تعليم رسم الحواجب بالقلم وطريقة اخفاء الشعر الزائد

قبل البدء برسم الحواجب يشدّد خبراء التجميل على أهمية تمشيط الحواجب قبل رسمها لتحديد الفراغات، فالكثير من النساء يباشرن برسم الحواجب قبل تمشيطها، وهذا خطأ.

رسم الحواجب

 

- لا للأقلام الداكنة، يجب أن يكون قلم تحديد الحواجب مماثلاً للون شعيرات الحاجب أو أقلّ درجة منه، كي لا يكون الرسم حادّاً وغير طبيعيّ.

اقرئي أيضاً: حيل مكياج لتصغير الأنف ورسم الحواجب

رسم الحواجب

- ملء الفراغات لا يقصد بها رسم الحاجب بخطوط متواصلة، خاصّة أعلى الحاجب الذي غالباً ما يبدو بزاوية مربّعة لدى الغالبيّة، بل لا بدّ أن يكون شكله مقوّساً بعض الشيء وطبيعيّاً.

 

رسم الحواجب بالقلم
 

اقرئي أيضاً: نجمات قبل وبعد رسم الحواجب

 

- تلوين الحاجب من الداخل أيضاً من الأخطاء الفادحة التي ترتكبها معظم النساء. يجب أن يتمّ الملء بطريقة رسم خطوط ناعمة وقصيرة جدّاً شبيهة تماماً بالزغب الحقيقيّ وفي اتّجاه نموّه الطبيعيّ.

رسم حواجب

 

طريقة اخفاء الشعيرات الزائدة

واذا كانت حواجبك غير مشذبة وتريدين اخفاء الشعر الزائد قومي باستخدام قلم كريمي بلون البيج الفاتح  او يمكنك وضع القليل من الكونسيلر و ارسمي خطا تحت الحاجب مباشرة وقومي بتوزيعه بواسطة فرشاة صغيرة. ولاخفاء الشعيرات تماماً ضعي لمسة من الهايلايتر الذهبي او اللؤلؤي تحت قوس الحاجب مباشرة.

 

رسم حواجب

ولتثبيت رسمة الحواجب قومي بواسطة الماسكرا المخصصة للحواجب بتمشيط الحاجب وملء الفراغات باللون البني بين شعيرات الحاجب وتثبيت الرسمة.

 

رسم حواجب

 

الطريقة الصحيحة لرسم الحواجب

 

أولاً:ضعي قلماً في موازاة خط أنفك العامودي لتحددي طرف حاجبك الداخلي. إنها نقطة بدايته وانطلاقه نحو الخارج. يجب ألا يتخطاها أبداً.

 

رسم الحواجب

ثانياً: لكي تحدّدي نقطة انتهاء حاجبك، ضعي القلم بشكل عامودي عند زاوية عينك الخارجية. إحرصي على ألا يتخطى حاجبك هذه النقطة لأنه سيجعل نظراتك تبدو ثقيلة.

 

رسم الحواجب

ثالثاً: لشكل حاجب جميل ونظرة شابة، إحرصي على أن يكون منتصفه (قمته) أكثر ارتفاعاً من نقطتي انطلاقه ونهايته. لكي تتمكني من التأكد من ارتفاع تلك القمة مقارنة بالطرفين، ضعي عليها القلم بشكل أفقي.   

شاهدي بالفيديو طريقة رسم الحواجب بالقلم:

 

 

أضف تعليقا