دلما ملحس الفارسة السعودية الاولى 

لم تعد دلما ملحس امرأة مختلفة في المشهد السعودي الراهن. فالكثير من نساء  سعوديات بتن يحققن التميز والإنجازات في مختلف المجالات. وهي مثل هؤلاء حققت النجاح في مجالها اي الفروسية وتمكنت من رفع اسم بلدها في محافل دولية مختلفة من خلال خوضها السباقات العلمية. ولأن دلما ملحس تعتبر قدوة يمكن تعلم الكثير منها، لا بد من معرفة المزيد عنها. 

 

بطلة الفروسية دلما ملحس 

 

الفارسة السعودية دلما ملحس


دلما ملحس اسم لامع في المملكة العربية السعودية. فهي الرياضية الاولى التي خاضت المنافسة في الالعاب الاولمبية. كان هذا في العام 2010 حين دعيت للمشاركة في دورة الألعاب الاولمبية الصيفية للشباب. وهي البداية التي شكلت نقطة انطلاق للكثير من النهايات السعيدة وابرزها اختيارها كمتحدثة من ضمن بارزين لمخاطبة مؤتمر اللجنة الأولمبية الدولية للمرأة والرياضة الذي عقد في وقت سابق في لوس أنجليس في الولايات المتحدة الاميركية. وفي ذلك الخطاب تناولت قضية المساواة بين الرجال والنساء في الميادين الرياضية. 

 

 حياتها 

 

الفارسة السعودية دلما ملحس

 

ولدت دلما في مدينة أوهايو في الولايات المتحدة الاميركية في العام  1992. بدأت تعلم ركوب الخيل في سن الرابعة. وحين بلغت عامها الـ12 بدأت تخوض غمار المنافسة وكانت اولى جولاتها في العاصمة الإيطالية روما حيث شاركت في العديد من المسابقات. واكتسبت حينها المزيد من الخبرة من خلال استماعها إلى توجيهات دوتشي بارتالوتشي المدرب السابق للمنتخب الوطني الإيطالي لقفز الحواجز الأولمبية. 
ومن روما انتقلت الى فرنسا وتحديداً الى مدينة شانتيي حيث انضمت الى مركز الفرسان للفروسية. ولفتت انظار اللجنة الاولمبية الدولية بعد مشاركتها في العديد من المسابقات. ولهذا دعتها الى تمثيل بلدها الام في الالعاب الدولية في سنغافورة في العام 2010. وما زالت اصداء الكلمات التي قالتها حينها في مقابلة صحافية اجريت معها تسمع في الكثير من النواحي. واشارت الى انها ارادت الحصول على الميدالية لأن هذا ما يساعدها على تقديم التقدير لبلدها.

 

الفارسة السعودية دلما ملحس


ولم تكن هذه محطتها الاولمبية الوحيدة حيث شاركت في العام 2012 في الالعاب الاولمبية الصيفية التي اقيمت في العاصمة البريطانية لندن. وهكذا كانت الشابة الوحيدة التي تمثل المملكة في هذه الدورة. ورغم استبعادها منها تمكنت في العام 2018 من خوض المنافسة في قفز الحواجز ضمن بطولة العالم لألعاب الفروسية التي اقيمت في مدينة تريون الأميركية.

 

الفارسة السعودية دلما ملحس

 

وحينها نقلت عنها صحيفة "عكاظ" تعبيرها عن فخرها بهذه المشاركة الدولية التي تعتبر الاكثر اهمية بالنسبة الى مسيرتها كفارسة. واكدت دلما ملحس التي تتكلم الإنكليزية والفرنسية والعربية سعيها الى تحقيق إنجاز جديد على مستوى الفروسية السعودية. ولهذا لم يعرف طموحها الحدود حيث برزت في العديد من البطولات الدولية والقارية ابرزها بطولة العالم لألعاب الفروسية محققة نتائج مميزة. 

 
 

أضف تعليقا