كيفية علاج الم الايلاج في بداية الزواج 

تبحث الكثيرات عن طرق علاج الم الايلاج في بداية الزواج. فهذه المشكلة مزعجة لأنها تحول العلاقة الزوجية الى وقت غير سعيد بالنسبة الى المرأة. كما انها تؤثر سلباً على هذه العلاقة ويمكن ان تسبب البرود بين الزوجين. ومن اجل منع حدوث هذا من الضروري اولاً التعرف على الاسباب ثم على طرق علاج الم الايلاج وخصوصاً في بداية الزواج. 

اسباب ألم الايلاج 

 

 

 اليك اسرع واسهل طرق علاج الم اليلاج في بداية الزواج 

 


قبل التعرف على طرق ووصفات علاج الم الايلاج في بداية الزواج، من المفيد اولاً اكتشاف الاسباب التي تؤدي الى حدوث هذه المشكلة. 
-    يمكن ان يحدث الالم وخصوصاً مع بدء العلاقة الزوجية لاسباب عضوية منها الالتهابات المهبلية والبولية او تاثير بعض انواع البكتيريا الضارة. 
-    من الممكن ان ترتبط هذه الحالة بمشكلة جلدية في منطقة المهبل. وفي هذه الحالة يجب الاعتماد على فحوصات الطبيبة النسائية لمعرفة طبيبعة المشكلة ولايجاد العلاج المناسب لها. 
-    يمكن ان يتم الشعور بأن الالم داخلي او عميق. وهذا قد يعني حدوث التهابات في الجهاز التناسلي. 

 

 اليك اسرع واسهل طرق علاج الم اليلاج في بداية الزواج 

 


-    قد ينتج هذا ايضاً عن مشاكل اخرى منها تليف الرحم وتكيس المبيض. 
-    يمكن ان ترتبط المشكلة بخلل في منطقة بطانة او عنق الرحم. 
-    قد يكون الالم عند الايلاج سطحياً اي يتم الشعور به عن سطح المهبل الخارجي. ويمكن ان يعود هذا الى التوتر والحساسية العصبية. وفي هذه الحالة يجب اعتماد طرق تساعد على الاسترخاء اثناء العلاقة. 

طرق علاج وجع الايلاج

 اليك اسرع واسهل طرق علاج الم اليلاج في بداية الزواج 

اقرئي أيضاً: 5 أشياء تكرهها المرأة في العلاقة الحميمة.. يجب أن يعرفها الرجل


من اجل علاج الم الايلاج في بداية الزواج من المفيد الاعتماد على بعض الحيل السريعة وسهلة التطبيق. كما يمكن استشارة الطبيبة النسائية وفي الحالات القصوى من المهم اللجوء الى طبيبة نفسية. 
-    ينصح في هذه الحالة كإجراء اولي باستخدام المراهم والكريمات المزلقة التي تساعد  على اتمام العملية بسهولة من خلال الحد من جفاف منطقة المهبل. ومن المفيد في هذه الحالة استشارة الصيدلانية التي يمكن ان ترشد الى افضل الانواع. 
-    يجب عدم المبالغة في غسل المنطقة الحساسة باستخدام المنتجات المعتمدة لذلك لأن هذا يمكن ان يؤدي الى جفافها ويسبب الشعور بالالم. 
-    يمكن ايضاً ممارسة تمارين كيغل. وهي تعمل على تقوية عضلات منطقة الحوض وعلى الحد من الشعور بالالم اثناء العلاقة الحميمة. 
-    من الممكن ان يساعد اعتماد وضعية مريحة على التخفيف من الالم ايضاً وهذا يتم بالاتفاق مع الزوج. 

 

 اليك اسرع واسهل طرق علاج الم اليلاج في بداية الزواج 

 


-    يجب في هذه الحالة الحرص على الانسجام مع العلاقة لأن هذا يساعد على الشعور بالاسترخاء ويحد من التشنج المسبب للوجع. كما انه يحفز الافرازات المهبلية التي ترطب المنطقة الحساسة وتتمتع بمفعول المرهم المزلق. 
-    من الضروري اثناء العلاقة الحرص على البعد عن كل اسباب التوتر. فهذا يؤثر سلباً على هذه العملية ويمنع اتمامها بالشكل الصحيح. 
-    في حال لم تؤتِ هذه الطرق ثمارها ينصح اولاً بزيارة الطبيبة النسائية. فقد تظهر الفحوصات المعاناة من مشاكل مثل الالتهابات المهبلية. 

 

 

 اليك اسرع واسهل طرق علاج الم اليلاج في بداية الزواج 

 


-    واذا تبين ان المشكلة ليست عضوية يمكن اللجوء الى الطبيبة النفسية والتحدث اليها بصراحة تامة عن المشكلة. فقد تقدم بعض النصائح التي تساعد على حلها منعاً لتطور الحالة وتفاقمها وتحولها الى تشنج مهبلي دائم. 
-    اما افضل الطرق التي يمكن ان تساعد على علاج الم الايلاج في بداية الزواج فهي التحدث الى الزوج من دون خجل. وهكذا يمكن التعاون معه وايجاد حل للمشكلة. 
 

أضف تعليقا