حيل لتوسيع العينين بالماكياج

خطّ الآيلاينر الدقيق ولون الكونسيلر المناسب ومسحات الماسكارا المثاليّة، حيل بسيطة من الماكياج تغيّر إطلالتكِ بشكل ملفت وتجعل عينيك تبدوان واسعتين وجذّابتين.

بداية صحيحة
ابدئي بأقنعة العيون الجاهزة، جرّبي SKII Signs Eye Mask لتهدئة الالتهابات والانتفاخات حول العينين ومنحهما مظهراً ناعماً. جرّبي مكعّبات الثلج وشرائح الخيار الباردة إذا تعذّر عليكِ الحصول على الأقنعة الجاهزة.

البرايمر
اختاري واحداً بقاعدة السيليكون لتظليل خطوط أقدام الغراب. جرّبي Smashbox Photo Finish Oil Free Foundation Promer

توحيد اللّون
اختاري كونسيلر مضيئاً لتوسعة حجم العينين الذي يبدو ضيّقاً بسبب الهالات السوداء انتقي ظلّاً أفتح من لون بشرتكِ الطبيعيّ بدرجة واحدة. امزجي اللّون تحت العينين وحولهما وعلى الجفنين أيضاً لتهيئة قاعدة موحّدة للظلال.

تقويس الرموش
لا تخلو حقائب الماكياج لدى غالبيّة النساء من معقص الرموش ولكن نادراً ما يستعملنه بالرغم من أنّ نتائجه واضحة بأمّ العين التي يزيد من حجمها فتبدو واسعة بعد استعماله لتقويس الرموش.

ماسكارا
استخدمي الصيغة المطلوبة للرموش، جرّبيTom Ford Extreme Mascara، اسحبي الرموش العليا إلى الإمام لتطويلها وادفعي بالرموش السفلى إلى الأسفل لتوسيع مظهر العين، ثمّ وزّعي طبقة مكثّفة على الرموش العليا فقط. جرّبي Covergirl LashBlast Clump Crusher Mascara مع التركيز أكثر على منتصف الرموش العليا بشكل خاصّ لفتح العينين بشكل ملفت.

ارسمي خطّاً مشدوداً
لتعزيز مظهر الرموش وتأطير العينين، ارسمي خطّ آيلاينر رفيعاً على قاعدة خطّ الرموش من الأعلى. جرّبي Marc Jacobs Beauty Magic Marcer Precision Pen، يمكنكِ إضافة جناح صغير عند الزوايا الخارجيّة للعينين لسحب العين الى الخارج ما يزيد من مظهرها الواسع.

فتّحي دمعتيّ العينين
تظليل هذه المنطقة باللّون الداكن يمكنه أن يصغّر حجم العينين إلى النصف! بدلاً من ذلك جرّبي تظليل دمعتيّ العينين باللّون الأبيض الناصع لتكبير العينين وتفتيحهما بشكل رائع. جرّبي Nars Larger than Life Lond Wear Eyeliner in Santa Monica Blvd.

الهايلايتر
كلّ العارضات يبدون جميلات في الصور لأنهنّ على دراية تامّة بخدع التقاط الضوء وطرق استخدام الهايلايتر الصحيحة. اختاري Eye Shadow متقزّحاً أو هايلايتر فاتحاً، ربّتيه على منتصف الجفون، تحت الحواجب وعلى الزوايا الداخلية لإيقاظ العينين ورفعهما. اختاري ظلّاً ورديّاً دافئا للبشرة الورديّة أو الذهبيّ الفاتح للبشرة ذات النغمات الصفراء والزيتونيّة.

حدّدي شكل حاجبيكِ بإتقان
لن يكون ماكياج العينين ناجحاً إذا كان حاجباكِ بالشكل غير اللّائق. تخلّصي من الزغب الناعم الظاهر على الجفون وحول الحاجبين ونظّفيهما بشكل لائق وامنحيهما الشكل الأنسب، ثمّ املئي الفراغات بقلم الحواجب. جرّبي Cle de Peau Beaute Eyebrow Pencil.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج