جلسة علاج حب الشباب في صالون التجميل

لعلاج حب الشباب في صالون التجميل تقدم لنا اختصاصية التجميل فيكي طعمة الطريقة الصحيحة والنصائح الضرورية لعمل الجلسة، مع نتائج مضمونة وصحية من دون إلحاق أي ضرر على البشرة. شاهدي هذه الفيديو الذي يظهر آخر جلسة لعلاج البثور Acne Treatment والتي تسبق جلسات علاج الندوب، وتابعي النصائح.

في الجلسة الأخيرة من علاج البثور، نلاحظ أن بشرة العارضة باتت خالية تقريباً من البثور، ما خلا عدد قليل منها. والهدف من هذه الجلسة هو إزالة هذه البثور الأخيرة، والعمل على توازن إفراز الزهم أو الـ Sebum.
بعد تعقيم اليدين جيداً، على إختصاصية التجميل العمل على تنظيف الوجه بالطريقة المزدوجة Double Cleansing، لإزالة الأوساخ من على البشرة. في المرة الأولى يتم تنظيف البشرة بشكل سطحي، لإزالة الغبار، آثار المكياج، وأي عوامل خارجية استقرت على البشرة.
في المرة الثانية يتم تنظيف البشرة من خلال إذابة أي بقايا علقت داخل خلايا البشرة. بعد عملية تنظيف البشرة، لجأت الاختصاصية إلى تطبيق المستحضر القابض أو التونر، وذلك من خلال التربيت، لضخه داخل المسام. طبعاً إنّ اختيار طريقة التطبيق والمستحضرات تتم وفقاً لطبيعة البشرة، والمشاكل التي تعاني منها السيدة.
إن علاج البثور يكون عادة قوياً على البشرة، لذا يتم خلط ماسك الأعشاب مع جلّ لعلاج البشرة أساسه الألوفيرا، وهذا يؤمن للبشرة مناعة مطلوبة قبل تطبيق علاج البثور وهو مركّب حمض الفاكهة Fruit Acid Complex.
المبدأ من علاج البثور، هو تحقيق توازن في الجلد، حيث ليس من المطلوب تجفيف الإفرازات الدهنية، ولكن الهدف هو المحافظة على ترطيب البشرة مع موازنة إفراز الزهم فيها.
في الخطوة التالية، يتم تعريض البشرة إلى حمام البخار لمدة 5 دقائق، من بعده تتم إزالة بعض البثور قبل تطبيق العلاج.
بعد ذلك وضعت اختصاصية التجميل مستحضر Normulizing Formula، وتركته على الوجه 5 دقائق.
يتم الآن تطبيق Fruit Complex No2، من دون إزالة مستحضر Normulizing Fomula عن الوجه، حيث من المفضل تطبيق مركب حمض الفواكه بفرشاة المروحة. يترك مركب حمض الفواكه على البشرة من 3 إلى 10 دقائق، حسب تفاعل البشرة معه، وحسب طبيعة البشرة. وإذا شعرت السيدة ببعض الإنزعاج، يمكن العمل على تهدئة هذا الإحساس يتمرير مروحة يدوية أمام وجهها لتهوئته.
بعد مرور المدة المطلوبة، تتم إزالة مركب حمض الفواكه عن الوجه، علماً أن البشرة ستشهد بعض الإحمرار، وهذا أمر طبيعي بعد استخدام المركب.
يجب بعدها تطبيق جلّ الألوفيرا مع البابونج لتهدئة البشرة المهيّجة، وذلك قبل وضع قناع التنقية Purifying Mask، الذي سيستقر على البشرة 7 دقائق، ثم يتم تنظيف الوجه من القناع المنقّي.
للتي تضع يوميا المكياج، يجب عندها أن تحصل على علاج مضاعف لترطيب البشرة، وهنا دمجت إختصاصية التجميل القناع المرطب مع الجل العلاجي والقناع المنقي ثم طبقت المزيج على الوجه. بعد مرور 20 دقيقة على هذا القناع، يجب تنظيف البشرة جيداً.
كما طبّقت مستضر التكييف Conditioning Formula، علماً أنّه لا يجب تعريض البشرة للمياه، لمدة 6 ساعات كاملة بعده.
في الخطوة الأخيرة وضعت مستحضر Normulizing Fomula ثم المستحضر الواقي من الشمس، لحماية البشرة بعد الجلسة العلاجية.


نصائح ضرورية للعناية اليومية بعد جلسة علاج البثور


في المنزل، على السيدة التي خضعت لهذا العلاج اعتماد مبدأ التنظيف المزدوج في روتينها اليومي للعناية بالبشرة، ثم القناع المقشر مرة في الأسبوع، كما أن تضع صباحا كريماً يحتوي على حمض Alpha Hydroxy Acid، ثم المصل والكريم النهاري. أما في الليل فعليها تطبيق كريم Normulizing Cream، وأخيراً تطبيق مركب Conditioning Formula مرتين في الأسبوع.

 

 

 

 


 

 

 

أضف تعليقا