الوعاء البلاستيكي، وأضيفي ملعقة كبيرة من المياه المعدنية أو مياه الزهور وحركي بالملعقة الخشبية المسطحة. بعد ذلك أضيفي ملعقة صغيرة من العسل السائل (إذا لم يكن سائلاً سخنيه في المايكروويف) وحركي إلى أن تحصلي على عجينة سميكة إلى حد ما بحيث تظل ثابتة على الوجه. أضيفي الطين إذا كانت سائلة جداً.

 

تطبيق خلطة بياض الثلج

 

خلطة بياض الثلج للوجه بالطين الأبيض

 

على البشرة النظيفة والجافة لمدة عشر دقائق واشطفي بالماء الفاتر. بعد ذلك ضعي لوشن ثم الكريم المرطب.
 

أضف تعليقا