أكثر ما يميز رجال ونساء برج السرطان ومع من يتوافقون

الأشخاص الذين ينتمون الى برج السرطان يملكون الكثير من العاطفة ويحبون الحياة المنزلية أكثر من أي شيء آخر في العالم. الحياة المهنية والمال ليست أولوية بالنسبة إليهم بل الأولوية دائماً لعلاقاتهم وحياتهم العائلية. رجال ونساء برج السرطان يشكلون والدين مثاليين محبين وصارمين في الوقت عينه.

 

ميزات برج السرطان

 

شخصيتهم حساسة للغاية ويمكن جرح مشاعرهم بسهولة. ولكن إمتلاكهم لحسد قوي يساعدهم على تجنب هذا الالم من خلال قدرتهم على التمييز بين الصالح والطالح.

يتمسكون بالماضي وعادة يكون هو السبب في إفساد سعادتهم. يتصرفون عادة بشكل يوحي بانهم أقوياء ولكن خلف ذلك القناع هناك شخصيات «هشة» حساسة للغاية ولذلك فهم نادراً ما يسمحون للاخرين بالإقتراب منهم كثيراً.

 

 

الرجل السرطان

الرجل السرطان ولوهلة الأولى ضعيف بالنسبة للغالبية الساحقة من النساء وذلك لانه لا يخاف من إظهار جانبه الحساس. وهذا في الواقع يجعل حظوظه مع النساء محصورة بفئة معينة يمكنها أن تتفهم أن الحساسية والمشاعر الدافئة ليست بأي شكل إنتقاصا من رجولته، على العكس.

الرجل السرطان يعاني وبشكل دائم من مشاكل عائلية عالقة تؤثر سلباً على حياته، فقد تكون مع امه أو والده أو اشقائه. لفهم شخصيته بشكل أفضل عليك فهم شخصية والدته وحينها ستكون الصورة واضحة تماماً أمامك. في حال كانت إمرأة هادئة وفرت له حياة مستقرة فسيكون كذلك أما في حال اختبر طفولة سيئة فسيعاني من الكثير من المشاكل العالقة التي لن يمكنك حلها أو مساعدته على حالها. الرجل السرطان هو الخيار المثالي لأي إمرأة تريد حياة عائلية هادئة.

 

 عندما يحب

عندما يقع الرجلالسرطان في الحب فان كل مخاوفه تظهر الى السطح. هو عادة يميل الى التصرف وفق مقاربة واحدة لا يحيد عنها لانها تجعله يشعر بالراحة والآمان. وما لا يفهمه الرجل السرطان هو ان ما يظهره للاخرين يهم المجتمع كثيراً ..وما يقدمه عادة لا يدخل في إطار «تفضيلات» هذا المجتمع أو ذاك. فهو متعاطف مع الاخرين وحساس ولطيف ومحب وهو يظهر كل ذلك.. والمحيط لا يريد هذا بل يريد صورة مغايرة.

بشكل عام الرجل السرطان يتصرف بهدوء حين يقع في الحب وقد يخيل اليك بأنه يملك التوازن المثالي بين المنطق والمشاعر، ولكنه في الواقع غيور جداً ومتملك.

 

عندما يرتبط

هو حساس جداً وعليه فهو يكترث كثيراً لمشاعر المرأة التي يرتبط بها بعلاقة أو بزواج. الإنفتاح على الاخرين يعتمد على تجاربه السابقة ففي حال اختبر تجربة سيئة فهو سيحاول حماية نفسه ولكن حين يجد بانه يمكنه الوثوق بها فهو في نهاية المطاف سيسمح لها بالدخول ورؤيته على حقيقته. لا يحب النزاعات وحتى في المواقف الأكثر جنوناً يمكنه المحافظة على هدوئه. المشكلة هنا هو أنه يكبت كل المشاعر السلبية لدرجة انها في مرحلة ما قد تؤثر عليه بشكل سلبي صحياً.

