كيف تبدين مشرقة وأنتِ متعبة؟

نمرّ في لحظات من الفوضى، نبدو فيها مرهقين متعبين، ينعكس ذلك على بشرتنا وشعرنا، إليكِ سيّدتي بعض النصائح التي قد تعيد إليكِ جمالكِ وتستعيدين فيها حيويّتكِ:

1- أنيري وجهكِ: ضعي الكونسيلر أو قلم التفتيح، على المناطق التي تبدو متعبة وفاقدة للرونق، تحت العينين، على زوايا الأنف، على جانبيّ فمكِ. مدّديه بطريقة التربيت، طريقة ناعمة وسليمة لوضع الكونسيلر.

2- انحتي حاجبيكِ: حاولي إبراز تقوّس حاجبيكِ وليس فقط تنميقهما، هذا قد يساعد وجهكِ ليبدو أكثر إشراقاَ. املأي فراغات الحاجبين بقلم أو ببودرة خاصّة يكون لونها قريباً من لون شعر الحاجبين مع منحهما بعض التقوّس غير المبالغ به.

3- "حمّري" خدّيكِ: قد تكونين متعبة وغير قادرة على تطبيق كافّة خطوات التجميل، عندئذ يمكنكِ وضع أحمر الشفاه على خديكِ، تحديداً على عظمتيّ الخدّين ليمنحكِ مظهراً بصحّة جيدة. ولا بأس بلمسة من الملمّع للوجه.

4- جرّبي الكافيين: قد يكون الأمر المفضّل للكثير من المرضى هو حمّام سريع يوقظهم. جرّبي غسول الكافيين الذي ينعش إحساسكِ ويوقظكِ. هو رائع لبدء يوم جديد، بالأخصّ مع رائحة القهوة الشهيّة.

5- ملعقة باردة: ضعي ملعقتين في الثلّاجة على الدوام تحسّباً لحالات مشابهة لحالة الإرهاق التي تظهر على وجهكِ وخاصّة عينيكِ. ضععي الملعقة المجمّدة تحت عينكِ لدقائق قليلة، فهذه الخطوة كفيلة بمعالجة الانتفاخات بطريقة سريعة تفوق أيّ كريم أو أيّ علاج آخر.

6- استخدمي القناع الورقيّ المرطّب: سيعطي هذا القناع الرطوبة التي يحتاجها وجهكِ ويغذيه من خلال المكوّنات المركّزة فيه، ومنها الأمصال التي ستنعشه من جديد وتخلّصكِ أيضاً من البثور الناتجة عن الحرارة.

7- استخدمي كريم التسمير: عندما تبدين شاحبة فإنّ إضافة كريم البرونز خطوة ذكيّة جدّاً، سيظهر بشرتكِ بشكل أكثر دفئاً.

8- الغلوس: استخدمي ملمّع الشفاه (الغلوس) للتخلّص من مظهر الشفاه الجافّة والمتشقّقة التي تعانين منها. فهذه القطرات القليلة من ملمّع الشفاه لها قدرة قد تدهشكِ على تحسين مظهركِ. استخدمي ملمّعاً ذا لون زهريّ أو توتيّ.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج