أبرز اتّجاهات موضة هذا الموسم للرجل

  • المصمّمون العالميّون لا يتركون الرجل دون خارطة طريق تدلّه إلى أبرز ملامح الموضة في كلّ موسم، وهذه أبرز الاتّجاهات التي تابعناها على منصّات الموضة العالميّة لأزياء ربيع وصيف 2020.


    خامة الدنيم
    يحتلّ سروال الجينز وخامة الدنيم مكانة مهمّة في دولاب ثياب الرجل في هذا الموسم، وهو الموضة التي لا تبطل وتبقى جديدة دائماً؛ وإذا وجد الرجل سروال الجينز الذي يناسب جسمه وشخصيّته، فعليه ألّا يفرّط به، لأنّه لاعب أساسيّ في الأناقة. ومع الرواج الكبير لسروال الجينز بكلّ أنواعه، لا يبقى للرجل أيّ عذر في تجنّب لبس هذه القطعة بحجّة أنّها لا تناسبه. فيمكنه أيضاً اختيار جاكيت أو صديري أو قميص أو حتّى بدلة كاملة من الدنيم.

    Fendi

    القمصان بدلاً عن التي-شيرت
    طغت على عروض هذا الموسم القمصان القطنيّة والحريريّة وقمصان الجرسيه التي تُلبس لوحدها أو مع صديريّ. وقد بدا واضحاً ظهور قمصان "هاواي" القطنيّة الخفيفة، المنقوشة بطبعات أشجار النخيل والفواكه والزهور وأوراق الأشجار وجلود الحيوانات، والتي تتميّز بألوانها التي تتراوح بين الهادئة والصاخبة. وقد أخذت اسمها من جزر هاواي التي عادةً ما يلبس سكّانها ثياباً مصنوعة من هذه الخامات والأنماط.    
    ومضة: تناسب طريقة إدخال القميص في السروال الرجل الرشيق ذا الخصر المحدّد، وإلّا الأفضل ترك القميص سائباً فوق السروال لتغطية أيّ عيوب في الخصر ومنطقة البطن.

    الجاكيت الرياضيّة والخفيفة
    ظهرت الجاكيت الخفيفة بشكل لافت في أغلب العروض العالميّة، من باريس وميلانو إلى لندن ونيويورك، وتنوّعت خطوطه ما بين الكلاسيكي والشبابي. فجاءت مرّةً رياضيّة على شكل بلايزر، وأخرى رسميّة. وشهدت المنصّات تركيزاً على الجاكيتات الفضفاضة ذات الأكتاف العريضة، التي تستمدّ ملامحها من موضة الثمانينيّات، حيث بدا أنّ شهيّة المصمّمين كانت مفتوحة للجاكيت، لأنّهم طرحوا أفكاراً مبتكرة لهذه القطعة.

    Hermes

    الخامات المخطّطة والمقلّمة
    الثياب والأكسسوارات المخطّطة هي واحدة من أقوى ملامح الموضة لهذا الموسم، ولكلّ موسم، منذ أن روّجت لها المصمّمة Coco Chanel قبل عشرات السنين، ثمّ أضاف إليها المصمّمون خيالاتهم وإبداعاتهم عاماً بعد عام. وقد شهدنا في هذا الموسم ظهور الخامات المنقوشة بالخطوط المتوازية والمتضادّة والمتشابكة، ويمكن للرجل تجربة مختلف الأشكال إلى أن يصل الى ما يناسبه. وإذا كان غير راغب في تبنّي هذه الموضة في الثياب، فيمكنه الاكتفاء بوشاح أو حقيبة أو حزام مخطّطة؛ المهمّ أن يواكب مزاج الموضة في خياره.

    ومضة: لبس الثياب المقلّمة بخطوط عموديّة يساعد في خداع البصر بحيث يبدو الرجل أطول ممّا هو عليه، بشرط تجنّب استخدام أكثر من نوع واحد من الخطوط في الطلّة الواحدة، حتّى لو كانت كلّها عموديّة، لأنّ هذه الطريقة تأتي بنتائج عكسيّة.


    البدلة الرجاليّة 
    لا تكاد تخلو خزانة ثياب الرجل من بدلة بمتناول اليد لتلبية احتياجات المشاوير المختلفة، ورغم كلاسيكيّة هذا الزيّ، إلّا أنّ بعض تفاصيله تتغيّر من وقت إلى آخر. وقد كانت ميول المصمّمين في عروض هذا الموسم نحو البدلة الرجاليّة الفضفاضة المريحة، ذات الألوان الناعمة، التي تناسب الأجواء الحارّة، والتي تتيح للرجل فسحة من الحرّيّة للتعبير عن شخصيّته عبر المزج بين التقليدي والمعاصر مع كثير من الأفكار الاستثنائيّة. ولأنّ الرجل يعوّل على المظهر لإبراز قوّته ووجاهته، فإنّ البدلة تحقّق له ما يريد، وهي القطعة التي ظهرت لتبقى، كما يقول خبراء الموضة.

    ومضة: إذا كنت قصير القامة، قاعدتك الذهبيّة هي ألّا يتجاوز طول الجاكيت المنطقة التي يلتقي فيها الردفان بالساق، كما أنّ استخدام لبّادات الأكتاف فكرة جيّدة كي تبدو أطول ممّا أنت عليه.

    John Richemond


    السراويل الفضفاضة
    بعد مواسم متتالية من الظهور القويّ للسراويل الضيّقة Skinny، عاد المصمّمون في عروض هذا الموسم إلى السراويل الفضفاضة بخطوط متعدّدة، خصوصاً التصاميم العالية الخصور وذات القصّات السائبة، التي تتيح للرجل فرصة اختيار ما يناسب جسمه وأسلوبه في اللبس، وتساعده على مواجهة حرّ الصيف بدلاً من حشر جسمه في سروال ضيّق. ويمكن الحصول على طلّة كلاسيكيّة مع هذا السروال، من خلال تنسيقه مع قميص ناعم الخطوط أو جاكيت ضيّقة عند منطقة الخصر.

    ومضة: من مزايا هذه السراويل قدرتها على إخفاء عيوب الجسم، خصوصاً الجسم الشبيه بالكمّثرى، لأنّها تجذب النظر إلى منطقة الكاحل وتبعده عن الخصر، إذ تزيد من نحافة الحوض في عين الناظر، كما تغطّي على ضخامة المنطقة العلويّة من الجسم.

     

    اقرئي أيضاً: 

    7 أخطاء يرتكبها الرجال في اختيار الأزياء

    للرجال.. 8 نصائح للحفاظ على حياة أكثر صحة

    موديلات أساور فاخرة للرجل 2020

     

    أضف تعليقا