يمكن الوثوق به ولكن عليك معرفة بأنه أحياناً لا يمكنه التمييز بين الخصوصية وبين الكذب. حاجته المفرطة لحماية نفسه تجعله يكذب أحياناً ويخفي الكثير من الأسرار.. حجته ستكون أنها جزء من خصوصيته لكنها ليست كذلك هي كذب عليك عدم القبول بذلك.

 

المرأة السرطان

المرأة السرطان تتصرف وبشكل دائماً وكأنها في مهمة وهي إحداث تغييرات كبيرة في حياتها. تميل عادة الى إختيار نوعية الرجال التي لا تناسبها وهذا عيب كبير تعرف بأنها تملكه ولكنها ولسبب أو لاخر لا يمكنها التخلص منه.

قد تبدو بأنها ضعيفة الشخصية أو يمكن تجاهل وجودها ولكن في الواقع يمكنها ان تكون قوية حين يكون الحافز هو عائلتها أو من تحب.

بشكل عام هي لا تدافع عن نفسها، فحين يهينها احد فهي تبلع الإهانة وتمضي في طريقها ولكنها لا تسامح ولا تنسى وهي تحمل الأحقاد لوقت طويل. تملك حدساً خرافياً يمكنها من معرفة ما يحتاج اليه محيطها حتى قبل ان يدرك ذلك. يمكنها ان تكون افضل صديقة أو أسوأ عدو فلا حلول وسط معها، ان قام احدهم بأذيتها فكل هذه اللطافة تتحول الى شراسة بلمح البصر.

 

 

عندما تحب

عندما تقع المرأة السرطان في الحب فهي تجد صعوبة بالغة في فهم ما يحصل. فالمشاعر القوية والصادقة تربكها رغم أن هذا هو كل ما تطلبه من الاخرين. في حال اعجبت بشخص ما ولم يبادلها الاعجاب أو الحب فهي ستشعر باليأس والإحباط والأذى.

عادة تفضل من تحب على نفسها وعليه فهي تمنحه كل شيء من دون تحفظات وهذا ما يجعلها تتعرض للإستغلال مرة تلو الاخرى. هي تحب بشكل غير منطقي وغير عقلاني .

 

عندما ترتبط

هي الشريكة المثالية لكل رجل ينشد الحياة الهادئة التي تتضمن الكثير من الحب. تضع نفسها مكان شريكها قبل ان تطالبه بما تريد أن تطالبه به. المشكلة هي انها تملك غريزة الامومة حتى قبل أن تصبح اماً لذلك فهي تتعامل مع شريكها معظم الوقت كما لو كانت امه وليس شريكته أو زوجته.

يمكن الوثوق بها .. لكن في حال قام الشريك بجرح مشاعرها أو الحاق الاذى بها فعليه حينها الحذر. الحياة العائلية وإستقرارها هام جداً بالنسبة اليها وفي حال قام الشريك بتعريض هذا الإستقرار للخطر فحينها ستتعامل معه كما لو كان مصدر كل الشرور في هذا العالم كما أنها لن تتردد قبل الكذب من اجل حماية ما تملكه.

 

رجال ونساء السرطان مهنياً

رجال ونساء السرطان يحبون التصرف كما لو كانوا قادة شرط ان يشعروا بالراحة الكاملة وسط محيطهم وزملاء العمل. ولكن منصب القائد والمدير لا يتناسب مع خصال السرطان فهو لا يملك الصرامة الكافية .

يملكون عقلاً مبدعاً وعادة لا يعاني من الكثير من المشاكل في مكان العمل ولكن أي شخص يتجاوز حدوده مع السرطان، سواء كان إمرأة أو رجل، فهو سيخرج مخالبه الحادة وستكون الصورة دموية.

فيما يتعلق بالمال رجال ونساء السرطان يفضلون الإستقرار المادي ولذلك فهم يوفرون الكثير. يملكون عادة خطة يسيرون وفقها تمكنهم من ادخار المال وتوفير حياة  مستقرة بلا مفاجآت.

 

خصالهم الإيجابية

رجال ونساء السرطان يملكون شخصيات مستقرة يمكن الإعتماد عليها . يحبون فكرة الزواج والإستقرار والحياة العائلية وهي تحتل حيزاً كبيراً من حياتهم.

