نقاط ضعف برج السرطان

عيوب برج السرطان ليست كثيرة لكن بعضها يؤثر سلباً على علاقاته بالآخرين وعلى قدرته على تحقيق النجاح. فبعضها يسبب عزلته وبعضها الآخر قد يؤدي الى استغلال الآخرين له من اجل الوصول الى انجازات ترتبط بمصالحهم الانانية والخاصة. ولهذا من الضروري ان يعرف المواليد ما هي ابرز عيوب برج السرطان ليتمكنوا من تجنب نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة.

 

هذه عيوب برج السرطان


لا تعتبر عيوب برج السرطان كثيرة او سيئة الى حد كبير جداً. لكن من المعلوم انها تنعكس سلباً عليه في الحاضر والمستقبل في بعض الاحيان.

 

 

برج السرطان


    1 الحساسية المفرطة


يعيش مولود السرطان غالباً في عالم الاحلام. ولهذا عادة ما تتخطى توقعاته الواقع. وهذا ما يمنعه من التخطيط ومن تقبل صعوبات الحياة ومشاكلها والتخطيط لحلها. كما انه قد يسبب شعوره بالخيبة او بالاكتئاب في الكثير من المواقف.  

 

    2 الشعور بالنقص


غالباً ما يعبر مولود السرطان عن شعوره بعدم الرضى وعدم الارتياح والقلق والانزعاج. ومن عيوبه انه لا يسعى كثيراً الى تحسين واقعه والى تحقيق التقدم، بل انه يقف في مكانه منتظراً ان يأتي الفرج من وجهة ما او من جهة شخص ما.  

برج السرطان

 


    3 الشك


لا يثق مولود السرطان كثيراً بالاشخاص المحيطين به. ولهذا فإنه لا يبني الكثير من الصداقات ولا يكون العلاقات وان كان يعلم انها يمكن ان تعود عليه بالفائدة. وهذا ما يجعله يعيش الوحدة في الكثير من الاحيان. كما انه يدفعه الى التفرد في اداء المهمات التي تحتاج الى جهد جماعي واخذ القرارات التي تتطلب استشارة الخبراء وبالتالي الى ارتكاب الكثير من الاخطاء.  

 

    4 التردد


لا يتمتع هذه المولود بالثقة التامة بالذات وبالقدرات والمهارات الخاصة. ولهذا لا يمكنه اخذ القرارات الجريئة في الكثير من الاحيان. كما انه يتردد كثيراً عندما يحين الوقت للقيام بأي خطوة او لخوض اي تغيير او اختبار مغامرة جديدة تساعده على الانتقال الى مرحلة لاحقة.  

 

    5 التفكير غير الناضج


من عيوب برج السرطان ايضاً ان مولوده يتسم بعدم النضج والقدرة على التفكير العميق احياناً. وهذا ما يظهر جلياً في بعض المواقف والظروف وفي مواجهة بعض الصعاب. ومن تلك العيوب ايضاً انه لا يأخذ الكثير من المواقف على محمل الجد ولا يبدي اهتماماً بالقضايا المهمة والمصيرية والتي يمكن ان تؤثر على كل مسار حياته.


 
    6 العناد


رغم انه يتسم باللطف والود فإن مولود السرطان لا يخفي عناده حيث يظهر التمسك برأيه ومواقفه سواء كانت خاطئة ام لا. كما انه يرفض التغيير ولا يعير اي اهتمام للتقلبات التي تجري في محيطه على الصعد المختلفة وان كانت تؤثر على مستقبله.  

 

اقرئي أيضاً: أكثر ما يميز رجال ونساء برج السرطان ومع من يتوافقون

 

 

برج السرطان

 

    7 تقلب المزاج


من الممكن ان ينتقل مولود برج السرطان من حالة الفرح والهدوء الى حالة الحزن والغضب بسرعة قياسية ومن دون مقدمات او مرحلة انتقالية. كما ان علاقاته بالآخرين غير ثابتة. فقد يظهر الود تجاههم احياناً ويعرب عن عدم رغبته في التحدث اليهم احياناً اخرى. ولهذا لا يمكن بناء اي نوع من العلاقات معه.

 

    8 التعلق بالماضي


يشكل الارتباط بالماضي ابرز الصفات التي يتسم بها هذا المولود. وهو يتحول الى عيب لأنه يمنعه احياناً من عيش الحاضر ومن تحقيق التقدم في الحياة والتفكير في المستقبل. ويتصل هذا ايضاً بأحد ابرز عيوب مولود السرطان وهو عدم امتلاك الطموح الذي يساعد على القيام بالانجازات اضافة الى التفكير السلبي في بعض الاحيان.  
 
   

أضف تعليقا