استخدامات القرفة الجمالية لا تقدر بثمن

القرفة واحدة من أبرز التوابل على مستوى العالم، إذ يتم استخدام لحائها في العديد من الأمور وأهمها التوابل، حيث يتم إضافتها إلى مختلف الأطباق كنكهة، وبغض النظر عن مجال الطهي لطالما تم استخدام القرفة في الطب الآسيوي كونها غنية بالألياف، والمنغنيز، والكالسيوم والحديد والتي بدورها تنشط الدورة الدموية في الجسم، وتحسن عمل الجهاز المناعي والتنفسي، إضافة إلى ذلك فوائد القرفة للبشرة لا غنى عنها، سنتعرف عليها من خلال السطور التالية
إليك بعض النصائح لجمالك باستخدام القرفة.
 

القرفة لتكبير الشفاه 

رطبي واعطي الحجم لشفتيكِ باستخدام القرفة. لتحقيق هذا، إليك وصفة نتائجها رائعة.
المكوّن الرئيسي لهذا العلاج المنزلي هو القرفة. اختاري دائماً، كلما كان ذلك ممكناً، القرفة العضوية، أي التي لا تحتوي على مبيدات حشرية أو مواد حافظة (تجدينها في المتاجر العضوية).
 
اخلطي القرفة مع القليل من الفازلين إلى أن تحصلي على عجينة مضغوطة ومتجانسة. ضعي المزيج على شفاهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء. أخيراً، ضعي مرهم شفاه لترطيب شفاهك.
كرري الوصفة مرة أو مرتين في الاسبوع لإعطاء الشفاه الحجم.

القرفة غذاء للبشرة


 
القرفة لمكافحة حب الشباب


القرفة مضادة للميكروبات وبالتالي ممتازة لعلاج حب الشباب ومنع ظهور أعراضها. المفعول المطهر للقرفة رائع لتحضير أقنعة منزلية تساعد على تنعيم البشرة وتنقيتها من الشوائب. ولكن انتبهي، إذا كانت بشرتك حساسة قد تهيّج هذه الوصفة بشرتك بسبب القرفة. وينصح بإجراء اختبار صغير على الجلد أو استشارة الطبيب أولاً.
 

مكونات قناع القرفة
•    ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة (العضوية)
•    ملعقة كبيرة من العسل
 
لتحضير القناع، اخلطي المكونات وضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر.
للحصول على نتائج واضحة، ينصح بوضع هذا القناع مرة أو مرتين في الاسبوع. وفي أقل من شهر ستلاحظين أن حب الشباب بدأ بالاختفاء وأن البقع و /أو الندوب بدأت بالتلاشي.
 

القرفة لمنع تساقط الشعر


من النصائح المثيرة للدهشة هي استخدام القرفة لمنع تساقط الشعر. فهذا العلاج المنزلي يقوي الشعر وبالتالي يبطئ تساقط الشعر.
 
المكونات
•    ملعقتين كبيرتين من القرفة العضوية
•    ملعقتين كبيرتين من العسل
•    نصف كوب من زيت الزيتون الدافئ
•    بيضة 
اخلطي المكونات وضعي المزيج على الشعر بعد ترطيبه. اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء. احتفظي بهذه الوصفة في الثلاجة واستخدميها مرة في الاسبوع. سيصبح شعرك حريرياً وأقوى بكثير.
.

القرفة غذاء للبشرة

 

اقرئي أيضاً: 

أقوى وصفات القرفة لتفتيت دهون الكرش ونحت الخصر

تجربتي مع القرفة للتنحيف

أضف تعليقا