المرأة السرطان بشكل خاص تعتبر من أفضل الامهات لكونها تضع العالم بأسره في كفة و أولادها في كفة اخرى. حدسهم يساعدهم على تقديم افضل النصائح لمحيطهم ولذلك فهم ايضاً اصدقاء رائعين.

 

خالصهم السلبية

يصعب فهم شخصيتهم ولا يمكن توقع ردات فعله. ففي لحظة يكون السرطان، رجل كان أم إمرأة، ودود ومحب وفي اللحظة الاخرى يشعر بالإهانة من جمل كانت لا تعني له شيئاً قبل ثوانٍ معدودة. والمعضلة هي أن الاخر لا يعرف ما الذي جرح مشاعرهم بالضبط لانه ينغلقون بسرعة على أنفسهم.

من خصالهم السلبية أيضاً المزاجية، الإستياء المفاجئ والحاد وعزل انفسهم عن محيطهم. يملكون عقلية منغلقة وهم يحكمون على الاخرين بقسوة وفق قناعات ثابتة لا مجال لتبديلها لانهم يظنون بانها صحيحة ١٠٠٪.

لا يسامحون بسهولة ويمكنهم تذكر كل كلمة قيلت لهم ولسنوات طويلة. يتمسكون بالماضي لدرجة مخيفة، فكلمة ربما قالها احدهم للسرطان قبل سنوات ستكون عالقة في عقله وهي تغذي المشاعر السلبية بشكل مخيف لدرجة انه قد ينفجر بوجهه كما لو كانت الاهانة بالامس.

 

شخصيتهم لا تناسب الجميع، فاي شخص لا يملك الطاقة أو الصبر أو الوقت لإنتظار ظهور شخصيتهم اللطيفة سيبتعد عنهم بلمح البصر.

 

التوافق مع الابراج

 

السرطان والحمل: علاقة حب مثيرة للاهتمام لكنها لا تستمر.

 

السرطان والثور: السرطان يمكنه فهم شخصية الثور بكل تعقيداتها وعليه العلاقة ناجحة.

 

السرطان والجوزاء: شخصيات متناقضة لا يمكنها الارتباط لا بحب أو زواج.

 

السرطان والسرطان: شخصيات تفهم بعضها تماماً وعليه العلاقة ستكون رومانسية هادئة وسعيدة.

 

السرطان والاسد: الأسد لا يملك الصبر لانتظار السرطان كي يزيل العوائق التي يضعها وعليه فهو يرحل بشكل مبكر.

 

السرطان والعذراء: العذراء يعيش حياته وفق المنطق والذكاء وفي حال كان السرطان من النوع غير الاجتماعي فالعلاقة فاشلة.

 

السرطان والميزان: الميزان يحتاج لمساحته الخاصة والسرطان يتعلق اكثر مما يجب لذلك العلاقة فاشلة.

 

السرطان والعقرب: على الصعيد العاطفي علاقة مثالية، اما في الحياة اليومية العلاقة كارثية. برجان حريصان جداً يعتمدان الاساليب الملتوية احياناً اشبه بحرب باردة لا علاقة سعيدة.

 

السرطان والقوس: هي أشبه بعلاقة بين محاربين مستعدين لسحب سيوفهما وقتل بعضهما في أي لحظة.

 

السرطان والجدي: ثنائي مثالي لحياة زوجية تستمر لوقت طويل جداً.

 

السرطان والدلو: الحب لا يستمر طويلاً، فعقلية السرطان المتحجرة لا تتناسب مع عقلية الدلو المنفتحة.

 

السرطان والحوت: علاقة جيدة ،ليست ممتازة ولكن يمكنها ان تستمر وان تكون حافلة بالحب.

اقرئي ايضا

لهذه الأسباب ينجذبون الى برجك بشكل تلقائي

البرج الذي يصعب عليك الإرتباط به.. كصديق أو كحبيب  

4 أنواع من الرجال عليك ألا ترتبطي بهم بحسب برجك...   

 

أضف تعليقا