احصلي على شعر مدونات الجمال بهذه الوصفات

من قال أن العناية بالشعر تتلخص بشراء مستحضرات تجميلية من رفوف المحلات المتخصصة أو الصيدليات فقط؟ فمشكلة الشعر الخفيف أو الرقيق أو المتساقط على سبيل المثال أمر غاية بالإزعاج للسيدات ولكن أحياناً المنتجات  العلاجية لا تكفي. المسببات العامة لمثل هذه الحالات تعود الى سوء التغذية، عدم التوازن في الهورمونات، التعب والإرهاق، استخدام مستحضرات على الشعر تحتوي الكثير من المواد الكيميائية، المعدات الساخنة على الشعر وأسباب أخرى. ولكن لا تقلقي، ثمة وصفات للشعر وعلاجات منزلية تساعدك على إنعاش شعرك وتسهم في نموه من جديد وأساسها أمور متوفرة في مطبخك والكثير من مدونات الجمال تعتمدنها. قومي بتطبيق إحدى هذه الخلطات على شعرك مرة أسبوعياً وستلحظين الفرق على الفور. 

اقرئي أيضاً:

  القهوة لعلاج تقصف الشعر.. والنتيجة خلال أيام قليلة

dima sheikly

 


1-    تحفيز نمو الشعر:

تدليك فروة الرأس يساعدك على تعزيز الدورة الدموية وبالتالي يحفز نمو الشعر ولا تحتاجين القيام بهذه الخطوة سوى لبضع دقائق فقط يومياً وستلحظين النتائج على الفور. افركي أصابعك على جلدة الرأس بطريقة دائرية وطبقي ضغط بسيط لتزيدي من التدفق الدموي. بوسعك القيام بهذه الخطوة مع وضع الزيت الساخن على يديك مرتين أسبوعياً. اختاري زيت جوز الهند أو زيت الأرغان. 

 

أمل الوادي


2-    الروزماري لتقوية الشعر والقصاء على القشرة:

 هذه العشبة ممتازة لشعرك. فهي تعزز من نموه وتقوي الجذور وتقضي على القشرة. امزجي قطرتين من زيت الروزماري الأساسي مع ملعقتي طعام من زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو أو زيت اللوز. طبقي المزيج على شعرك ودلكي الفروة واتركيه لمدة ساعة كاملة ومن ثم استخدمي ماء الروزماري (تحصلين عليه من خلال وضع العشبة في الماء وتركها على النار لتغلي لمدة خمس دقائق) لغسل شعرك به بعد الإنتهاء من غسله بالشامبو. 

اقرئي أيضاً: قناع ينصح به لتطويل الشعر سريعاً بعد القص

 

الروزماري

 


3-   بروتين للشعر طبيعي:

الشعر أساسه الكيراتين والبروتين وبالتالي البيض هو مصدر مذهل للبروتين وبالتالي يساعد كثيراً على نمو الشعر. اخفقي صفار بيضتين مع ملعقة طعام من زيت الزيتون. طبقي الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة 20 دقيقة. اغسليه بالماء البارد ومن ثم حممي شعرك بالشامبو كالعادة. بإمكانك أيضاً مزج بيضة مع ثلث كوب من اللبن والمايونيز في الخلاط. طبقي هذا القناع وغطي شعرك بقبعة الإستحمام واتركيه لنصف ساعة على الأقل قبل غسله. 

أمل الواديي


4-    عصير الليمون لتنعيم الشعر:

الليمون غني بالفيتامينات C و B1, B2, B3, B5, B6, B12وغيرها من المغذيات. كما أنه يحوي الكثير من المضادات الحيوية الطبيعية. عصير الليمون يعزز من نمو شعرك وبمنحه لمعان رائع ونعومة لافتة. حين تطبقيه على فروة رأسك، يعزز من الدورة الدموية ويمنع تساقط الشعر. امزجي عصير نصف ليمونة مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. طبقيه على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة كاملة. كرري هذا القناع مرة أسبوعياً. 

 

عصير الليمون


5-    عصير الشمندر:

بوسعك عصر خضار الشمندر أو وضعها بالخلاط ببساطة ومن ثم تصفيتها. إنها مفعمة بالبروتين والفيتامينات والكالسيوم والماغنيزيوم والبوتاسيوم وإذا شربت هذا العصير يومياً، ستشعرين بنمو ملحوظ في شعرك. بوسعك مزج هذا العصير مع الجزر. جربي عصر نصف قطعة شمندر ونصف خيارة وخمس جزرات، صفي المزيح واشربي الخليط!

 

أضف تعليقا