مكونات طبيعية لمعالجة من الشعر التالف

الكثيرون يعتقدون خطأً أن تلف الشعر يحدث فقط إما بسبب الصبغات، استخدام أجهزة الشعر الحرارية، أو حتى التعرض لأشعة الشمس الضارة لكن الأكيد والذي ينبغي إضافته للعوامل السابقة أن هذا التلف ينتج أيضاً من سوء التغذية ولذلك كان من الضروري علينا أن نأتي لكم بخلطة التغذية المدهشة هذه حتى تستخدمونها كعلاج فعال للمشكلة.

 

اقرئي ايضا : علاج الشعر التالف بأقوى الخلطات الطبيعية

 

مكونات الخلطة المُرشحة لك: 

 

كوب من الزبادي
ملعقة طعام ونصف من العسل
ملعقة صغيرة من خل التفاح

 

 

الشعر التالف
تغذية الشعر التالف 

 

فائدة الزبادي

ملىء بالبروتين الذي يوفر التغذية التي يحتاجها الشعر ليعالج المشكلات الموجودة به، وبالإضافة إلى ذلك يمكننا القول أن احتواء هذا المكون على الخصائص المرطبة تفيد كثيراً في إصلاح الشعر التالف والجاف وتجعله سهل التحكم ومرناً.

 

فائدة العسل الأبيض

يحتوي على العناصر الغذائية التي تتغلغل في جذور الشعر وبصيلاته فتمده بالتغذية التي يحتاجها ويكتسب من خلالها المظهر الصحي والحيوي بعيداً عن مظهر التلف المعتاد.

 

فائدة خل التفاح

 

يستخدم أيضاً في تغذية الشعر وعلاج مشكلة التلف والتكسر، كما أنه يجعل الشعر بالمداومة عليه فترة من الوقت، أكثر حيوية ولمعان نظراً لتضمنه معدل عالي من عنصر البوتاسيوم.

 

 

الشعر التالف
خلطات مغذية للشعر 

 

والآن إليكِ طريقة التحضير والاستخدام:


ادمجي المكونات المحضرة في وعاء صغير ثم بأطراف الأصابع النظيفة طبقي المزيج الناتج على الشعر وفروة الرأس. دلكي بعد ذلك في حركات دائرية وعقب مرور 30 دقيقة من انتهاء التدليك اشطفي شعرك بالماء الفاتر.

أخيراً.. كرري خلطة التغذية هذه مرتين إسبوعياً على الأكثر ولاحظي الفرق بنفسك في كل مرة تعتمدينها.

 

 


 

أضف تعليقا