حيل خاصة باستخدام الكمامة من دون إنزعاج

الكمامة بات من ضروريات الحياة اليومية منذ اندلاع جائحة كورونا في العالم وفي عالمنا العربي، لأن ارتداء الكمامة هو كفيل بإبعاد شبح الإصابة من المرض ولو بالحد الأدنى، إضافة إلى البعد الإجتماعي. تقدّم لك "الجميلة" في هذا الفيديو كيف تستخدمين الكمامة من دون أن تنزعجي من وجودها على وجهك... شاهدي الفيديو لتعرفي الطريقة.


حيل جمالية لاستخدام الكمامة الواقية من دون إنزعاج

 

في الكثير من الأحيان نشعر بالضيق من وضع الماسك، خاصّة عند تعليقه على الأذنين، فنشعر حينها ببعض من الألم عند نقطة شدّ المطاط على الأذن. فكيف السبيل إلى ارتداء الكمامة مع إبعادها عن الأذنين؟

1-    ربطة ذيل الحصان النصفية:


اربطي شعرك ربطة ذيل الحصان نصفية، أي نصف رفعة. واستخدمي ربطة الشعر الدائرية من القماش وكأنها كمّامة، واجعلي وسطها العريض على منطقة الأنف والفم، والطرف الرفيع أو منطقة العقدة، تحت ربطة ذيل الحصان النصفية.


2-    ربط الشعر من جانبي الرأس


اعمدي أولاً إلى تقسيم الشعر نصفين، ولفي الخصلتين من جانبي الرأس تحت مستوى الأذنين. بعد لفّ كامل كلّ خصلة، لفّيها على شكل كعكة عريضة فوق الأذن، على طريقة تسريحة الأميرة ليا في سلسلة أفلام Star Wars الشهيرة. أنت بحاجة إلى استخدام الدبابيس لتثبيت كلّ كعكة. بعد ذلك علّقي مطاطتي الماسك بكلّ كعكة.

3-    استخدام بِكَل ودبابيس الشعر


خذي خصلة عريضة من جانب رأسك، وجدّليها. من الأفضل أن لا يكون شعرك مالساً لتتمكّني من التحكّم بعقد الضفيرة. خذي الماسك، وبدلاً من تعليق المطاطة حول الأذن، ثبتيها ببكلة الشعر أو بالدبابيس خلف الضفيرة.

4-    استخدام البندانا


اربطي شعرك ربطة ذيل الحصان محكمة، خذي المنديل أو البندانا، ولفّيه حول نفسه، ضعيه على رقبتك، ثمّ أدخلي طرفَي الفولار بمطاطتي الكمّامة، ضعي الكمامة على وجهك، ثم ارفعي طرفي الفولار وراء رأسك، واربطيهما بعقدة ذيل الحصان.

 

أضف تعليقا