اكسسوارات الشعر.. هوس النجمات

  • من منّا لا تحبّ أن تهتمّ بشعرها على الدوام، إلّا أنّنا في الكثير من الأحيان نملّ من التسريحات التقليدية ونسعى للتغيير، وهنا يأتي دور اكسسوارات الشعر، الذي يضفي على الإطلالة أسلوباً بوهيميّاً جميلاً ويمنحك رونقاً خاصّاً. 
    لا يُعَدّ غطاء الرأس صيحة جديدة، لكنّه طريقة ممتعة لتغيير استخدامك للأكسسوارات عموماً. تكمن فائدة هذا الأكسسوار الخاصّ بالشعر في مدى تنوّعه، حيث هناك العديد من الإطلالات المختلفة التي يمكنك تحقيقها باستخدام وشاح واحد فقط، بدءاً من البساطة وصولاً إلى التفاصيل الدقيقة. 

     

    نجمات مهووسات بوشاح الرأس 


    شكّل وشاح الرأس موضة أساسيّة في حياة النجمات، اللواتي بتن يعتمدنه في مختلف إطلالاتهنّ، سواء كان ذلك في المناسبات النهاريّة والانشغالات اليوميّة، أو خلال المناسبات المسائيّة الخاصّة. 
    ومن أبرز من اعتمدنه بصورة دائمة في إطلالاتهنّ نذكر جيسيكا ألبا وإيفا منديز وإيما روبرتس وكايتي بيري وزيندايا، وغيرهنّ الكثيرات... طبعاً كلّ واحدة اعتمدته على طريقتها الخاصّة وعكست المظهر الذي تريده، كلاسيكيّاً مع الفستان، أو عصريّاً مع سروال الدنيم والكروب توب... 
    أيّاً كان المظهر الذي تبحثين عنه، جمعنا لك أفضل النصائح والحيل لتحقيق أسلوب الوشاح الذي ترغبين به.

    بيلا حديد


    ما هو نوع الوشاح الذي يجب أن تستخدميه؟ وكيف تضعينه؟

     

    الوشاح المربّع


    هذه هي أسهل طريقة لتحقيق عدد كبير من تصفيفات الشعر، ولكن تأكّدي من اختيار وشاح كبير بما يكفي. فإذا كنتِ تريدين أن تغطّي رأسك بالكامل أو معظمه، يجب أن يكون الوشاح على الأقلّ بمقاس 70x70 سنتمتراً. 


    أكسسوار الشعر المستطيلة


    يمكن أن يطلَق عليها أيضاً الأوشحة الطويلة، ومع أنّ هذا التصميم ليس متعدّد الاستخدامات، إلّا أنّه ذو فوائد أخرى. فقد ترغبين على وجه الخصوص في استخدام نمط مستطيل إذا كنتِ تحبّين مظهر النسيج الزائد المتدلّي، أو إذا كنتِ تضعين غطاء رأس كاملاً، أو غطاءً جزئيّاً لشعرك.

     

    الوشاح المتوسّط الحجم


    هذه واحدة من أسهل الطرق لدمج الوشاح مع مظهرك العام. ويمكن أن تحقّقي هذا الأسلوب مع أيّ حجم أو شكل تقريباً من الأوشحة. أمّا إذا كنتِ قلقة حقّاً من انزلاق النسيج الحريري، فمرّري الوشاح داخل المطّاطة التي تربطين بها خصلة ذيل الحصان، ثم لفّيه فوقها مرّة ثانية قبل عقده بإحكام.

     

    اجعليه مثل عصبة الرأس 


    إذا كنتِ تستخدمين وشاحاً مربّعاً، ابدئي بطيّه حتّى منتصفه، ثم لفّيه أو اطويه بدءاً من الجانب الأوسع، ويكون الاتّجاه في اللفّ نحو الزوايا المدبّبة. 
    أمّا إذا كنتِ تستخدمين وشاحاً مستطيلاً، فابدئي بالطيّ على طول الجانب الطويل، واربطي الأطراف السفليّة تحت شعرك عند نهاية رقبتك.
    يمكنك أيضاً ربط الوشاح في المنتصف بعد لفّه لمساعدته على البقاء مطويّاً، وإضافة شكل مميّز إلى الأعلى. 

     

    البندانا


    إذا كنتِ تريدين تغطية شعرك بشكل أنيق، جرّبي هذا الأسلوب، الذي يحمل بعض أنماط الصيحات القديمة، لكنّه عصريّ ومميّز في آن. 

     

    قبّعة البندانا


    إنّ وشاح البندانة Bandana يميل أكثر إلى موضة السبعينيّات، ويتطلّب فقط تعديلاً صغيراً في التنفيذ. فبدلاً من ربط الوشاح تحت شعرك، اربطيه باتّجاه الأعلى على أحد جانبَيّ الرأس، ثم ضعي القماش الزائد تحت العقدة للمسة نهائيّة مهندمة. 

    Gucci

    نصائح خاصّة لارتداء اكسسوار الشعر: 


    -    اختاري لون الوشاح من نفس لون الملابس التي ترتدينها أو من لون مكمِّل له لإضفاء طابع حيويّ على الطلّة.
    -    من الموضة السائدة لأوشحة الرأس، ننصحكِ بتلك المزيّنة بالورود، التي تجعل طلّة رقبتكِ رومانسيّة وجذابة.
    -    هناك أسلوب مميّز في أوشحة الرأس يكمن في تغطية الشعر مع عقدة أماميّة في منطقة الرقبة، أو في لفّها حول الرأس. اختاري الأوشحة التي تنبض ألوانها بالحياة أو ذات نقشات مختلفة تتناسب مع جميع الأذواق.
    - من الموضة الرائجة للأوشحة تلك المصمّمة مثل عقال الرأس المزيّن بعدّة ألوان.
    -    اختاري وشاح الرأس مع ذيل الحصان، فهو من الموديلات العصريّة الجديدة، إذا كنت تعبت من الطرق التقليديّة المتّبعة في تسريحة شعرها.
    -    سواء كان شعركِ مموّجاً أو مالساً، اعتمدي وشاح الرأس الحريري، فهذا النوع يتماشى مع مختلف قصّات الشعر وأنواعه، وبالإمكان ربطه على الشعر على طريقة الملكة إليزابيت بعقدة أسفل الذقن، أو بعقدة خلفيّة لتغطية نصف الرأس، بالإضافة إلى إمكانيّة وضعه على شكل عصبة رأس بعقدة خلفيّة على طريقة "الهيبي".
    - من المهمّ جدّاً اختيار الألوان الزاهية لأوشحة الرأس، ومراعاة تنسيقها مع إطلالتكِ للحصول على مظهر أنيق وإطلالة صيفيّة مميّزة.
    - لفّ وشاح الرأس عند أعلى الجبهة يُعتبر تميّزاً في أسلوبكِ ونمط حياتكِ.
    - لإطلالة صيفيّة لا مثيل لها، لفّي وشاح الرأس حول كامل الشعر، وستجدين نفسكِ مرتاحة جداً وحرّة.
    - من موضة أوشحة الرأس ترك الشعر منسدلاً واعتماد الوشاح مربوطاً خلف الرقبة، لطلّة منعشة، شابّة وغير روتينيّة.

    Emma Roberts

    اقرئي أيضاً: 

    الاكسسوارات السوداء سر تألق سيرين عبد النور

    اكسسوارات السلسلة آخر موضة 2020

    احدث موديلات اكسسوارات صيفية للبحر

    أضف تعليقا