موضة رجالية صيفية من ماركات عالمية

  • ظهرت في هذا الموسم ألوان صيفيّة ناعمة، منها البنفسجي والأخضر النعناعي والأصفر والبرغندي والنحاسي والأحمر والبرتقالي. ولم تعد ثمّة ألوان يمكن أن ينظر إليها الرجل بتوجّس، والنصيحة للرجل العربي الكلاسيكي والمتحفّظ أن يجرّب هذه الألوان، ولو بجرعات صغيرة. عموماً طغت على موضة هذا الموسم ثلاثة ألوان هي:


    الأزرق وظلاله المختلفة

    ظهر هذا اللون بطيف واسع من التدرّجات، التي تبدأ بالأزرق الملكي وتنتهي بالظلال الباستيليّة، مروراً بتدرّجات الفيروزي. ويمكن القول إنّ اللون الأزرق هو أسهل الألوان عندما يتعلّق الأمر بتنسيق طلّته، حيث يمكن اللعب على درجاته واختيار ظلال متناغمة، أو أخرى متضادّة معه من أجل إنعاش الطلّة. كما أنّه لون شائع لا تكاد تخلو منه خزانة ثياب الرجل، لأنّه يناسب المناسبات الرسميّة والحفلات كما الإطلالات الكاجوال، وتليق به كلّ الأكسسوارات. أخيراً هو لون الرجل القويّ والواثق، من هنا ارتباطه على مرّ التاريخ بالنبلاء والفرسان ونخب المجتمع.

    E.-Tautz


    الوردي بكلّ تدرّجاته
    المتابع لموضة الرجل في هذا الموسم لا يمكن أن يغضّ النظر عن اللون الوردي، لأنّه كان طاغياً في كثير من العروض بظلاله التي تتدرّج من المائي والباستيلي وصولاً إلى الفوشيا. ورغم أنّ هذا اللون مرتبط بالأنوثة والرقّة، إلّا أنّ المصمّمين يصرّون على تطويعه ليكون لوناً رجاليّاً أيضاً. يُعتبر الوردي لوناً دافئاً ورومانسيّاً، إنّما أيضاً لون الاسترخاء والهدوء؛ وإذا لم يكن الرجل راغباً في تجريبه في الثياب، يمكنه اعتماد ظلال خفيفة منه في الأكسسوارات.

    Etro


    الطبعات الملوّنة 
    موضة الأنسجة المطبّعة بالألوان هي واحدة من ملامح هذا الموسم الساخنة التي ظهرت في أغلب العروض بعد أن جرى تبنّيها وتطويعها كي يزهر دولاب ثياب الرجل بالألوان المنعشة. وقد يرتبك الرجل من هذه الموضة، ولكنّ النصيحة الذهبيّة هنا هي في الالتزام في الطلّة الواحدة بقطعة منقوشة مع قطعة خالية من النقوش، مع مراعاة انسجام الألوان وتناسقها. أمّا إذا كان الرجل جريئاً في طلّته، فإنّ بدلة كاملة منقوشة يمكن أن تفي بالغرض، حيث كلّ الخيارات مقبولة، مع الابتعاد عن مبالغات موضة الثمانينيّات.

    Valentino


    عودة الأبيض والكريمي
    إنّها عودة إلى موضة السبعينيّات التي تلعب على الظلال البيضاء والكريميّة وتوظّفها في إطلالات وأساليب لا تعرف الحدود، ولكنْ مع نصيحة ذهبيّة في عدم استخدام هذه الظلال لوحدها دون ومضات من ألوان أخرى؛ فالجاكيت البيضاء تبدو رائعة مع سروال جينز، والبدلة الكريميّة تزداد أناقة مع أكسسوار ملوّن مهما كان صغيراً. والأمر يحتاج فقط إلى بعض الجرأة وإلى شيء من الذكاء في الاختيار، كما يمكن التلاعب بالخامات لإضفاء مزيد من الحيويّة على الطلّة.

    Louis Vuitton

    اقرئي أيضاً: 

    7 أخطاء يرتكبها الرجال في اختيار الأزياء

    للرجال.. 8 نصائح للحفاظ على حياة أكثر صحة

    موديلات أساور فاخرة للرجل 2020

    أضف تعليقا