مكياج سهرة بالالوان المعدنية ونصائح لتطبيقه

تلقى الظلال المعدنية رواجا كبيرا في موسم الصيف. لاتقان الطلة وتسهيل اختيار ما يناسبك، اليك دليلا مفصلا عن طريقة اختيار ووضع المكياج بالألوان المعدنية.

 

اختيار الألوان المعدنيّة بحسب لون عينيك

 

- تليق الظلال المعدنيّة الحياديّة اللون بمختلف ألوان العيون.

مكياج معدني

 

- يساعد اللون الأخضر اللامع على إبراز النغمات المخضرّة في العيون العسليّة، بينما يليق الأزرق المعدني بالعيون الزرقاء.

 

- يبرز اللون البرقوقي أو البنفسجي اللامع ثراء لون العينين البنّيتين.

 

- يجب تجنّب مطابقة لون الظلّ المعدني مع نفس لون الكحل. فحتّى في المساء، ستبدو الطلّة مبالغاً فيها.

 

مكياج معدني

 

مكياج عيون معدني يدوم لفترة طويلة

 

إن كنت خارجة ليلا، التزمي بأقلام التحديد والتركيبات بصيغة البودرة بدلا من المنتجات الكريمية فهي تستمر لفترة أطول. فأنت لا تريدين امضاء كل فترة المساء بإعادة ترتيب مكياجك.

يجب عليك تجنب وضع التركيبات المعدنية بشكل كثيف فهذا أمر يرهق الطلة. ضعي طبقة واحدة. عند تطبيق اللون لعينيك، حاولي تحريك الفرشاة في اتجاه الحاجب مما سيؤدي إلى اندماج اللون ببطء، مما يتيح لك طلة طبيعية.

مكياج معدني

 

إن لم تكوني راغبة بتطبيق ظل العيون على الجفن بأكمله، يمكنك تطبيقه فقط في خط على طول خط الرموش العليا والسفلى. تأكدي أن الخط مستقيم. فإن الألوان تلفت الانتباه إلى عينيك وتجعل عينيك عاكسة، يجب وضع محدد العين اولاً ويمكنك وضع الماسكارا إن كنت ترغبين في ذلك.

 

إقرئي أيضا  بالصور.. مكياج خليجي تتبعه النجمات

 

إن كان لديك تجاعيد حول عينيك، فظلال العيون المعدنية تلفت الانتباه إليها. ولكن يمكنك الحصول على هذه الطلة البراقة الجميلة عن طريق تطبيق نقطة من الظلال  في منتصف الجفن، هكذا ستحصلين على الطلة الحالمة دون لفت الانتباه إلى الخطوط.

يجب عليك عدم وضع الأساس إن كنت تخططين لاستخدام منتج معدني على ذلك الجزء من البشرة. على سبيل المثال، إذا كنت ترغبين بوضع أحمر الخدود المعدني يجب عليك التخلي عن الأساس. إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى نوع من التغطية الاضافية قومي باستخدام قليل من المخفي. إن اضطررتي لاستخدام الأساس، ليكن باعتدال وعلى مناطق معينة قبل إضافة منتج معدني. كوني حذرة، عند تطبيق أحمر خدود معدني فلا تسرفي. أما الشفاه فحاولي استخدام ظلال أخف. في الليل، يمكنك انتقاء ألوان أكثر قتامة مثل الذهبي.

 

 إقرئي أيضاً: كيفية اختيار المكياج اللامع

 


كيفيّة تطبيق ظلال العيون المعدنيّة


1- عند اختيار ظلال عيون لامعة، تذكّري أنّ الظلال الخفيفة، ذات البريق الفضّي والرمادي أو البرونزي، تعطيك نظرة أكثر فتوراً​​. أمّا الظلال الأكثر إشراقاً، فتجعل عينيك تبدوان أكثر جرأة. من هذه الظلال نذكر الألوان الورديّة والبنفسجيّة الفاتحة، كما ولونَي الأخضر والأزرق، والرمادي الداكن والبرونزي.

 

مكياج معدني

2- لا تجرّبي تطبيق الألوان المعدنيّة بأطراف أصابعك إذا كنت ترغبين في مزج الألوان جيّداً. استخدمي فرشاة التطبيق، في حركة دائريّة ناعمة، ولا تفركيها على الجفن. ضعي المسحوق على أداة التطبيق، ثم انفضي الزائد منه، قبل وضع الظلال على العينين.

3- من زاوية العين الداخليّة، مرّري الفرشاة بحركة واحدة على الجفن، وتجنّبي تحريكها ذهاباً وإياباً. أنهي الحركة برسم ذيل تحت عظام الحاجب. كرّري العمليّة ذاتها، لإضافة لمسة إضافيّة وتغطية أفضل.

4- استخدمي ظلال عيون بيضاء أو فضّية لامعة بشكل نقاط على زاوية العين الداخليّة. فهذا سوف يضفي بريقاً إلى النظرة ويُظهر الفجوة الفاصلة بين الأنف والعينين. وهو أمر ضروري لِمَن تملك أنفاً وعينين صغيرتين، أو إذا كانت المسافة بين الأنف وكلٍّ من العينين قصيرة.

- لتعزيز الطلّة، أرسمي خطّاً رقيقاً قريباً من الرموش؛ أو بدلاً من ذلك، مدّي جفنك قليلاً، وبعناية إملئي بقلم تحديد أسود، أو بأيّ لون آخر، الفجوات بين الرموش السفليّة والعلويّة. فهذا من شأنه تعزيز طلّة الظلال المعدنيّة.

 

  شاهدي بالفيديو طريقة تطبيق مكياج بالالوان المعدنية:

 

أضف تعليقا